recent
آخر الاخبار

كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر.

كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر.
كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر.

كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر.

كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر: جميعنا قد سمعنا بتطبيق التواصل الاجتماعي الجديد "Threads" الذي خطف اهتمام المستخدمين حول العالم وأصبح واحد من أبرز منافسي تويتر خلال فترة قصيرة جداً.

وقد حظي ثريدز بشهرة واسعة منذ أول صدوره ولم يستغرقه الأمر أكثر من ساعات قليلة ليتجاوز المليون مستخدم وخلال خمسة أيام فقط تجاوز عدد المشتركين في التطبيق حاجز الـ 100 مليون وهو أمر لم يحققه أي تطبيق أو منصة أخرى إطلاقاً حتى بوت الدردشة ChatGPT الذي انتشر بسرعة (كانت قياسية في وقتها) والذي استغرقه بلوغ الـ 100 مليون حوالي الشهرين.

وعلى الرغم من هذا الانتشار الواسع إلا أن ثريدز لا يمكن استخدامه إلا على الهاتف المحمول (أندرويد و آيفون) ولا يمكن تشغيله على الكمبيوتر وهو أمر مؤسف للكثير من المستخدمين حول العالم والذين يفضلون استخدام منصات التواصل الاجتماعي على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف المحمول.

في حال كنت تريد استخدام Threads على الكمبيوتر فأنت في المكان الصحيح حيث سنقدم لك في السطور القادمة كيفية استخدام ثريدز على الكمبيوتر.

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق ثريدز على الكمبيوتر من خلال مشغل الأندرويد المدمج في ويندوز 11 (WSA).

كما نعلم فقد أضافت مايكروسوفت إلى نظام التشغيل الخاص بها ويندوز 11 مُشغل خاص لتطبيقات الأندرويد هو Windows Subsystem for Android أو اختصاراً (WSA) والذي يمكنك من خلاله تشغيل مختلف تطبيقات الأندرويد بما فيها تطبيق Threads ثريدز الذي نريد استخدامه على جهاز الكمبيوتر, في السطور القادمة سنشرح طريقة تنفيذ هذه الطريقة.

في البداية علينا القيام بتثبيت مُشغل تطبيقات الأندرويد Windows Subsystem for Android (WSA) على الويندوز 11 الخاص بنا من خلال متجر تطبيقات مايكروسوفت, وعلى اعتبار أن التطبيق ليس متاح على المتجر الرسمي في بعض دول العالم فلا بد من القيام ببعض الخطوات في حال كان التطبيق ليس متاح للتنزيل في دولتك.

في البداية غيّر مكان سكنك من إعدادات الويندوز 11 ليصبح في الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً أو أي بلد آخر يدعم مشغل تطبيقات الأندرويد WSA بدلاً من مكان سكنك الحقيقي, يمكنك القيام بذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالويندوز "Settings" والانتقال إلى "اللغة والتوقيت" أو "Time & language" ومن ثم من خلال القائمة الجانبية اختر "Language & region" لتحديد المنطقة ومن خلال القائمة المنسدلة أمام Country or region اختر الولايات المتحدة أو أي بدل آخر تريده.

الآن بعد أن قُمت بتغير مكان إقامتك افتح نافذة متجر تطبيقات الويندوز "Microsoft Store" وابحث عن تطبيق متجر أمازون "amazon appstore" الذي سيتيح لك الحصول على تطبيقات الأندرويد وتثبيتها على الويندوز 11 الخاص بك أو يمكنك اختصاراً لجهد البحث الضغط على الرابط >>> هنا الذي سيوصلك بشكل مباشر إلى صفحة تحميل المتجر, والآن اضغط على زر التثبيت "Install" الموجود أسفل اسم التطبيق.

"لكن انتبه إلى أنك في حال جرّبت تثبيت التطبيق دون أن تكون قد قُمت بتغيير مكان إقامتك فستظهر لك رسالة تفيد بأن تثبيت التطبيق غير ممكن".

عند ضغطك على زر التثبيت "Install" ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك أن تقوم بضبط الجهاز لديك ليتمكن من تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد, للقيام بذلك اضغط على زر "Set Up" وهنا سيطلب منك تثبيت بيئة تشغيل تطبيقات الأندرويد Windows Subsystem for Android واضغط على تنزيل "Download" وانتظر لتكتمل عملية التحميل على كمبيوترك ومن ثم أجري عملية إعادة تشغيل.

بعد أن تعيد تشغيل الكمبيوتر افتح مُشغل تطبيقات الأندرويد على كمبيوترك من خلال فتح نافذة البحث بالضغط على زري Win + S واكتب في حقل البحث WSA واضغط على فتح Open.

والآن لكي يتم تفعيل مشغل تطبيقات الأندرويد WSA في الخلفية وذلك من خلال الضغط على رمز السهم الموجود بالقرب من قسم Files وبعدها أغلق النافذة.

بقي أمامنا القليل فقط لإتمام عملية تشغيل تطبيق ثريدز على الكمبيوتر, فقط قُم بالبحث عن ملف تثبيت تطبيق Threads بصيغة APK من خلال أحد متاجر تطبيقات الأندرويد التي توفر إمكانية تحميل تطبيقات الأندرويد مثل APK Mirror أو APK Pure واضغط على زر "Download APK" (انتبه إلى عدم تنزيل التطبيق بصيغة XAPK) وانتظر حتى انتهاء عملية تنزيل الملف.

الآن وصلنا إلى الخطوة الأخيرة وهي تثبيت تطبيق Threads على الكمبيوتر والذي قمنا بتنزيل ملف الـ APK الخاص به منذ قليل.

يمكننا تثبيت ثريدز على الكمبيوتر من خلال تنفيذ سلسلة أوامر ADB والتي كنا قد توسعنا في شرحها في مقال سابق بعنوان "أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون", لكن في حال كنت تستصعب التعامل مع الأوامر النصية عبر موجه أوامر الويندوز CMD فيمكنك القيام بتثبيت تطبيق الأندرويد بصيغة APK على الويندوز من خلال استخدام تطبيق خارجي وهنا سنتعامل مع تطبيق APK Installers والذي يمكنك تحميله مجاناً من خلال متجر مايكروسوفت عبر الرابط التالي:

بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق وتثبيته على كمبيوترك الشخصي افتح التطبيق واضغط على زر "Load" ثم اختر تطبيق Threads بصيغة APK الذي سبق وأن حمّلته, سيتم تحليل التطبيق وتحميله ومن ثم سيظهر لك زر التثبيت "Install" وانتظر قليلاً ريثما يتم تثبيت التطبيق على كمبيوترك, بعد انتهاء عملية التثبيت سيظهر لك إشعار يشير إلى اكتمال عملية التثبيت ويمكنك فتحه من خلال الضغط على زر Launch.

وهكذا بعد أن تم تثبيت التطبيق يمكنك إيجاده بكل بساطة ضمن قائمة ابدأ Start وفتحه مثل أي تطبيق آخر على الكمبيوتر وستظهر واجهته كما تظهر على الهاتف بجميع الخيارات المتاحة.

هذه الطريقة قابلة للتطبيق على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 من خلال تنزيل مُشغل تطبيقات الأندرويد Windows Subsystem for Android على ويندوز 10, لكن انتبه إلى أن عملية تثبيت مُشغل الأندرويد تتم بشكل غير رسمي على ويندوز 10 وكنا قد شرحنا هذه الطريقة في مقال سابق بعنوان "كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10".

الطريقة الثانية: استخدام تطبيق ثريدز على الكمبيوتر من خلال استخدام محاكي أندرويد.

يمكنك استخدام تطبيق Threads على الكمبيوتر من خلال تنزيل محاكي أندرويد على كمبيوترك.

هناك الكثير من محاكيات الأندرويد التي يمكننا تثبيتها على الكمبيوتر أبرزها محاكي MEMu وكذلك محاكي NoxPlayer وغيرها من المحاكيات الأخرى, هذه المحاكيات سهلة الاستخدام ويمكنك من خلالها فتح متجر التطبيقات Play Store وتنزيل تطبيق Threads وتشغيله بكل بساطة وسهولة.

هذه الطريقة تعمل على مختلف أنظمة الويندوز مثل ويندوز XP وويندوز 7 وويندوز 8.

في الختام: هذه الطرق التي ذكرناها في السطور السابقة تعد مؤقتة إلى حين صدور نسخة الويب الرسمية من تطبيق ثريدز والذي من المتوقع أن تقوم شركة ميتا بإصدارها في الفترة القادمة.

وكما هو معروف فإن صفحة الويب الحالية الخاصة بثريدز هي عبارة عن شاشة تعرض رمز QR يمكنك مسحه من خلال كاميرا هاتفك وستقودك إلى رابط تحميل التطبيق على هاتفك.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر لابتوب Lenovo Legion Slim 5 Gen 8 (2023).

مواصفات وسعر لابتوب Dell Inspiron 14 7435 (2-in-1).

google-playkhamsatmostaqltradent