recent
آخر الاخبار

أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة.

الصفحة الرئيسية

أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة.
أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة.

أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة.

أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة: هناك دائماً تطبيقات جديدة للهواتف المحمولة سواء أندرويد أو آيفون تصدر بشكل يومي, الكثير من هذه التطبيقات رائع ويقدم الكثير من الميزات والخدمات الهامة.

ونحن في مساحة للمعلوميات على الموعد دائماً نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز في عالم الهواتف المحمولة والكمبيوتر وخاصة في مجال التطبيقات.

بعد أن قدمنا لكم آخر مجموعة تطبيقات جديدة من خلال مقال سابق بعنوان "أفضل التطبيقات الجديدة هذا الأسبوع للهواتف المحمولةاليوم وبعد تجريب الكثير من التطبيقات الجديدة اخترنا لكم مجموعة جديدة من أحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة.

1 | تطبيق Touch The Notch للأندرويد.

تطبيق Touch The Notch هو تطبيق جديد ومميز للأندرويد يقدم خدمة رائعة تمثل الاستفادة من النوتش "Notch" الذي هي عبارة عن ثقب الكاميرا الأمامية أياً كان شكله وموقعه في واجهة الجهاز.

يمكنك أن تستفاد من النوتش بتنفيذ اختصارات معينة بمجرد النقر على منطقة النوتش, يمكنك أن تفتح الكاميرا أو تأخذ لقطة شاشة أو حتى تفعل ضوء الفلاش أو أي إجراء تريده, كما يمكنك الاستفادة من التطبيق في تنفيذ أكثر من إجراء واحد من خلال ربط أحد الإجراءات بنقرة واحدة على النوتش بينما يمكن تنفيذ إجراء آخر عند النقر على النوتش نقرتين أو ثلاث نقرات.

التطبيق مفيد وعند تثبيته على هاتفك الأندرويد لن تلاحظ أي تغيير على الشاشة ولن تظهر أي إشارة حول النوتش, فقط قُم بضبط الاختصارات التي تريدها واستمتع بمميزات التطبيق الرائعة.

يمكنك تحميل تطبيق Touch The Notch من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

2 | تطبيق Sveglia للأندرويد والآيفون.

تطبيق Sveglia هو تطبيق جديد لأجهزة الأندرويد والآيفون مهمته ضرورية وهامة جداً للمستخدمين الذين يعانون من صعوبة في الاستيقاظ من النوم.

تتلخص مهمة التطبيق في إجبارك على الاستيقاظ من النوم من خلال إجبارك على القيام بعمل ما أو حل لغز ما للتأكد من أنك استيقظت.

فكرة التطبيق بسيطة للغاية, حيث يوفر لك مجموعة من المهام التي يجب أن تقوم بحلها لكي يتوقف المنبه عن العمل, هذه المهام تتراوح بين الإجابة على أسئلة تحتاج بعض الوقت للإجابة عنها, إلى حل الألغاز والمسائل الرياضية.

التطبيق جميل ويمكنك تخصيصه كما تريد حيث يمكنك إضافة التنبيهات وتحديد نغمة الرنين ومستوى صوت المنبه وغير ذلك.

التطبيق متوفر بشكل مجاني لكن يوجد نسخة مدفوعة توفر المزيد من الخيارات والتحسينات, يمكنك تحميل تطبيق Sveglia لاجهزة الأندرويد من متجر Play Store عبر الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل تطبيق Sveglia لأجهزة الآيفون من متجر App Store عبر الرابط التالي:

3 | تطبيق Mixxer للآيفون.

التطبيق الثالث على قائمتنا بأحدث التطبيقات المميزة هو تطبيق Mixxer وهو تطبيق رائع يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور من الصفر أو تعديل الصور الموجودة أصلاً.

التطبيق يمتلك واجهة سلسة وجميلة تجعل عملية إنشاء أو تعديل الصور سهلة للغاية.

فكرة التطبيق بسيطة, اكتب فقط ما تريد من التطبيق أن يصنعه لك ليتكفل هو بالقيام بما يوازي خيالك على أرض الواقع من خلال تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي, يمكنك من خلال تطبيق Mixxer صناعة الخلفيات للهواتف والكمبيوتر كما يمكنك تصميم صور بأبعاد ثنائية أو ثلاثية أو نمط آخر من الصور.

بالنسبة لتعديل الصور فيمكنك أن تطلب من تطبيق Mixxer القيام بالكثير من خيارات التعديل المميزة أبرزها تكبير الصورة مع الحفاظ على تفاصيلها أو رفع جودة الصورة أو تعديل الألوان ودرجة السطوع أو قص الصورة وغيرها الكثير من خيارات التعديل المميزة الأخرى.

التطبيق مخصص لأجهزة الآيفون ويمكنك تحميله من متجر App Store عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق FeedFlow.

تطبيق FeedFlow هو تطبيق رائع مقدم لأجهزة الأندرويد, يعد FeedFlow قارء وصلات RSS يساعدك على الوصول إلى الأخبار الجديدة والمقالات وكل جديد ينشر على مواقعك المفضلة, يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة ومنظمة وتخلو من المشتتات لتتمكن من مطالعة أخبارك الهامة.

يمكنك مطالعة أي عدد من المواقع التي تريدها من خلال إدخال وصلات الـ RSS للمواقع المختلفة بشكل يدوي, الأمر السلبي الوحيد في هذا التطبيق أنه عند فتح أي خبر أو مقال لإكمال القراءة سيتم فتح الموقع الرسمي ولن يتم فتح المقال في التطبيق وهذا الأمر سيمنعك من الاستفادة من خيارات التحكم التي توفرها تطبيقات أخرى مشابهة للتعامل مع وصلات الـ RSS كما أنك لن تتمكن من مطالعة الأخبار دون مشتتات وإعلانات.

تطبيق FeedFlow مميز وجميل يمكنك تحميله من المتجر الرسمي لتطبيقات الأندرويد Play Store عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Lexi.

من التطبيقات الجديدة والمميزة للآيفون هناك تطبيق Lexi والذي يقوم باستبدال لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الآيفون بأخرى تعتمد على تقنيات الـ AI أو الذكاء الاصطناعي التي تقدم لك تجربة مستخدم رائعة ودقيقة.

يعتمد تطبيق Lexi على نموذج Whisper لتحويل الكلام إلى نص حيث يمكنك استخدام هذا الكيبورد في أي تطبيق وجعله يقوم بتحويل كلامك إلى نص مكتوب, كما يعتمد التطبيق على نموذج GPT-4 الذي يفيد في تحرير وصياغة النصوص بشكل مميز مع إمكانية دعم الكثير من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.

وكون التطبيق يعاند على GPT-4 هذا يجعلك قادر على الاستفادة من المميزات الرائعة التي يوفرها هذا النموذج وأبرزها تصحيح الأخطاء اللغوية والإملائية وإعادة صياغة النص المكتوب ليوافق حاجتك حيث يمكنك جعل النص أطول أو أقصر من خلال طلب تلخيص النص وغير ذلك من الخيارات الأخرى الرائعة التي يوفرها التطبيق.

تطبيق Lexi مميز ويستحق التجربة بالتأكيد, يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر تطبيقات الآيفون  App Store عبر الرابط التالي:

6 | تطبيق Valv.

التطبيق الأخير على قائمتنا بأحدث التطبيقات المميزة للهواتف المحمولة والتي تستحق التجربة هو تطبيق Valv والذي يعد عبارة عن تطبيق آمن يمكنك إخفاء الصور والفيديوهات ضمنه وتضمن بذلك عدم قدرة أي أحد على الوصول إليها دون إذنك.

تطبيق Valv عبارة عن تطبيق مجاني مفتوح المصدر يمكنك استخدامه في تشفير صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك كما يمكنك نقل الصور والفيديوهات من الأستوديو الافتراضي الخاص بجهازك إلى تطبيق Valv.

من مميزات التطبيق الرائعة أنه يدعم الخصوصية بشكل كبير حيث أنه لا يتطلب منك الاتصال بشبكة الانترنت كما أن عمليات التشفير تتم على الهاتف بشكل محلي دون الحاجة إلى اتصال وبذلك تضمن عدم رفع صورك إلى الانترنت.

كما يمكنك أن تضع صورك في أكثر من خزنة وكل خزنة يمكن اعتبارها مجلد وله كلمة سره الخاصة.

يمكنك تحميل تطبيق Valv من متجر Play Store عبر الرابط التالي:

نتمنى أن تكون هذه التجميعة من التطبيقات الحديثة لأجهزة الهاتف المحمول قد نالت إعجابك على أمل أنت يتجدد الموعد في مقالات قادمة.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor X5 Plus / هونر اكس 5 بلس.

أهم المميزات الجديدة القادمة في نظام أندرويد 14.

google-playkhamsatmostaqltradent