recent
آخر الاخبار

أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره.

الصفحة الرئيسية

أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره.
أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره.

أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره.

أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره: أصبح الهاتف الذكي في متناول الجميع وكل الهواتف تحوي على كاميرات رقمية والكثير من المستخدمين يحكمون على جودة الهاتف الذكي من الكاميرا الخاصة به.

تعد كاميرا الهاتف الذكي الوسيلة التي يستخدمها الجميع في توثيق وتخليد اللحظات سواء من خلال التصوير الفوتوغرافي أو من خلال تصوير مقاطع الفيديو وهو الاستخدام الأكثر شيوعاً, إلا أن تطور الكاميرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي جعل من كاميرا الهاتف وسيلة للقيام بالعديد من الأمور غير التصوير, حيث يمكنك استخدام كاميرا هاتفك في ترجمة النصوص وفي التعرف على الأشياء, في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره.

1 | تطبيق عدسة جوجل Google Lens.

تطبيق عدسة جوجل Google Lens هو واحد من أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره حيث يقدم محرك البحث جوجل الكثير من الخدمات المميزة لا تقتصر على البحث عن المعلومات والمواقع على شبكة الانترنت بل يمكنك استخدام أداة العدسة الخاصة بجوجل في التعرف على أي شيء تقوم بتصويره من خلال كاميرا الهاتف الخاص بك سواء كان أندرويد أو آيفون.

يمكننا استخدام عدسة جوجل بطريقتين مختلفتين لكن تؤديان نفس الغرض, الأول من خلال رفع صورة سبق أن قمت بتصويرها والثانية من خلال استخدام الكاميرا حيث يمكنك أن تقوم بتوجيه الكاميرا للتعرف على أي شيء تقوم بتصويره سواء كان حيوان أو أزهار أو نباتات أو طعام أو معلم سياحي أو علامة تجارية أو أي شيء آخر, وفي حال قُمت بتصوير شيء وكان له موقع الكتروني فسيقوم التطبيق بجلبه لك.

يمكنك تحميل عدسة جوجل Google Lens لأجهزة الأندرويد من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

يمكنك تحميل عدسة جوجل Google Lens لأجهزة الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي:

2 | تطبيق Pinterest.

يعتبر تطبيق Pinterest واحد من أفضل التطبيقات وأشهرها في مجال عرض ومشاركة الصور في العالم, ويقدم هذا التطبيق الرائع العديد من المميزات التي من الممكن أن يكون لا علم لك بها وأبرز هذه الميزات هي القدرة على التعرف على الأشياء باستخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف وفي حال كان للشيء الذي قُمت بتصويره صفحة أو رابط على الانترنت سيتم جلب هذا الرابط لك.

المميز في قدرة Pinterest على التعرف على الأشياء أنه قادر على التعرف على العديد من الأشياء في صورة واحدة, مثلاً في حال كان لديك طاولة مليئة بالأطعمة سيتمكن التطبيق من التعرف على كل صنف من أصناف الطعام على حدى, أة في حال كنت تصور شخص يرتدي الكثير من الاكسسوارات والألبسة التي تحمل علامات تجارية مميزة سيتمكن التطبيق من التعرف على كل هذه العناصر في نفس الصورة.

لتتمكن من استخدام هذه الميزة كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق ومن ثم التوجه إلى إشارة العدسة واضغط عليها لتفتح لك خانة مخصصة للبحث, اضغط على رمز الكاميرا وقم بتصوير ما تريد التعرف عليه ودع الباقي للتطبيق, أو يمكنك رفع الصورة ببساطة من الأستوديو الخاص بجهازك.

يمكنك تحميل تطبيق Pinterest للأندرويد من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل تطبيق Pinterest للآيفون من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Snapchat.

يعد تطبيق Snapchat واحد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي والذي حظي بالكثير من الشهرة عند صدوره للمرة الأولى في أواخر العام 2012, وإلى جانب كونه منصة تواصل اجتماعي هامة ومعروفة  هناك العديد من المميزات التي يقدمها هذا التطبيق وأبرزها ميزة التعرف على الأشياء التي تصورها عبر كاميرا هاتفك الذكي, يمكن لسناب شات أن يتعرف على أنواع السيارات والنباتات والألبسة وكذلك الحيوانات مثل فصائل الكلاب والقطط وغير ذلك من الأمور المخزنة على قاعدة بيانات هذا التطبيق الميز.

في حال أردت استخدام تطبيق Snapchat في التعرف على الأشياء كل ما عليك هو النقر على أيقونة الفحص أو "Scan" ووجه كاميرا الهاتف إلى ما تريد التعرف عليه وسيتكفل التطبيق بالباقي.

سناب شات متوفر على كلا منصتي الهواتف الذكية (أندرويد وiOS).

يمكنك تحميل تطبيق Snapchat للأندرويد عبر الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل تطبيق Snapchat لأجهزة الآيفون عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق Amazon Shopping.

يعد أمازون المتجر الإلكتروني الأشهر على الإطلاق والذي يقدم ملايين المنتجات والأصناف المختلفة والتي من الممكن أن تدخل الزبائن بحيرة وارتباك في الحصول على ما يريدونه من المتجر, لذلك ابتكرت أمازون طريقة مميزة للوصول إلى المنتجات والتعرف عليها خلال ثواني معدودة حيث يمكنك من خلال تطبيق التسوق الخاص بأمازون Amazon Shopping الوصول مختلف الأشياء والتعرف عليها بمجرد توجيه كاميرا هاتفك إليها.

عندما تريد التعرف على شيء ما أو منتج ما فقط افتح تطبيق Amazon Shopping واضغط على أيقونة الكاميرا وصور الشيء الذي أمامك وعلى الفور سوف يقودك التطبيق إلى صفحة المنتج على سوق أمازون, لا بد من الإشارة إلى أن الأشياء أو المنتجات التي يقوم Amazon Shopping بالتعرف عليها هي فقط الأشياء المتوفرة على الموقع الخاص بأمازون والمتاحة للبيع, ولكن هذا ليس بالأمر السيئ فهناك كما ذكرنا ملايين العناصر والمنتجات المتوفرة في سوق أمازون.

يمكنك تحميل تطبيق Amazon Shopping على أجهزة الأندرويد من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

ويمكنك تحميل تطبيق Amazon Shopping للـ iOS من متجر آب ستور عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Image Recognition And Searcher.

يعد تطبيق Image Recognition And Searcher واحد من أفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره, صحيح أن الوظيفة الأساسية التي يقوم بها التطبيق هي البحث عن الصور عبر الانترنت لتصل إلى الصور المشابهة إلا أن الوظيفة الإضافية التي يقوم بها التطبيق والتي تهمنا في موضوع اليوم هي التعرف على كل ما تقوم بتصويره أو الصور التي تقوم برفعها إلى سيرفرات التطبيق.

ما يجعل من تطبيق Image Recognition And Searcher تطبيق مميز هي القدرة الرائعة على الوصول إلى النتائج وذلك لاعتماده في عمليات البحث والتعرف على ثلاث محركات بحث مختلفة هي: Google و Bing و Yandex, وبالتالي ستكون النتائج غاية في الدقة نتيجة  لهذا الأمر.

تطبيق Image Recognition And Searcher متوفر فقط على أجهزة الآيفون ويمكنك تحميله من متجر آب ستور عبر الرابط التالي:

هناك تطبيق لأجهزة الأندرويد يشبه إلى حد كبير تطبيق Image Recognition And Searcher ويقوم بنفس المهمة يسمى Search By Image والذي يمكنك تحميله من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

ختاماً: هذه كانت قائمتنا بأفضل التطبيقات للتعرف على كل ما تقوم بتصويره عبر كاميرا الهاتف الذكي ونتمنى أن تكون نالت إعجابكم, للمزيد من التطبيقات الرائعة والمتنوعة للأندرويد والآيفون تابعنا دائماً.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر لابتوب HP EliteBook 845 G10.

مراجعة أفضل قارئ ملفات PDF للكمبيوتر UPDF.

google-playkhamsatmostaqltradent