recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي.

الصفحة الرئيسية

أفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي.
أفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي: تعد منصة اليوتيوب أضخم منصة للفيديوهات على الانترنت والتي تذخر بكم هائل من الفيديوهات المفيدة والعبثية على حدٍ سواء.

وفي كثير من الأحيان عندما نريد البحث عن موضوع معين على اليوتيوب نجد كم كبير من الفيديوهات الطويلة والتي قد تكون مفيدة لكنها ستحتاج إلى وقت طويل جداً لمشاهدتها والحصول على المفيد منها الأمر الذي سيكون ممل ومحبط جداً.

لحسن الحظ دخلت تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى مختلف مجالات الحياة وبات لديها الكثير من الاستخدامات المفيدة والتي تحدثنا عن الكثير منها وكان أبرزها: إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعياستكمال الصور الناقصة, تحويل النص إلى فيديو, تلخيص المستندات ... الخ واليوم سنسلط الضوء على أحد الاستخدامات الرائعة للذكاء الاصطناعي والتي لا تقل أهمية عن المواضيع السابقة وهو تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي والذي سيوفر علينا الكثير من الوقت والجهد في متابعة الفيديوهات الطويلة على اليوتيوب لاستخلاص النقاط الأساسية والهامة فيها.

إليك فيما يلي أهم وأفضل أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب من خلال الذكاء الاصطناعي.

أهم أدوات الـ AI لتلخيص فيديوهات YouTube.

قبل الحديث عن أهم وأبرز أدوات تلخيص فيديوهات اليوتيوب لا بد من الإشارة إلى أن معظم هذه الأدوات هي عبارة عن إضافات لمتصفح الانترنت والتي تعمل على مختلف متصفحات الانترنت التي تعمل بالاعتماد على نواة كروميوم (كروم, إيدج, أوبرا, فيفالدي ...الخ ) بالإضافة إلى أداة مستقلة هي عبارة عن موقع انترنت.

1 | إضافة YouTube Summary With ChatGPT.

الإضافة الأولى التي سنتحدث عنها هي إضافة YouTube Summary With ChatGPT والتي تقدم خدمة ترجمة وتلخيص الفيديوهات على يوتيوب بالاعتماد على بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT, يمكنك استخدام هذه الإضافة بعد تحميلها من سوق كروم الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط هنا.

بعد أن أصبحت إضافة YouTube Summary With ChatGPT مثبتة على متصفح الانترنت الخاص بك افتح أي فيديو على اليوتيوب وستجد خانة بعنوان "Transcript & Summary" بجانب أو أسفل الفيديو اضغط عليها لتتم ترجمة الفيديو إلى الانكليزية بشكل فوري وهذا يعرف بـ Transcribe (أي أنه سيتم تحويل الكلام في الفيديو إلى نص مكتوب) وهذا أمر مفيد جداً لمن يعانون من مشاكل في السمع أو للمبتدئين باللغة الذين لا يمكنهم اللحاق بالكلمات الانكليزية أو فهم اللهجة الواردة في الفيديو بشكل دقيق.

وفي حال كنت تريد القيام بالمهمة الأساسية للأداة وهي تلخيص الفيديو الموجود على يوتيوب فيمكنك النقر على رمز شركة OpenAI المطورة لبوت ChatGPT والموجود بالقرب من خانة "Transcript & Summary" والذي سيؤدي إلى فتح تاب جديد في المتصفح يعرض لك الملخص ضمن واجهة بوت ChatGPT, بالتأكيد لاستخدام إضافة YouTube Summary With ChatGPT يجب أن يتوفر لديك حساب OpenAI لتتمكن من استخدام ChatGPT وبالتالي في حال لم يكن لديك قُم بإنشاء واحد أو تابع معنا الخيارات الأخرى المتاحة.

2 | إضافة Eightify.

تعد إضافة Eightify واحدة من أهم الأدوات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تلخيص فيديوهات اليوتيوب وهي كما يشير اسمها تعمل على تلخيص الفيديو إلى ثمانية نقاط رئيسية مختصرة.

من أجمل ما تقدمه هذه الإضافة هو القدرة على التوسع في المعلومات من خلال الضغط على أي نقطة من النقاط الرئيسية الثمانية المختصرة.

تدعم إضافة Eightify العديد من اللغات في عمليات التلخيص أبرزها اللغة الانكليزية, لكن ولسوء الحظ فهي لا تدعم اللغة العربية إلا أنه من الممكن أن تتم إضافة العربية في أي وقت فما تزال هذه الإضافة في طور التطوير المستمر للوصول إلى أوسع شريحة من الجمهور.

من الأمور التي قد تكون مخيبة للآمال في هذه الإضافة (إلى جانب عدم دعم اللغة العربية حتى الآن) هي عدم توفر خطة مجانية من هذه الإضافة على الرغم من أنها تمنحك 5 تلخيصات مجانية بمجرد تثبيت الإضافة على متصفح الانترنت الخاص بك بالإضافة إلى ثلاث تلخيصات مجانية أسبوعياً على ألا تتجاوز مدة الفيديو 60 دقيقة وأن يكون الفيديو حاصل على 30 ألف مشاهدة على الأقل.

بعد تثبيت الإضافة على المتصفح افتح أي فيديو على اليوتيوب ستجد بالقرب من زر الديسلايك زر جديد هو "Summarize" والذي بمجرد الضغط عليه سيتم تلخيص الفيديو إلى ثمان نقاط رئيسية من خلال إضافة Eightify.

3 | إضافة ChatGPT - Summarize everything.

بالعودة إلى الأدوات التي تعتمد على بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT لدينا إضافة ChatGPT - Summarize everything التي تقوم كما الإضافة السابقة بتلخيص الفيديوهات إلى نقاط رئيسية لكن هذه الإضافة تلخص الفيديو إلى فقرة قصيرة تليها 7 نقاط رئيسية, كما يمكنك أن تغير شكل الملخص إلى ما تريده من خلال تغير الأمر الذي تقوم بتوجيهه إلى الأداة مع دعم الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية, كل هذا بشكل مجاني ودون دفع أي سينت.

الجميل في إضافة ChatGPT - Summarize everything هو القدرة على تلخيص أي شيء من فيديوهات ونصوص ومستندات ومقالات بكل احترافية وذلك من خلال تحميل وتثبيت الإضافة على متصفحك ثم النقر على رمز الإضافة في شريط العنوان والذي سيؤدي بدوره إلى فتح تبويبين الأول هو "Summarize" المسؤول عن تلخيص الفيديوهات والآخر هو "Chat" والذي يتيح لك إجراء محادثة مع ChatGPT لتتمكن من تلخيص أي مستند أو نص تقدمه إلى الأداة.

4 | إضافة Rio.

الإضافة الرابعة على قائمتنا هي إضافة Rio والتي تعد واحدة من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك الاعتماد عليها في الكثير من الأمور أهمها الحصول على ملخص لفيديو ما على اليوتيوب وكتابة الإيميلات وتصحيح الأخطاء الإملائية وكذلك يمكنك الاعتماد عليها في القراءة والكتابة بشكل تفاعلي وغيرها من الاستخدامات, باختصار يمكننا القول أن إضافة Rio هي عبارة عن مساعد شخصي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ليقدم لك الكثير من الخدمات.

بالعودة إلى موضوعنا الأساسي في هذه المقالة وهو تلخيص الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب ستجد بعد تثبيت الإضافة على متصفح الانترنت الخاص بك خانة تظهر قرب الفيديوهات التي تفتحها على اليوتيوب يمكنك من خلالها تحديد طريقة التلخيص التي تريد من الإضافة أن تقوم بها حيث يمكنها أن تقدم لك ملخص هو عبارة عن فقرة قصيرة أو مقالة شاملة على كل الأفكار الرئيسية في الفيديو أو يمكنك أن تختار تلخيص الفيديو ضمن نقاط رئيسية "Bullet Points" (كما في الإضافتين السابقتين).

تعتمد الإضافة في عملية التلخيص على شات جي بي تي حالها كحال الإضافات السابقة وذلك نظراً لكون ChatGPT من أفضل الأدوات في هذا المجال.

5 | أداة summarize.tech.

على خلاف الخيارات السابقة التي تعد جميعها إضافات لمتصفح الانترنت سنقدم لك الآن أداة أونلاين يمكنها تقديم ميزة تلخيص فيديوهات اليوتيوب وهي أداة summarize.tech والتي تعد خيار مميز يسمح لك بالحصول على ملخص الفيديو بكل سهولة, فقط انسخ عنوان URL الخاص بالفيديو والصقه في الحقل المخصص واضغط على Submit, بعد ثواني سيعرض لك الموقع فقرة قصيرة مختصرة تلخص كل ما جاء في الفيديو, ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات في حال رأيت أن الملخص غير كافي من خلال الضغط على "Show More" لعرض المزيد من المعلومات.

أداة summarize.tech تعتمد على بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT وهي لا تدعم اللغة العربية للأسف.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo V29 / فيفو في 29.

مواصفات وسعر لابتوب HP ZBook Power G10.

google-playkhamsatmostaqltradent