recent
آخر الاخبار

أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update.

الصفحة الرئيسية

أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update.
أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update.

أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update.

أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update: أعلنت مايكروسوفت بالأمس في مؤتمرها السنوي الذي تم عقده في ولاية نيويورك الأمريكية عن التحديث الجديد لويندوز 11 <23H2 Update> والذي يعد واحد من أضخم وأهم التحديثات التي جاءت لهذا النظام منذ إصداره في العام 2021 والذي من المقرر أن يبدأ الوصول إلى المستخدمين في 26 أيلول / سبتمبر / 2023.

يحمل تحديث 23H2 Update الجديد الكثير في جعبته من التحسينات والمميزات الجديدة التي تحسن من تجربة المستخدم وتعزيز الأداء وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي AI وتعميق دوره في ويندوز 11.

في حال كنت تريد الاطلاع على مميزات تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update الذي يحوي الكثير من المميزات الرائعة فتابع معنا المقال التالي عن أهم المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update.

ما هي مميزات التحديث الجديد 23H2 Update لويندوز 11؟

لا بد من الإشارة إلى أن كل المميزات الجديدة المذكورة في المقال تم اختبارها في النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 11 التي تحمل الرقم "Build 23526" المتاحة حالياً لمشتركي ويندوز إنسايدر والذي من المتوقع أن تتواجد ضمن التحديث السنوي الجديد 23H2 Update بشكل رسمي عند إصداره في 26 أيلول كما ذكرنا سابقاً, فيما يلي إليكم أبرز المميزات الجديدة في التحديث السنوي الأخير لويندوز 11.

1 | مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot.

كلنا على علم بالشراكة التي تربط بين مايكروسوفت وشركة الذكاء الاصطناعي OpenAI والتي تقود حالياً تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وكان لها الكثير من الأدوات الهامة في هذا المجال أبرزها روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT, وكان نتاج هذه الشراكة الكثير من التحسينات والإضافات التي قامت مايكروسوفت بدمجها مع أدواتها بدءاً من محرك البحث الخاص بمايكروسوفت Bing إلى متصفح الانترنت Edge وصولاً حتى إلى إنشاء أدوات جديدة مثل أداة إنشاء الصور Bing Image Creator, أما فيما يتعلق بنظام التشغيل ويندوز فقد وصل إليه الذكاء الاصطناعي من خلال المساعد الرقمي Windows Copilot الذي جاء ليستبدل Cortana المساعد الخاص بويندوز 11.

يقوم ويندوز كوبايلت بالكثير من الأمور التي تساعد المستخدم حيث يمكنك أن تفتح نافذة دردشة خاصة مع كوبايلت وتطلب منه الكثير من الأمور مثل تغيير الأوضاع الخاصة بالكمبيوتر أو تغيير الخلفية أو القيام بالعديد من الإجراءات بالإضافة إلى إمكانية المساعدة في الكتابة ضمن أي تطبيق وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكنك الاعتماد على Windows Copilot للقيام بها.

يمكنك الاطلاع على مزيد من الأمور المتعلقة بالمساعد الرقمي الجديد من خلال مقال سابق بعنوان "طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11".

2 | تحسين واجهة مدير الملفات "File Explorer".

يقدم تحديث <23H2 Update> الجديد العديد من التحسينات التي طالت مدير الملفات الأساسي في الويندوز 11 File Explorer وسيظهر لك ذلك فور فتح متصفح الملفات File Explorer الذي سيظهر لك بشكل أكثر عصرية وتناغم مع الشكل الجديد الخاص بويندوز 11.

تظهر هذه التحسينات بدءاً من الشريط العلوي (شريط العنوان) في نافذة المتصفح الذي أصبح ذو خط أكثر وضوحاً وحواف أكثر انحناءً (حواف دائرية).

طالت التحديثات في واجهة المتصفح أيضاً القسم الخاص بالتفاصيل أو Details (التي يمكنك تفعيلها من خلال النقر على الاختصار التالي في لوحة المفاتيح: Alt + Shift + P) حيث تم تحسين التصميم الخاص بها بالإضافة إلى زيادة التفاصيل الهامة والمفيدة التي يمكن عرضها عن الملفات المحددة.

وبالتأكيد وصل الذكاء الاصطناعي إلى أداة متصفح ملفات الويندوز File Explorer, حيث سيتم الاعتماد عليه في ترتيب العناصر ضمن نافذة الـ Home بالاعتماد على استخدامك الشخصي.

الميزة البارزة الأخرى التي تم إضافتها إلى متصفح ملفات الويندوز هي قسم المعرض "Gallery" الذي سيعرض لك كل الصور الموجودة على كمبيوترك أو حتى على السحابة (في OneDrive) بشكل مرتب حسب تاريخ كل صورة لتسهل عليك عملية تصفح الصور.

بشكل عام الصور التي سيتم عرضها ضمن قسم Gallery هي الصور الموجودة على الكمبيوتر ضمن مجلد Picture وكذلك على السحابة ضمن OneDrive إلا أنك تستطيع أن تضيف مجلدات أخرى ليتم عرض الصور الموجودة فيها.

3 | دعم صيغ الضغط 7Z و RAR.

وأخيراً لم نعد بحاجة إلى تثبيت برامج ضغط / فك ضغط الملفات مثل WinRAR و 7-Zip وغيرها من برامج الضغط الأخرى على ويندوز 11, حيث أصبح ويندوز اعتباراً من تحديث 23H2 Update يدعم ضغط وفك ضغط الملفات بصيغ الضغط الأكثر شهرة RAR و 7Z و  GZ و TAR و Zip وغيرها من صيغ الضغط الأخرى.

4 | تحديثات جديدة في الصفحة الرئيسية لتطبيق الإعدادات Settings.

في التحديث الجديد لويندوز 11 الذي يحمل الرقم "23H2 Update" تم تحديث الصفحة الرئيسية لتطبيق الإعدادات "Settings" حيث أنه عند فتح تطبيق الإعدادات سيظهر لك القسم "Home" والذي يحوي على الإعدادات الرئيسية الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 11 مُجمعة في مكان واحد لتسهيل الوصول.

المميز في هذا القسم الجديد الذي أضافته مايكروسوفت إلى واجهة تطبيق الإعدادات الخاص بويندوز 11 أنه يتطور ويتعلم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي ليعرض لك الإعدادات التي تحتاج إلى تعديل والإعدادات التي يعتقد التطبيق أنك بحاجته.

يظهر محتوى صفحة Home على شكل بطاقات ديناميكية تتغير وتتفاعل بالاعتماد على الـ AI حسب اهتماماتك وحاجتك وتعاملك مع الكمبيوتر بالإضافة إلى مواصفات الجهاز.

5 | إغلاق البرامج بشكل إجباري من شريط المهام.

ميزة أخرى رائعة تم إضافتها إلى ويندوز 11 في تحديث 23H2 Update وهي ميزة الإغلاق الإجباري للبرامج مباشرةً من شريط المهام دون الحاجة للدخول إلى مدير المهام.

في السابق عند تعليق أو "تهنيج" أحد البرامج نتيجة أي خلل كنا نضطر إلى فتح الـ Task Manager ومن ثم تحديد البرنامج والضغط على End task لكن ليس بعد الآن حيث تم إضافة هذا الخيار إلى قائمة الخيارات التي تظهر عند النقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة البرنامج في شريط المهام.

6 | التحكم بمستوى صوت كل تطبيق على حدى.

تقدم نافذة Volume Mixer الموجودة في تطبيق الإعدادات الخاص بويندوز 11 خيار ضبط مستوى الصوت لكل تطبيق بشكل منفصل عن غيره من التطبيقات والبرامج الأخرى بالفعل إلا ان هذه العملية تتطلب الدخول إلى Settings ومن ثم إلى مازج الصوت, الآن بعد التحديث الجديد أصبح الأمر أسهل بكثير حيث يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال قائمة Quick Settings الموجودة في شريط المهام.

فقط انقر على قائمة Quick Settings ثم على شكل السماعة وبعدها ستظهر لك نافذة Sound output التي يمكنك من خلالها ضبط مستوى الصوت لكل تطبيق بشكل مستقل.

7 | خيار إلغاء دمج النوافذ "Never Combined" في شريط المهام. 

من أكثر الأمور التي يطالب بها مستخدموا ويندوز هي إعادة خيار Never Combined الذي كان موجود في النسخ القديمة من ويندوز, حيث أنه ومن ويندوز 7 عند فتح أكثر من نافذة لنفس التطبيق يتم دمجها كلها في أيقونة واحدة ضمن شريط المهام وعند التمرير على هذه الأيقونة يتم عرض النوافذ المفتوحة على شكل طبقات يمكن التنقل بينها, في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update أصبح بإمكانك إلغاء هذا الدمج من خلال التوجه إلى تطبيق Settings ثم إلى قسم Personalization وبعدها الانتقال إلى شريط المهام Taskbar ثم Taskbar behaviors وتفعيل خيار Never Combined.

8 | القدرة على التحكم بإعدادات الـ RGB من الإعدادات بشكل مباشر.

واحدة من الميزات الأبرز التي جاء بها التحديث الجديد 23H2 Update لويندوز 11 هي القدرة على التحكم بإضاءة الأجهزة الطرفية التي تدعم إضاءة RGB مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وغيرها من الإكسسوارات الأخرى دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث حيث يمكننا القيام بذلك من قسم Personalization في تطبيق الإعدادات Settings ويطلق على هذه الميزة اسم Dynamic Lighting.

9 | البحث عن المهام ضمن مدير المهام Task Manager.

قامت مايكروسوفت بتطوير مدير المهام Task Manager الخاص بها بشكل جذري في الفترة السابقة خاصة فيما يتعلق بالتصميم الذي أصبح أكثر عصرية, ولم تتوقف مايكروسوفت عن تطوير مدير المهام الخاص بها حيث أضافت مؤخراً ميزة جديدة هي القدرة على البحث عن المهام ضمن مدير المهام.

ميزة Filter processes هي ميزة جديدة في مدير المهام أضافتها مايكروسوفت في تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 Update حيث يمكنك كتابة الأحرف الأولى من اسم العملية أو المهمة التي تريد البحث عنها ضمن شريط البحث في أي قسم من أقسام مدير المهام مثل Processes أو Details أو غيرها من الأقسام لتتمكن من مراقبة هذه العملية أو البرنامج.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Redmi Note 13 / ريدمي نوت 13.

أفضل 6 تطبيقات من سامسونج عليك تثبيتها الآن.

google-playkhamsatmostaqltradent