recent
آخر الاخبار

عاجل ملخص مؤتمر أبل 2023 والإعلان عن هواتف آيفون 15.

عاجل ملخص مؤتمر أبل 2023 والإعلان عن هواتف آيفون 15.
أهم ما جاء في مؤتمر أبل والإعلان عن هواتف آيفون 15.

عاجل ملخص مؤتمر أبل 2023 والإعلان عن هواتف آيفون 15.

عاجل أهم ما جاء في مؤتمر أبل والإعلان عن هواتف آيفون 15: أقامت بالأمس شركة أبل الأمريكية مؤتمرها السنوي الخاص بالإعلان عن أجهزة الآيفون 15 الجديدة والساعات الذكية من أبل والذي حمل الشعار Wonderlust, والذي أعلنت الشركة من خلاله عن الكثير من الأمور أبرزها سلسلة هواتف الآيفون 15 ودعمها لِمنافذ الـ USB Type-C والجيل التاسع من ساعات أبل الذكية Apple Watch كذلك الجيل الثاني من ساعات أبل Apple Watch Ultra.

في السطور القادمة إليك تغطية شاملة لأهم ما جاء في مؤتمر أبل والإعلان عن هواتف آيفون 15.

دعم منافذ الـ USB-C في جميع هواتف سلسلة آيفون 15.

من أبرز التحديثات التي كان ينظرها الجمهور هو توحيد منفذ الشحن الخاص بالآيفون مع باقي منتجات الشركة والهواتف المحمولة الأخرى, حيث أصبح الآيفون الآن ابتداءاً من سلسلة هواتف آيفون 15 يدعم منفذ USB-C  للشحن بدلاً من منفذ Lightning الذي اعتمدته الشركة في هواتف الآيفون ابتداءاً من آيفون 5 في عام 2012 دون إجراء الكثير من التعديلات عليه من وقتها.

وقد جاء هذا التغيير بعد قانون من الاتحاد الأوروبي ينص على وجوب توحيد منافذ الشحن للهواتف المحمولة بدءاً من ديسمبر 2024.

بالنسبة للسرعة التي تدعمها هذه المنافذ فلم تذكر أبل الكثير عن الموضوع في iPhone 15 و iPhone 15 plus أما فيما يتعلق بجهازي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس فقد أعلنت الشركة أن المنفذ سيكون من إصدار USB 3.2 بسرعة نقل تصل إلى 10 Gbps والاي تعادل 20 ضعف من سرعة النقل التي كانت توفرها منافذ Lightning

 ولكن يجب شراء كابل خاص الخاص من أبل لتحصل على سرعة النقل هذه.

كما طال هذا التحديث سماعات أبل اللاسلكية AirPods Pro التي حصلت علبة الشحن الخاصة بها على منفذ USB-C للشحن السلكي بالإضافة إلى تقنية MagSafe (USB-C) للشحن اللاسلكي.

كما قدمت أبل نسخة جديدة من سماعاتها السلكية EarPods بوصلة USB-C لتتمكن من استخدامها على أجهزة سلسلة آيفون 15 المختلفة.

ساعة أبل Apple Watch Series 9.

بالنسبة للتصميم فقد جاء شبيه بتصميم الأجيال السابقة من الساعة الذكية بينما كان التحديث الأضخم الذي حصلت عليه Apple Watch Series 9 هو شريحة المعالج S9 SiP التي تعد واحدة من أفضل شرائح المعالجة للساعات.

أبرز ما جاءت به شريحة S9 SiP هو زيادة عدد الترانزستورات إلى 5.6 مليار ترانزستور بالإضافة إلى تدعيم الساعة بمعالج رسوميات أفضل بنسبة 30% من الجيل السابق للساعة.

وكذلك تحوي الساعة على محرك عصبي رباعي النواة سيجعل من المساعد الرقمي  الخاص بأبل "سيري" يقوم بمهامه المُعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي تقوم بشكل محلي أوفلاين دون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت, مع زيادة دقة التعرف على الصوت بنسبة 25% عن الجيل السابق.

بالنسبة للشحن فستدوم بطارية الساعة حوالي 18 ساعة وهذا التحسن الكبير ناتج عن كفاءة وقوة شريحة المعالجة S9 SiP.

إضاءة شاشة الساعة تصل إلى 2000 شمعة وهو سطوع ممتاز سيسمح لك بقراءة النصوص بظروف الإضاءة القوية بكل سلاسة.

من أبرز التحديثات التي جاءت في Apple Watch Series 9 هي خاصية Double Tap التي تعتمد على المحرك العصبي الموجود في الساعة للقيام بالكثير من الأمور مثل الرد على المكالمات وإيقاف المنبهات أو تخصيص غفوة أو غيرها وذلك من خلال النقر على الساعة بالسبابة والإبهام.

تحسين شريحة Ultra Wideband في ساعات أبل ووتش سيريس 9 ستتيح لك إيجاد الآيفون الخاص بك بشكل أفضل من خلال استخدام ميزة Find My التي تتيح لك عرض إرشادات بصرية ولمسية وسمعية لتسهيل إيجاد الهاتف.

يمكنك التسجيل على الساعة بشكل مسبق من الآن بينما سيتم طرحها في الأسواق في 22 من الشهر الجاري, سعر الساعة 399$ للنسخة التي لا تحوي شريحة بينما يصل سعر النسخة التي تحوي شريحة اتصال إلى 499$.

 ساعة أبل الاحترافية Apple Watch Ultra 2.

الجيل الثاني من ساعة أبل الاحترافية Apple Watch Ultra 2 يحمل الكثير من مميزات Apple Watch Series 9 بشريحة المعالجة S9 SiP التي تحوي على 5.6 مليار ترانزستور بالإضافة إلى خاصية Double Tap وكل المميزات الأخرى الموجودة في Apple Watch Series 9.

الميزة الأبرز في الساعة الاحترافية جاءت في مجال سطوع الشاشة الذي يصل إلى 3000 شمعة وهو أعلى سطوع لشاشة بمختلف منتجات أبل كما يمكن أن ينخفض السطوع إلى شمعة واحدة في ظروف الإضاءة الضعيفة.

بالنسبة للبطارية فستدوم لنحو 36 ساعة وممكن أن تستمر حتى 72 ساعة في نمط الطاقة المنخفضة.

يمكنك التسجيل على الساعة مسبقاً من الآن وسيتم طرحها في الأسواق في 22 سبتمبر / أيلول الجاري بسعر يبدأ من 799$.

الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 15 (iPhone 15, Plus, Pro, Pro Max).

تم أيضاً الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 15 المنتظرة والتي تضم أربع إصدارات هي iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

التحديث الأبرز الذي حصلت عليه الإصدارات الأربعة هو منفذ الشحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning الذي ظل موجود في أجهزة آيفون على مدار 11 عام.

بالنسبة لـ iPhone 15 و iPhone 15 Plus فقد جاءا بتصميم جديد يحوي في الواجهة الأمامية على الجزيرة الديناميكية Dynamic Island والتي ظهرت للمرة الأولى في آيفون 14 برو و14 برو ماكس في العام الماضي.

حجم الشاشة كما في الإصدار السابق 6.1 و 6.7 على التوالي وهي من نوع OLED, التصميم محسّن عن الإصدار السابق ويأتي بمزيج من الألمنيوم والزجاج.

المعالج المستخدم في هذه الأجهزة هو A16 Bionic أما الكاميرا فتأتي العدسة الرئيسية بدقة 48 ميغا بكسل مع دعم تصوير الفيديو بدقة 4K وكاميرا ثانية مكبرة بدقة 12 ميغا بكسل.

بطارية iPhone 15 و iPhone 15 Plus ستدوم لغاية يوم كامل بفضل شريحة المعالجة الموفرة للطاقة.

يمكنك التسجيل المسبق من الآن بينما يكون الطرح الرسمي في الأسواق في 29 سبتمبر / أيلول الجاري والأسعار تبدأ من 800$ للآيفون 15 و 900$ للآيفون 15 بلس بخيارات تخزينية تبدأ من 128 GB و 256 GB و 512 GB.

بالنسبة لـ iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max فهي تأتي بتصميم جديد رائع من التيتانيوم والذي يجعل هذه الأجهزة الأمتن في تاريخ آيفون مع واجهة تدعم الجزيرة الديناميكية, حجم الشاشة 6.1 و 6.7 على التوالي وهي من نوع ريتنا سوبر XDR.

من المميزات الإضافية الجديدة في آيفون 15 برو وبرو ماكس هو زر Action بدلاً من زر كتم الصوت الموجود فوق أزرار التحكم في الصوت والذي يمكنك تخصيصه للقيام بالعديد من الأمور كتشغيل الكاميرا أو الفلاش أو بدء تسجيل الصوت أو الكتم.

المعالج هو التحديث الأبرز لأجهزة الآيفون 15 برو وبرو ماكس والذي يأتي من نوع A17 Pro الذي يتميز بمعمارية 3 نانو بعدد ترانزستورات يصل إلى 19 مليار.

يتفوق هذا المعالج على أقوى المنافسين حتى أنه يقارع معالجات الكمبيوتر ومعالجة الرسوميات فيه تنافس بطاقات RTX الخاصة بإنفيديا.

الكاميرا تأتي ثلاثية بعدسة رئيسية بدقة 48 ميغا بكسل مع ميزة التصوير المكاني Spatial Video الرائعة التي تعطي فيديوهات ثلاثية الأبعاد متوافقة مع نظارة أبل Vision Pro.

يبدأ سعر آيفون 15 برو من 1,000$ لنسخة 128 GB بينما نسخة البرو ماكس فتبدأ من 1,200$ لنسخة 256 GB.

الحجز المسبق يبدأ من يوم الجمعة 15 أيلول الجاري على أن يتم طرحها رسميا في 22 أيلول الجاري.

اختتمت أبل مؤتمرها بالإعلان عن تاريخ وصول iOS 17 و iPadOS 17 و watchOS 10 والذي سيوافق 18 أيلول سبتمبر الجاري لجميع الأجهزة المؤهلة لاستقبال التحديث.

مواضيع قد تهمك:

طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11.

أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة (أندرويد وآيفون) الجديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent