recent
آخر الاخبار

أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز.
أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز.

أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز.

أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز: في كثير من الأحيان يكون لدينا صورة جميلة سواء قمنا بالتقاطها شخصياً أو قمنا بتحميلها من الانترنت لكن خلفية الصورة غير ملائمة أو هناك عنصر نود لو نتمكن من التخلص منه, الخيار الأول الذي قد يتبادر إلى الذهن لإزالة الخلفية أو إزالة أحد العناصر من الصور هو استخدام برامج تعديل الصور كالفوتوشوب أو تطبيقات على الهاتف مثل PicsArt و Samsung Gallery وجوجل فوتو وغيرها من الخيارات الأخرى, لكن هل كنت تعلم أنك تستطيع إزالة الخلفية أو العناصر غير المرغوبة من الصور على الويندوز دون الحاجة لتحميل أي برنامج؟

توفر لنا مايكروسوفت على الويندوز 11 وحتى على النسخ المُحدثة من ويندوز 10 العديد من الطرق التي يمكننا اللجوء إليها لإزالة الخلفية من الصور بدون استخدام أي برنامج, إليك فيما يلي أفضل طرق إزالة الخلفية من الصور بدون برامج على الويندوز.

الطريقة الأولى: من خلال تطبيق الرسام Paint المُثبت افتراضياً في ويندوز.

الكثير يقلل من قيمة برنامج الرسام Paint المُثبت مسبقاً على نظام الويندوز افتراضياً ويعتبره أداة غير ذات قيمة إلى درجة كبيرة وينحصر دوره في أداء بعض المهام البسيطة كتغيير أبعاد الصورة والكتابة عليها, لكن الحقيقة أن تطبيق الرسام أصبح واحد من التطبيقات المميزة والتي تسعى مايكروسوفت لتحسينه وتزويده بأفضل الخيارات والإمكانات خاصةً بعد إصدار ويندوز 11 حيث أخذ موضوع تحديث وتحسين الرسام منحى جدي وانعكس ذلك على أداء البرنامج وواجهة المستخدم والقدرات التي يوفرها البرنامج.

من بين المميزات الرائعة الموجودة في الإصدار التجريبي الجديد من Paint هي "Background Removal"لإزالة الخلفية من الصور بكل بساطة, الإصدار جاء برقم 11.2306.30.0 وهو متوفر الآن على النسخ التجريبية من نظام التشغيل ويندوز 11, بعد أن تتجاوز هذه الميزة وغيرها من التحسينات مرحلة التجريب والاختبار سيتم طرحها كتحديث ضمن الإصدار الرسمي من البرنامج والذي سيتوفر على سوق تطبيقات مايكروسوفت Microsoft Store.

صحيح أن البرنامج لا يزال في المرحلة التجريبية إلا أنه في حال أردت استخدام ميزة إزالة الخلفية من الصور الجديدة يمكنك أن تقوم بتثبيته على النسخ الرسمية المستقرة من ويندوز 11 باتباع الخطوات التالية:

في البداية قُم بالتوجه إلى الموقع التالي >>> https://store.rg-adguard.net/ ستظهر لك واجهة الموقع, من قائمة URL (link) اختر "ProductId" ومن ثم اكتب داخل حقل البحث رمز الأداة التعريفي "9PCFS5B6T72H" بعد ذلك من قائمة RP اختر Fast وبعدها ضع إشارة ✔.

ابحث في قائمة النتائج التي تظهر عن ملف بصيغة msixbundle يحمل الاسم Microsoft.Paint_11.2306.30.0 وقُم بتنزيله, بعد انتهاء التنزيل افتح الملف من خلال النقر عليه بشكل مزدوج واختر من الواجهة التي ستظهر خيار Update وانتظر قليلاً حتى يتم تثبيت التحديث.

الآن بعد أن أصبح الرسام لديك مُحدث إلى إصدار يحوي على ميزة حذف الخلفية من الصورة أصبح بالإمكان استخدامه لهذا الغرض, كل ما عليك القيام به في البداية ٨و اختيار الصورة التي تريد حذف خلفيتها ومن ثم اضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة ومن القائمة المنسدلة اختر "فتح باستخدام" أو "Open with" واختر برنامج الرسام Paint, ستظهر الصورة ضمن تطبيق الرسام, الآن يمكنك أن تقوم بإزالة الخلفية من الصورة من خلال الضغط على زر "Remove background" الموجود في شريط الأدوات العلوي ضمن قسم "Image".

عند الضغط على هذا زر "Remove background" سيأخذ البرنامج بعض الوقت ليقوم بمعالجة الصورة وحذف الخلفية منها بعدها سيعرض لك الصور بحلتها الجديدة (بدون خلفية), يمكنك أن تزيل خلفية الصورة بالكامل أو يمكنك أن تزيل الخلفية من جزء معين من الصورة من خلال تحديد المنطقة التي تريد من البرنامج أن يزيل خلفيتها.

وهكذا ستكون قد حققت ما تريد من البرنامج القيام به, الآن احفظ الصورة من خلال Save أو Save as ليتم حفظ الصورة مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية من الصورة.

الطريقة الثانية: من خلال استخدام تطبيق Paint 3D.

تطبيق الرسّام ثلاثي الأبعاد Paint 3D هو واحد من أهم التطبيقات التي تأتي مُثبتة بشكل افتراضي على ويندوز 11 كما أنه يتوفر على النسخ المُحدثة من ويندوز 10, يقدم هذا التطبيق الكثير من مميزات التصميم الرائعة للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء, ومن بين الأدوات والمميزات الرائعة التي يقدمها هذا التطبيق تأتي أداة "Magic Select" الرائعة فما هي هذه الأداة وما وظيفتها؟

أداة Magic Select تعد من الأدوات الهامة التي يقدمها تطبيق Paint 3D وتعمل هذه الأداة على تحديد العناصر التي تريدها بشكل غاية في الدقة ومن ثم اقتطاعها من الصورة الأصلية للصقها في صورة أخرى أو ببساطة لإزالتها من الصورة في حال كانت عناصر غير مرغوبة, الأداة مجانية بالكامل وتقدم نتائج مذهلة تضاهي غيرها من الأدوات الاحترافية الأخرى.

في البداية قُم بفتح الصورة من خلال تطبيق الرسّام ثلاثي الأبعاد Paint 3D عبر قائمة Open with أو اضغط على الصورة بزر الفأرة الأيمن ومن القائمة المنسدلة اختر "Edit With Paint 3D" ليتم عرض الصورة ضمن التطبيق, أو أيضاً يمكنك فتح التطبيق من قائمة ابدأ بشكل طبيعي ثم الضغط على خيار Browse files لتختار الصورة المُراد العمل عليها واضغط Open. 

اضغط على أداة "Magic select" ليظهر لك مستطيل يمكنك تحريك زواياه الأربعة لتغطي الجزء من الصورة الذي يحوي العنصر المُراد إزالته ثم اضغط على زر التالي Next.

سيعمل التطبيق بشكل تلقائي على استخراج الكائن الذي تريده من ضمن الجزء الذي حددته, في حال كان هناك أجزاء ناقصة فقم بإضافتها يدوياً أو في حال كان هناك أجزاء زائدة اضغط على Remove وحدد الجزء الزائد والذي تريد حذفه.

بعد أن تحدد العنصر بشكل صحيح اضغط على إشارة الصح  بجوار Autofill background ليتم ملء مكان العنصر الذي قُمت باستخراجه عن طريق تمويهه ثم اضغط على Done.

الآن لديك خيارين, الأول في حال كان هذا العنصر غير مرغوب فيه وتريد التخلص منه ببساطة اضغط على زر الحذف Delete في لوحة المفاتيح ليتم على الفور التخلص من العنصر وملء مكانه بأجزاء مستمدة من الأجزاء المحيطة به في الصورة الأصلية حتى لا يبدو على الصورة أنه تم التلاعب بها وإزالة أجزاء منها, اضغط على Save ليتم حفظ الصورة بشكلها الجديد.

الخيار الثاني في حال كنت تريد الاحتفاظ بالكائن وتربد استخدامه ضمن صورة أخرى فاضغط على خيار النسخ Copy من القائمة الجانبية ومن ثم قُم بفتح الصورة التي تريد استخدام هذا العنصر فيها من خلال التوجه إلى القائمة Menu والضغط على فتح ثم Browse files وانتقل إلى الصورة المطلوبة ثم حددها وافتحها داخل التطبيق.

اضغط على Paste من القائمة الجانبية ليتم إدراج العنصر في الصورة الجديدة والذي يمكنك أن تحدد حجمه وأبعاده ومكان تواجده داخل الصورة بكل بساطة, بعد أن تضع العنصر في المكان المناسب اضغط على Save ليتم حفظ الصورة الجديدة.

يمكنك أن تحتفظ بالعنصر لوحده من خلال الضغط على القائمة Menu واختيار جديد New ليتم إنشاء صورة جديدة فارغة, الصق العنصر ضمنها وقُم بحفظه عبر الضغط على Save as وحدد نوع الصورة PNG ولا تنسى تحديد الأبعاد ومكان الحفظ وبالتأكيد تفعيل خيار الشفافية Transparency ثم اضغط Save لتحصل على صورة تحوي على العنصر الذي قُمت باستخراجه فقط.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف IPhone 15 Pro Max / آيفون 15 برو ماكس.

أهم ما جاء في مؤتمر أبل والإعلان عن هواتف آيفون 15.

google-playkhamsatmostaqltradent