recent
آخر الاخبار

طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11.
طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11.

طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11.

طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11: تبذل شركة مايكروسوفت الكثير من الجهود منذ فبراير / شباط الماضي في مجال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف منتجاتها بالتعاون مع شركة الذكاء الاصطناعي الشهيرة OpenAI (الشركة التي قامت بتطوير بوت الدردشة الأشهر ChatGPT) حيث أعلنت في شباط / فبراير الماضي عن إصدار جديد من محرك البحث الخاص بمايكروسوفت Bing ودمج تقنيات الذكاء الاصطناعي فيه, وبعدها تم تحديث متصفح الانترنت الخاص بالشركة Microsoft Edge إلى إصدار جديد يحوي على بوت Bing AI ضمنه, ثم تم الإعلان عن Microsoft 365 Copilot لدمج الذكاء الاصطناعي مع الأوفيس التي تعد أضخم حزمة برامج مكتبية.

لم يتوقف الأمر هنا بل أعلنت الشركة في الأشهر القليلة الماضية عن مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot الذي جاء بديلاً لِمساعد كورتانا "Cortana" الرسمي في ويندوز 11.

 في حال كنت مهتماً بطريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11 تابع معنا الأسطر التالية.

ما هو مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في نظام الويندوز؟

مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot هو مساعد رقمي في نظام التشغيل ويندوز 11 يهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتسهيل تنفيذ مختلف الإجراءات, يعتمد Copilot على نموذج GPT-4 والذي يعد أحد أفضل نماذج الذكاء الصناعي والمُطور من قبل شركة OpenAI وهو نفس النموذج المُعتمد في كل من Bing Chat و ChatGPT.

الهدف الأساسي من هذا المساعد هو دمج بوت Bing Chat مع نظام التشغيل ويندوز 11 لتنفيذ مختلف المهام والإجراءات بكل سرعة وسهولة حيث يمكنك استخدامه للوصول إلى أي شيء في الكمبيوتر والقيام بأي مهمة كما يمكنك أن توجه إليه الأسئلة العامة والتي سيجيبك عنها في سطح مكتب النظام دون الحاجة إلى الدخول إلى متصفح الانترنت.

حالياً, لا يزال مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في نسخته التجريبية ويقدم العديد من المميزات والقدرات مثل تفعيل الأوضاع المختلفة في النظام كالوضع المظلم والوضع الفاتح, كما يمكنك أن تفعّل وضع التركيز Focus Mode للتركيز على إنجاز مهامك بالإضافة إلى إمكانية الطلب من هذا المساعد أن يكتب لك أي محتوى تريده داخل أي تطبيق مفتوح في النظام.

تعمل شركة مايكروسوفت على تحسين وتعميق دور مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot ضمن النظام لتجعله يتغلغل أكثر داخل النظام والملفات الموجودة ضمنه حيث تطمح الشركة إلى جعل المساعد يتفاعل مع مختلف الملفات الموجودة ضمن النظام ليتمكن من إعادة صياغتها أو تلخيصها حسب طلب المستخدم.

بشكل عام يمكننا القول أن مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot لا يختلف بشكل كبير عن بوت الدردشة الخاص بمايكروسوفت Bing Chat حيث يمكنك أن تحدد نمط الدردشة التي تريد أن تعتمده ضمن المحادثة مع المساعد, حيث يمكنك أن تختار النمط  "Balanced" الذي سيجعل المحادثة تأخذ شكل حيادي أو "Creative" التي ستجعل الردود تأتي بشكل خلّاق وإبداعي أو يمكن اختيار نمط "Precise" الذي سيجعل الردود تكون دقيقة وواضحة.

باختصار مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot هو تطوير وتحسين للمساعد القديم "Cortana" حيث أصبح أذكى وأكثر كفاءة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

طريقة تفعيل مساعد Windows Copilot في ويندوز 11.

في البداية وقبل الخوض في طريقة تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11 لا بد من الإشارة إلى أنه من المتوقع بشكل شبه مؤكد أن نجد Copilot على رأس التحديثات والإضافات التي ستقوم مايكروسوفت بإضافتها إلى ويندوز 11 في التحديث القادم لنزام التشغيل في أكتوبر / تشرين الأول القادم.

لكن في حال كنت تتوق إلى تجريب المساعد الجديد من مايكروسوفت فيمكنك القيام بذلك من خلال استخدام الإصدارلت التجريبية من Windows 11 والتي تشترط أن تكون من المستخدمين الأعضاء في برنامج Windows Insider الذي يتيح لك تجريب النسخ التجريبية من أدوات وإضافات ويندوز الجديدة قبل صدور النسخة المستقرة منها وإليك فيما يلي طرق تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot.

الطريقة الأولى: من خلال تطبيق الإعدادات Settings.

كما قلنا سابقاً لا بد من أن تكون مشترك في برنامج Windows Insider وكذلك يجب أن تنضم إلى قناة المطورين Dev Channel لكي تتمكن من تحميل نسخة تجريبية من ويندوز 11 مع العلم أول إصدار ظهر فيه مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot هو إصدار Build 23493 لذلك احرص على تحميل نسخة تجريبية من ويندوز 11 بهذا الإصدار أو أحدث.

"في حال كنت تريد تثبيت نسخة تجريبية على جهازك الأساسي من الضروري أن تعرف أن الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل لا تكون مستقرة مثل النسخة الأساسية فكن حذراً في هذه المسألة".

الآن بعد ان قُمت بتحديث إصدار الويندوز لديك إلى نسخة تجريبية من النظام يجب أن تقوم بتفعيل مساعد Windows Copilot بشكل يدوي حيث يكون معطل افتراضياً.

توجه إلى الإعدادات "Settings" من خلال قائمة ابدأ "Start" أو من خلال الضغط على الاختصار Win + I في لوحة المفاتيح.

من نافذة الإعدادات انتقل إلى Personalizatio من القائمة الجانبية وبعد ذلك انتقل إلى Taskbar وبعد ذلك فعّل (Copilot (preview من جزئية Taskbar items, وهكذا سيتم تنشيط Windows Copilot على جهازك.

الطريقة الثانية: من خلال أداة ViveTool.

أداة ViveTool هي أداة مفتوحة المصدر يمكنك استخدامها لتفعيل الميزات والأدوات المخفية في نسخ نظام التشغيل ويندوز التي لا تزال في طور التطوير من قبل مايكروسوفت قبل طرحها بشكل رسمي في النسخة المستقرة من نظام التشغيل.

لن نحتاج إلى أداة ViveTool إلا في حال لم يظهر الخيار "(Copilot (preview" ضمن جزئية "Taskbar items" هنا سنضطر لاستخدام هذه الأداة في عملية التفعيل.

تعتمد أداة أداة ViveTool على موجه الأوامر CMD حيث يمكن تفعيل الأدوات والمميزات وإلغاء تفعيلها من خلال كتابة سطر أوامر خاص بكل ميزة في CMD.

قم بتحميل أداة ViveTool من GitHub من >>> هنا, قُم بفك ضغط الملف لتحصل على مجلد يحتوي على الملفات الخاصة بالأداة, اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة و انسخ المسار عبر الضغط على Copy as path.

افتح موجه الأوامر CMD من خلال كتابة CMD في نافذة البحث ومن ثم افتحه بصلاحيات المسؤول "Run as administrator".

عند ظهور نافذة موجه الأوامر اكتب "cd" واترك مسافة ثم إلصق المسار الذي نسخته قبل قليل واضغط إنتر.

الآن قم بنسخ الأمر التالي و الصقه في نافذة موجه الأوامر:

vivetool /enable /id:44774629,44776738,44850061,42105254,41655236

ومن ثم اضغط إنتر ستظهر لك رسالة مفادها "The operation completed successfully" وبهذا سيظهر لك الخيار "(Copilot (preview" في الإعدادات ضمن جزئية "Taskbar items" فقم بتفعيلها كما في الفقرة السابقة.

بعد أن قُمت بتفعيل المساعد Windows Copilot ستجد ان أيقونته ستظهر في شريط المهام إلى جانب حقل البحث, اضغط عليها أو على مفتاحي Win + C في لوحة المفاتيح لاستدعاء مساعد الذكاء الاصطناعي والذي ستظهر نافذته على الجهة اليمنى من الشاشة مع اقتراحات لبعض الإجراءات التي يمكن القيام بها من خلاله كما يمكنك أن تطلب منه القيام بأي إجراء تريده عبر الحقل المخصص.

في الختام: يعد تطوير مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot من قبل مايكروسوفت خطوة هامة في مجال تدعيم تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة القصوى منها في مختلف المجالات.

مواضيع قد تهمك:

أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة (أندرويد وآيفون) الجديدة.

مواصفات وسعر هاتف Sony Xperia 5 V / سوني اكسبيريا 5 V.

google-playkhamsatmostaqltradent