recent
آخر الاخبار

أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع.

أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع.
أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع.

أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع.

أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع: تعد التطبيقات عصب الهواتف المحمولة حيث أن كل الإجراءات والقدرات التي تريد القيام بها تحتاج إلى تطبيق ليقوم بذلك, لحسن الحظ كل يوم هناك العديد من التطبيقات والألعاب التي تصدر حديثاً وكما عودناكم دوماً في مساحة للمعلوميات في كل أسبوع نقوم بتجريب أفضل التطبيقات والألعاب الجديدة لنستعرضها لكم ضمن سلسلة تطبيقات الهواتف الجديدة واليوم نقدم لكم مجموعة منوعة من التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون هذا الأسبوع.

1 | تطبيق Remix.

بالتأكيد تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي التطبيقات الأكثر انتشاراً في هذه الأيام, ومن بين تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تعمل على هواتف الأندرويد والـ iOS هو تطبيق Remix الذي يقدم لك إمكانية تصميم وإنشاء ومشاركة ومزج الصور ومقاطع الفيديو المُنشئة من خلال تقنيات الـ AI.

يتميز تطبيق Remix بأنه سهل الاستخدام فهو مصمم للمتعة والتسلية لكل من يبحث عن طريقة للحصول على نتائج متميزة وإبداعية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إذا كنت تريد إنشاء الصور من خلال تطبيق Remix فقط اكتب النص الوصفي واترك الباقي للتطبيق, كما يمكنك رفع صور ومزجها وتعديلها من خلال إضافة تأثيرا وكائنات جديدة وفلاتر لونية إلى الصور.

بالنسبة للفيديو, يمكنك أيضاً رفع مقاطع الفيديو إلى التطبيق ودمج المقاطع مع بعضها كما يمكنك إضافة بعض التأثيرات وتغيير سرعة التقدم وإضافة نص أو صوت إلى الفيديو وغيرها من الأمور الإبداعية الأخرى.

التطبيق مميز للغاية ويمكنك الاستفادة منه في دمج الأعمال الإبداعية من خلال الذكاء الاصطناعي لأكثر من شخص للحصول على نتائج مُبهرة.

يمكنك تحميل تطبيق Remix للأندرويد من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل تطبيق Remix للآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي:

2 | تطبيق Batt.

التطبيق الثاني على قائمتنا بأفضل وأهم التطبيقات الجديدة للأندرويد هو تطبيق Batt والذي يعد واحد من التطبيقات الخفيفة ذات المهمة الواحدة والمتمثلة بعرض حالة بطارية هاتفك الأندرويد لكن على شرط أن يكون إصدار الأندرويد الخاص بك هو "أندرويد 14" أو أعلى حيث يعتمد تطبيق Batt على خدمة Android 14 API التي تتيح للتطبيقات الخارجية الإذن بالوصول إلى المعلومات الدقيقة المتعلقة بالبطارية.

افتراضياً يقوم تطبيق Batt بعرض حالة الشحن وعدد دورات الشحن, كما يمكن للتطبيق أن يعرض لك تفاصيل أوفى عن البطارية كتاريخ صنع البطارية ونوعها ووقت استخدامها للمرة الأولى وذلك من خلال الوصول إلى منصة Shizuku التي تتيح للتطبيق تجاوز القيود التي يفرضها النظام.

باختصار يمكننا القول أن هذا التطبيق مفيد للغاية وسهل الاستخدام ويمكنك الاعتماد عليه في مراقبة صحة بطارية هاتفك والحصول على كل المعلومات والتفاصيل الضرورية للمحافظة عليها.

يمكنك تحميل تطبيق Batt لهواتف الأندرويد (إصدار 14 أو أعلى) من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Spam Call & Text Blocker.

تطبيق Spam Call & Text Blocker هو التطبيق الثالث على قائمتنا بأحدث تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع والذي يتم تطويره من قبل شركة الأمن السيبراني والحماية اليابانية Trend Micro, يفيد هذا التطبيق الرائع في حظر الرسائل النصية المزعجة وكذلك المكالمات الصوتية سواء من الأشخاص أو المكالمات الآلية والاحتيالية وغيرها من القدرات المميزة الأخرى والتي يقوم بها التطبيق بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ستتمكن من خلال تطبيق Spam Call & Text Blocker من رفع مستوى الأمان والخصوصية على هاتفك حيث يمكن للتطبيق حظر المكالمات بالوقت الفعلي بالاعتماد على قاعدة ضخمة من البيانات التي تحوى على أرقام مشبوهة قد تكون احتيالية فيتم حظرها قبل الرنين حتى.

يعمل التطبيق أيضاً على مراقبة أنماط الرسائل النصية والمكالمات لديك ليتمكن من تشكيل نمط دقيق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي يتيح له حظر المكالمات والرسائل الغير مرغوبة بدقة أكبر.

يوفر لك تطبيق Spam Call & Text Blocker ميزة هامة جداً إلى جانب حظر الرسائل والمكالمات غير المرغوبة وهي إنشاء أرقام هواتف وهمية يمكنك من خلالها تسجيل الدخول إلى المواقع التي تتطلب رقم هاتف لإتمام عملية تسجيل الدخول حيث أنك قد لا ترغب في مشاركة رقم هاتفك الفعلي مع جميع الخدمات على الانترنت, بالإضافة إلى القدرة على البحث عن رقم معين لمعرفة إن كان مُصنف على أنه احتيالي.

يمكنك تحميل تطبيق Spam Call & Text Blocker من Google Play عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق Taste.

تطبيق Taste هو أيضاً واحد من أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الآيفون هذا الأسبوع والذي يقدم خدمة رائعة لعشاق الأفلام والمسلسلات حيث يقدم لك اقتراحات بأفضل خيارات الأفلام والمسلسلات التي تلائم ذوقك الخاص.

وعلى خلاف التطبيقات الأخرى المشابهة التي تقدم ميزة اقتراح المحتوى الترفيهي فإن تطبيق Taste لا يعتمد على الخوارزميات المُدربة في عمله بل يعتمد على ما يعرف بـ "الحكمة الجماعية" وهي مفهوم يشير إلى مجموعة من الأشخاص التي تتشارك ذوق متشابه وبالتالي تقدم لهم المحتوى الذي يتم تقييمه بشكل جيد من قبل هذه المجموعة.

كل ما عليك القيام به لبدء استخدام التطبيق والحصول على التوصيات المُناسبة لذوقك هو تحميل التطبيق ومن ثم فتحه وتصفح محتواه من الأفلام والمسلسلات التي سبق لك وأن شاهدتها وتقييم هذه الأفلام والمسلسلات ليقوم التطبيق بعد ذلك بمطابقة تقييماتك مع تقييمات المستخدمين الآخرين الذين يشاركونك نفس الذوق, وهنا يصبح بإمكانك الاطلاع على تقييمات ومراجعات المستخدمين الآخرين والحصول على توصيات بالمحتوى المناسب لك.

الجميل في التطبيق أنه يتكامل مع تطبيقات البث التلفزيوني الشائعة مثل Netflix و Hulu و Amazon Prime Video لتتمكن من الوصول إلى المحتوى بكل سهولة.

احصل على التطبيق من متجر تطبيقات الآيفون App Store عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Unit Converter.

التطبيق الأخير على قائمتنا بأحدث تطبيقات الهواتف المحمولة هو تطبيق Unit Converter و الذي يعد تطبيق مُهم للكثير من المستخدمين حيث يقدم التطبيق أكثر من عشرين أداة للتحويل بين الوحدات المختلفة كالحرارة والطول والوزن والمسافة والضغط والتردد وغيرها من القياسات الأخرى التي من الممكن أن تحتاجها للتحويل.

التطبيق صغير الحجم للغاية (لا يتعدى الـ 5 MB) ويأتي بواجهة غاية في السهولة مما يتيح لمختلف فئات المستخدمين التعامل معه بكل سهولة وسلاسة ودون مواجهة أي صعوبات.

لا يكتفي التطبيق بالوحدات الأساسية الثابتة (كالطول والوزن و ...الخ) حيث يمكنك استخدامه للتحويل بين 160 عملة مختلفة حول العالم وذلك بالاعتماد على قواعد بيانات متنوعة ومتخصصة  في هذا المجال للحصول على نتائج دقيقة.

بالإضافة إلى كل ما سبق يوجد في التطبيق آلة حاسبة احترافية يمكنك استخدامها لإجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة ودون القلق من التهنيج أو انهيار النظام كما يحدث في تطبيقات مشابهة عند محاولة إتمام عمليات حسابية كبيرة أو معقدة.

وأخيراً يمكنك إضافة الأدوات الأكثر استخداماً إلى الإشارات المرجعية Bookmarks للوصول السريع إليها.

يمكنك تحميل تطبيق Unit Converter لأجهزة الأندرويد من متجر Google Play عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر لابتوب Dell Inspiron 16 5635.

كيفية تفعيل ميزة مفاتيح المرور Passkeys في الواتساب على الأندرويد.

google-playkhamsatmostaqltradent