recent
آخر الاخبار

أفضل 5 طرق لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN.

أفضل 5 طرق لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN.
أفضل 5 طرق لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN.

أفضل 5 طرق لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN.

أفضل 5 طرق لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN: هناك الكثير من المواقع المحجوبة التي لا يمكن الدخول إليها حسب الموقع الجغرافي بسبب العديد من الأسباب أبرزها سياسات الشركات التي قد تحجب خدماتها عن بلد معين أو توجهات حكومية معينة تريد منع مواطنيها من الدخول إلى مواقع معينة فتقوم بحجبها.

بغض النظر عن سبب حجب هذه المواقع فالخيار الأول الذي قد يلجأ إليه المستخدم هو استخدام البروكسي أو إحدى خدمات الـ VPN, لكن خدمات البروكسي قد تكون محجوبة هي الأخرى بالإضافة إلى أن أدوات الـ VPN القوية تكون عادةً مدفوعة, لهذا السبب جمعنا لك اليوم 5 من أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها للوصول إلى المواقع المحجوبة دون الحاجة إلى استخدام بروكسي أو VPN.

الطرق الأفضل لفتح المواقع المحجوبة بدون VPN.

الطريقة الأولى: الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال استخدام الروابط القصيرة.

تقصير الروابط هي واحدة من الطرق التي يمكننا من خلالها الاحتيال على حجب الموقع والدخول إليه دون بروكسي أو VPN, يرتبط ظهور طريقة الروابط المختصرة أو تقصير الروابط بمنصة X (تويتر سابقاً) التي كانت تفرض حجم قصير جداً للتغريدات وبالتالي كان من الصعب جداً إضافة روابط ضمن التغريدة ولهذا السبب تم ابتكار هذه الطريقة المميزة.

لتتمكن من الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال تقصير الروابط ما عليك إلا نسخ رابط الموقع المحجوب وإضافته إلى أحد المواقع التي تقدم خدمة تقصير الروابط مثل موقع TinyURL وموقع Bitly ومن ثم التوجه إلى الرابط الموقع من خلال الرابط المختصر الذي سيقودك إلى الموقع دون أي مشاكل في الغالب.

الجانب السلبي في هذه الطريقة أن الكثير من الشركات والمواقع باتت على علم بها وبالتالي حاولت أن تحد من قدرتها وعرقلة عملها في السماح بالدخول إلى المواقع المحجوبة إلا أنها لا تزال تعمل بشكل ممتاز في الكثير من المواقع ويمكن الاعتماد عليها.

الطريقة الثانية: الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال خدمات الترجمة.

Google Translate و Microsoft Translator وغيرها من خدمات الترجمة هي خدمات معروفة بقدرتها على ترجمة الكلمات والنصوص إلى لغات مختلفة وهي تدعم الكثير من اللغات.

لا يقتصر عمل أدوات الترجمة على ترجمة النصوص والكلمات فقط بل من الممكن الاستفادة منها في ترجمة مواقع الانترنت من لغة إلى أخرى بكل سرعة وسهولة.

لنتمكن من الوصول إلى المواقع المحجوبة من خلال خدمات الترجمة سنقوم بالأمر على النحو التالي:

في البداية نتوجه إلى إحدى خدمات الترجمة ولتكن Google Translate ثم نتوجه إلى قسم المواقع أو "Websites" ثم نقوم بلصق رابط الموقع المحجوب الذي نريد الوصول إليه ونضغط إنتر, سنحصل هنا على نسخة مُترجمة من موقع الانترنت الذي قُمنا بلصق رابطه.

الحانب السلبي في هذه الطريقة هو أنها غير فّعالة إلا في المواقع التي تعتمد على النصوص بالمطلق, بينما تلك المواقع التي تحوي على بثوث فيديوية أو الكثير من الإعلانات فلن تكون هذه الطريقة نافعة معها.

الطريقة الثالثة: الدخول إلى المواقع المحجوبة باستخدام متصفح Tor.

يمكننا القول أن متصفح الانترنت Tor البوابة الرئيسية للدخول إلى الانترنت العميق, وعلى اعتبار أن الانترنت العميق ليس بالمكان الآمن للمستخدمين فإنه يتبع الكثير من وسائل الحماية لإخفاء هوية المستخدم بشكل مشابه لعمل شبكات الـ VPN وبالتالي ستتمكن من الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال هذا المتصفح.

يخفي متصفح Tor هوية المستخدم وموقعه الجغرافي من خلال إخفاء عنوان الـ IP الخاص به وذلك من باستخدام ثلاث خوادم منفصلة ومتباعدة لتوجيه الوصول إلى مواقع الانترنت وحركة المرور.

لتتمكن من تجريب هذه الطريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة قُم بتحميل المتصفح من موقعه الرسمي أو من أي موقع آخر وثبته على كمبيوترك, بعد ذلك افتح المتصفح واضغط على Connect أو توصيل ليبدأ المتصفح بتشفير اتصالك.

الآن انتقل إلى موقع محجوب تريده وسيفتح بشكل مباشر ودون أي مشاكل.

الجانب السلبي في هذه الطريقة هي أن متصفح Tor يعد بطيء في عمليات التنزيل وذلك لأن الاتصال يتم من خلال ثلاث خوادم مختلفة وبالتالي لا ينصح باستخدامه في عمليات تنزيل الملفات والفيديوهات الكبيرة والدخول إلى المواقع الثقيلة إنما يكون مناسب في المواقع التي تحوي على نصوص أو مقالات أو أي شيء من هذا القبيل.

يمكنك تحميل متصفح Tor من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:

الطريقة الرابعة: الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال تحويل الموقع إلى PDF.

يوجد الكثير من مواقع الانترنت والخدمات المجانية أو المدفوعة التي تتيح لمستخدميها تحويل مواقع الويب إلى ملفات PDF ومن بين هذه المواقع لدينا موقع webtopdf الذ يعد واحد من أفضل الخدمات التي تتيح تحويل صفحات الويب إلى ملفات بصيغة PDF بشكل مميز واحترافي.

هذه الطريقة فعّالة في تحويل صفحات الويب التي تحوي على نصوص مكتوبة بينما لا تجدي نفعاً مع المواقع التي تحوي على الفيديوهات كاليوتيوب أو غيرها من المنصات الأخرى.

لاستخدام هذه الطريقة في الوصول إلى المواقع المحجوبة بدون الحاجة إلى VPN فقط قُم بنسخ رابط الموقع المحجوب والصقه ضمن المكان المخصص في الأداة والتي ستقوم باستخلاص النصوص وتحويلها إلى PDF بكل بساطة وسهولة.

الطريقة الخامسة: الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال استخدام الهاتف المحمول للاتصال بالانترنت.

الطريقة الأخيرة على قائمتنا بأفضل طرق الدخول إلى المواقع المحجوبة بدون بروكسي أو VPN هي استخدام الهاتف المحمول على أنه نقطة اتصال راوتر للاتصال بالانترنت وذلك من خلال ما يعرف بـ Tethering.

لكن قبل أن نشرح الطريقة يجب عليك معرفة عدة نقاط عن الـ Tethering:

في البداية تتطلب عملية الـ Tethering اتصال انترنت قوي وعالي الجودة للاستفادة منها كما أن هذه العملية تستهلك الكثير من موارد الجهاز إلا أن الاتصال سيتم من خلال مزودة خدمة الشبكة الخليوية التي تتبع لها شريحة الـ SIM الخاصة بك وهذا الأمر سيجعل من الممكن تجاوز الكثير من وسائل الحماية.

أما بالنسبة إلى طريقة إعداد هذا الاتصال على الهاتف المحمول تختلف من هاتف إلى آخر حسب الشركة المُصنعة ونظام التشغيل, فعلى سبيل المثال لإعداد هذا الاتصال على هواتف الآيفون سيتوجب عليك الدخول إلى الإعدادات "Settings" ثم الانتقال إلى القسم الخاص بالخليوي "Cellular" وبعد ذلك الضغط على نقطة اتصال شخصية أو "Personal Hotspot" وقُم بإعداد نقطة الاتصال من خلال إضافة اسم الشبكة وطريقة الحماية وكلمة المرور لتتمكن من الاتصال بها لاسلكياً من خلال الـ Wi-Fi الخاص بالكمبيوتر.

بالنسبة لهواتف الأندرويد فالطريقة مشابهة, مثلاً في هواتف السامسونج افتح الضبط "Settings" ثم توجه إلى الاتصالات "Connections" وانتقل إلى نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد "Mobile Hotspot and Tethering" ثم قُم بتفعيل نقطة اتصال الهواتف المحمولة "Mobile Hotspot" واتصل بها لاسلكياً من الكمبيوتر.

الآن ستلاحظ أنك ستتمكن من الدخول إلى الكثير من المواقع المحجوبة دون أي مشاكل أو قيود ودون الحاجة إلى بروكسي أو خدمة VPN, لكن لا تنسى أن تأخذ مسألة استهلاك الانترنت بعين الاعتبار فغالباً ما يكون الاتصال بالانترنت من خلال الشبكة الخليوية أعلى سعراً من خدمات الانترنت ADSL.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor X9b / هونر اكس 9 بي.

أفضل التطبيقات والألعاب الجديدة لهاتفك هذا الأسبوع.

google-playkhamsatmostaqltradent