recent
آخر الاخبار

كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي.

الصفحة الرئيسية

كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي.
كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي.

كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي.

كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي: أصبحت تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي مؤخراً على درجة عالية من الشهرة والانتشار وذلك بسبب الدقة العالية في النتائج وكذلك الكم الهائل من الأمور والمجالات التي يمكنك استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي فيها, حيث يمكنك الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تلخيص المستندات والنصوص الطويلة للحصول على معلومات مكثفة وشاملة في عدة أسطر, كما يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في تغيير الصوت وتحويل النص إلى فيديو وكذلك استكمال الصور الناقصة وغير ذلك الكثير من الأمور المذهلة التي يمكن لأدوات الـ AI القيام بها.

ومن الأمور المذهلة الأخرى التي يمكننا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تنفيذها هي إنشاء صور من خلال إدخال وصف بسيط لما نريد أن تحويه الصورة ومن الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على صور واقعية وأخرى تحوي على خدع بصرية مذهلة كجعل الصور تبدو حلزونية أو شبكية أو من الممكن جعل الصور تبدو كأنها جزء من منظر طبيعي معين, وهذا ما نحن في صدد الحديث عنه اليوم في مقالنا عن كيفية إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي.

بدايةً: كيف تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنشاء الصور؟

أحد التساؤلات الهامة التي يطرحها الكثير هي: كيف تقوم أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي بعملها؟

الجواب يكمن في أن هذه الأدوات تستند في عملها على مجموعة من النماذج اللغوية والتي تم تدريبها من خلال إدخال كم هائل من الصور مع النصوص الوصفية المُطابقة لها لتتمكن هذه النماذج من الربط بين الوصف النصي والمشهد الصوري وبالتالي تصبح قادرة على إنشاء الصور بالاعتماد على قاعدتها المعرفية الخاصة التي تشكلت من خلال التدريب.

وبالتالي عندما ترغب بإنشاء الصور من خلال استخدام إحدى أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي ستقوم الأداة ببناء صور عشوائية نوعاً ما ثم ستقوم بإضافة العناصر التي تجد أنها تتطابق مع الوصف النصي المقدم لتحصل على نتائج أكثر دقة.

تعد نماذج Stable Diffusion من أشهر نماذج الذكاء الاصطناعي AI التي يتم الاعتماد عليها في أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي, هذه النماذج نخضع للتحكم من خلال نماذج شبكات عصبية ويعد من أشهرها نموذج ControlNet.

يتم إنشاء الصور الجديدة من خلال هذه الأدوات بالاعتماد على قاعدة البيانات من الصور المرجعية الموجودة مع إضافة الألوان والعناصر التي يرغب بها المستخدم إلى خلفية الصورة لمنحه أعلى درجة من التحكم في النتائج التي يحصل عليها لتكون أقرب ما يمكن إلى المطلوب.

ما هي أفضل أدوات إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي؟

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها في إنشاء الصور التي تحوي على خدع بصرية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وفيما يلي إليك أهم وأفضل هذه الأدوات.

1 | أداة Illusion Diffusion.

أداة Illusion Diffusion هي أداة مجانية لإنشاء الصور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي, تعتمد هذه الأداة الرائعة على موقع Hugging Face في استضافتها وتتيح لك إنشاء الصور من خلال تقديم وصف نصي يحوي على العناصر التي تريدها أن تتوافر في الصورة مع طريقة عرضها بالإضافة إلى إضافة الخدع البصرية ليقدم لك البرنامج عدة أنماط من الصور لتختار من بينها ما يتناسب مع حاجتك.

استخدام الأداة بسيط للغاية, كل ما عليك القيام به هو فتح متصفح الانترنت والانتقال إلى صفحة الموقع عبر الرابط التالي >>> هنا, بعد ذلك أضف الصورة التي تريد من الأداة أن تتخذها كمرجع لها في توليد الصورة الجديدة أو يمكنك أن تحدد نمط الخدع البصرية التي تريد أن تتوفر في الصورة من خلال القسم Examples, كما يمكنك أن تحدد مقدار تأثر الصورة بالخدع البصرية من خلال التمرير على مؤشر التأثر الخاص بالموقع "Illusion strength", الآن في الخطوة الأخيرة اكتب الوصف الذي تريده للصورة في حقل الـ Prompt واضغط على Run.

سوف تستغرق عملية إنشاء الصورة بعض الوقت بين عدة ثواني إلى عدة دقائق وبعد الانتهاء ستحصل على صورة مولدة بالذكاء الاصطناعي تحوي على نمط خدع بصرية, يمكنك تحميل الصورة بجودة عالية وفي حال لم تعجبك الصورة يمكنك أن تعيد المحاولة مع إدخال المزيد من المعلومات للحصول على نتائج أدق.

2 | أداة ArtBreeder's Pattern.

أداة ArtBreeder's Pattern هي إحدى الأدوات المميزة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي والتي ظهرت للمرة الأولى بوصفها منصة لتجريب أدوات الـ AI التوليدية في العام 2018 باسم Ganbreeder.

جاءت أداة Artbreeder Patterns لتقدم لك ميزة دمج مجموعة من الصور بشكل مجاني للحصول على صورة جديدة, وتفر لك الأداة إمكانية إضافة خدع بصرية وأنماط جديدة إلى الصورة.

استخدام الأداة بسيط للغاية افتح المتصفح وانتقل إلى صفحة الأداة من الرابط >>> هنا, ومن ثم اضغط على Generate a pattern ومن ثم قُم بتحديد نمط الخدع البصرية التي تريد تطبيقها على الصورة من الأنماط التي يوفرها الموقع مع إمكانية القيام بتعديل خصائص كل نمط لتصبح مرضية لك.

لديك خيار ثاني غير الاعتماد على الأنماط التي يوفرها الموقع وهي إمكانية استخراج نمط جديد من صورة تقوم أنت برفعها من خلال الضغط على Upload image وتحديد الصورة المُراد استخراج النمط منها.

الآن بعد أن حددت نمط الخدع البصرية التي تريد دمجه بالصورة انتقل إلى الجزئية Description واكتب الوصف الخاص بالصورة التي تريد توليدها ودمج نمط الخدع البصرية الذي اخترته معها واضغط على Generate.

الآن بعد انتظار مدة قصيرة بين 15 - 20 ثانية ستحصل على الصورة المولدة والتي يمكنك تحمليها إلى جهازك أو الاحتفاظ بها على الموقع.

الصورة التي تحصل عليها تبدو إلى حد كبير كعمل فني واقعي, يمكنك أن تضيف من خلال الموقع الكثير من التأثيرات البصرية على الصور مثل جعلها تبدو كمنظر طبيعي أو إضفاء وهم المنظور القسري أو وهم التعرض المزدوج أو جعل الصورة تبدو كرسم كرتوني وغيرها من الأنماط الأخرى, كما يمكنك دمج الأنماط والتأثيرات الموجودة في أكثر من صورة للحصول على أنماط جديدة.

3 | أداة Spirals.

أداة Spirals هي الأداة الأخيرة على قائمتنا بأفضل أدوات إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي وهي أداة بسيطة مجانية تسمح لك بإنشاء صور حلزونية بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني من خلال إدخال وصف نصي لما تود من الأداة إنشاءه.

افتح صفحة الموقع من >>> هنا, ومن ثم اكتب الوصف النصي الذي تريده في الحقل المخصص, بعدها اضغط على Send ليقوم الموقع بإنشاء الصورة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي مع تأثير حلزوني على الصورة.

 ستستغرق العملية عدة ثواني ليقوم بإنشاء هذه الصورة ويمكنك عرضها بالحجم الكامل أو تنزيلها على جهازك, كما يمكنك إعادة إنشاء صور جديدة بتفاصيل أكثر في حال لم تكن النتيجة الأولية مرضية.

هذه كانت أهم الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء صور بخدع بصرية من خلال الذكاء الاصطناعي وبالتأكيد هناك العديد من الأدوات الأخرى التي سنتحدث عنها في مقالات أخرى.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi 13T Pro / شاومي 13 تي برو.

أحدث برامج المونتاج للكمبيوتر مع روابط التحميل.

google-playkhamsatmostaqltradent