recent
آخر الاخبار

أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن.

أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن.
أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن.

أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن.

أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن: في كثير من الأحيان يكون لديك عمل ما على الكمبيوتر وتود لو تتمكن من استكماله على الهاتف المحمول بسبب مغادرتك المنزل أو اضطرارك إلى إكمال العمل وأنت في الخارج, أياً يكن السبب فهذا الأمر يجعلنا بحاجة إلى برامج وتطبيقات تتوائم مع بعضها البعض على الهاتف والكمبيوتر لتتمكن من استكمال العمل على كلا المنصتين.

في حال كُنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز على كمبيوترك وتستخدم هاتف أندرويد يمكنك الاعتماد على مجموعة من تطبيقات الأندرويد التي تقدمها مايكروسوفت لمستخدميها يمكن من خلالها إكمال الأعمال التي تقوم بها على البرامج المُشابهة لها على الكمبيوتر. إليك فيما يلي قائمة بأهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت عليك تثبيتها الآن.

1 | تطبيق Microsoft Authenticator.

التطبيق الأول على قائمتنا هو تطبيق Microsoft Authenticator وهو أحد أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت والذي يقدم خدمة حماية هامة هي المصادقة الثنائية يمكنك الاستفادة منها لتأمين حساباتك وتطبيقاتك.

والمصادقة الثنائية هي وسيلة لحماية الحسابات تعتمد على وضع طبقتين من الحماية الأولى تكون من خلال إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب والثانية عبر إرسال رمز عبر خدمة رسائل الـ SMS يستخدم لمرة واحدة لتأكيد هوية الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول.

يمكن استخدام تطبيق Microsoft Authenticator لإنشاء الرموز الخاصة بالمصادقة الثنائية المُولدة لمرة واحدة كما يمكن استخدامه في إنشاء طرق أخرى للمصادقة الثنائية مثل استخدام بصمات الأصابع أو بصمة الوجه وغيرها من الطرق الأخرى التي تزيد من حماية حساباتك.

ليس هذا وحسب ما يقوم به Microsoft Authenticator, حيث يمكنك استخدامه في حفظ كلمات المرور الخاصة بك في حال كان لديك الكثير من الحسابات وكلمات المرور التي تخشى نسيانها حيث يتم حفظ بيانات الاعتماد الخاصة بحساباتك على السحابة, كما يمكنك استخدام التطبيق في إنشاء كلمات المرور القوية والفريدة بالنيابة عنك في حال كنت تجد صعوبة في ذلك.

في حال قُمت بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال حساب مايكروسوفت الخاص بك فهذا سيسمح لك بمزامنة معلومات الحساب والنسخ الاحتياطي لبياناتك.

Microsoft Authenticator مجاني ومتاح للتحميل على جوجل بلاي عبر الرابط التالي:

2 | متصفح Microsoft Edge.

صحيح أن متصفح الانترنت جوجل كروم لا يزال الأشهر على هواتف الأندرويد إلا أن متصفح الانترنت Microsoft Edge أصبح يملك شعبية متنامية نظراً للمميزات الرائعة التي يقدمها والدعم التقني والفني الذي يحصل عليه من مايكروسوفت.

من أهم مميزات متصفح الانترنت إيدج: القدرة على مزامنة البيانات بين مختلف الأجهزة من خلال تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت, بالإضافة إلى إمكانية تخزين بيانات الاعتماد الخاصة بحساباتك المختلفة على السحابة والملء التلقائي لهذه البيانات عندما تريد تسجيل الدخول إلى أي حساب.

يمكنك أيضاً في متصفح إيدج إرسال الصفحة التي تطالعها إلى الأجهزة الأخرى بكل بساطة من خلال ميزة "Send to devices" التي يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط على زر القائمة في المتصفح على هاتفك والسحب نحو اليمين ومن ثم الضغط على إرسال  Send to devices.

كما يمكنك مشاركة الوسائط والملفات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر من خلال ميزة Drop.

من الأمور المميزة في تطبيقات وبرامج مايكروسوفت أنها تتكامل مع بعضها البعض حيث يمكنك الوصول من خلال متصفح إيدج على هاتفك المحمول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي جاءت مع تطبيق Bing AI Chat وذلك من خلال الضغط على الإشارة المرجعية Bing AI ومن ثم يمكنك الدردشة مع البوت بكل بساطة من خلال الضغط على Start Chatting, قد يتطلب من الأمر تسجيل الدخول باستخدام حساب المايكروسوفت الخاص بك ومن ثم ستتمكن من الدردشة مع البوت بكل بساطة وسهولة ومن المتصفح بشكل مباشر.

كل هذه المميزات تجعل من متصفح إيدج واحد من أهم تطبيقات الأندرويد المُقدمة من مايكروسوفت والتي عليك تثبيتها الآن, يمكنك تحميل Microsoft Edge من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي:

3 | تطبيق Microsoft OneDrive.

يعد التخزين السحابي من أهم الخدمات التي تساعد المستخدمين على توفير مساحة تخزينية على أجهزتهم بحيث لا يتم إرباك سعة التخزين بالكثير من الملفات التي تحتل حجم كبير بل يتم الاحتفاظ بها على السحابة في مكان آمن.

من أهم خدمات التخزين السحابي خدمة OneDrive التي تقدمها Microsoft والتي تتوفر بشكل افتراضي على أجهزة ويندوز بحيث يكفي أن تقوم بحفظ ملفاتك وبياناتك في مجلد OneDrive ليتم مزامنة ملفاتك بشكل تلقائي دون الحاجة لرفع الملفات يدوياً.

تطبيق Microsoft OneDrive للأندرويد يمنحك مساحة تخزينية مجانية تصل حتى 5 GB على السحابة ويمكنك شراء سعات أكبر.

المميز في هذه الخدمة أن أي تعديل تقوم به على الملفات من أي جهاز يتم مزامنته مع باقي الأجهزة بحيث مثلاً إذا كنت تستخدم Microsoft 365 لتعديل مستند ما فسيتم بشكل تلقائي مزامنة التعديلات على السحابة لتتمكن من الوصول إلى النسخة المُعدلة من أي جهاز.

يمكنك تحميل Microsoft OneDrive من متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق Microsoft 365.

تعد حزمة البرامج المكتبية "مايكروسوفت أوفيس" أشهر برامج تحرير وتعديل المستندات على مختلف أنواعها وبلا شك الجميع يعرف برامج الأوفيس واستخدم على الأقل واحد منها.

تطبيق Microsoft 365 هو تطبيق من مايكروسوفت موجه لمستخدمي الأندرويد يمكّنك من التعامل مع مختلف الملفات المكتبية التي يتعامل معها الأوفيس بكل سهولة ومن على الهاتف المحمول.

يمكنك من خلال تطبيق Microsoft 365 التعامل مع الملفات المكتبية بدون الحاجة للاتصال بالانترنت "أوفلاين" كما تتوفر من التطبيق نسخة مجانية يمكنك من خلالها التعامل مع الملفات المكتبية لكن مع شرط الاتصال بالانترنت.

الجميل في النسخة المجانية من الخدمة أنها تتيح لك الوصول إلى معظم الخيارات والمميزات التي يوفرها التطبيق لكن مع الحاجة للانترنت كما قلنا.

يتكامل تطبيق Microsoft 365 مع خدمة ون درايف بحيث يمكنك إجراء التعديلات على المستندات والملفات والتي يتم مزامنتها فوراً لتتمكن من الوصول إلى هذه المستندات المُعدلة من أي جهاز.

يمكنك تحميل تطبيق Microsoft 365 من بلاي ستور عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Link to Windows.

في حال كنت تريد ربط هاتفك الأندرويد بكمبيوتر يعمل بنظام الويندوز فإن تطبيق Link to Windows هو الخيار الأمثل لك.

يتيح لك هذا التطبيق الرائع الوصول إلى كل ما تريده على الهاتف دون لمسه حتى, حيث يمكنك من خلال الكمبيوتر الاطلاع على الإشعارات والرسائل النصية الواردة إلى هاتفك ومشاهدة الصور المخزنة عليه بالإضافة إلى إمكانية فتح التطبيقات وإجراء المكالمات وغيرها من الخيارات الرائعة الأخرى.

في العادة يكون تطبيق Link to Windows متوفر على بعض أجهزة سامسونج والذي يمكن الوصول إليه من خلال "الميزات المتقدمة" الموجودة في ضبط الهاتف ومن ثم تفعيل "الربط بنظام Windows" وإجراء الربط بين الهاتف والكمبيوتر.

وفي حال لم يكن التطبيق متوفر على هاتفك يمكنك تحميله من متجر بلاي ستور بشكل مجاني بالكامل من خلال الرابط التالي:

أما بالنسبة للكمبيوتر فيأتي التطبيق مُثبت بشكل مُسبق على ويندوز 10 وويندوز 11 ويمكنك الوصول إليه من خلال البحث عن "Phone Link" في شريط البحث الموجود بقائمة ابدأ.

6 | تطبيق Microsoft SwiftKey.

تطبيق Microsoft SwiftKey هو عبارة عن تطبيق لوحة مفاتيح مُعزز بالذكاء الاصطناعي AI يتيح لك الاستفادة من بوت الدردشة Bing Chat للإجابة عن مختلف تساؤلاتك كما يمكنك استخدام البوت في إعادة صياغة أو حتى كتابة النصوص وذلك من خلال النقر على الزر الموجود في لوحة المفاتيح الخاصة بمايكروسوفت, وهكذا ستتمكن من استخدام Bing Chat بدون الحاجة إلى تثبيت التطبيق الأصلي.

وكما هو حال تطبيقات مايكروسوفت الأخرى فإن لوحة المفاتيح Microsoft SwiftKey تتكامل مع مختلف منتجات ويندوز من خلال ميزة Cloud Clipboard التي تسمح بنسخ ومشاركة الروابط مع الويندوز.

يمكنك تحميل تطبيق Microsoft SwiftKey من جوجل بلاي عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Google Pixel 8 Pro / جوجل بيكسل 8 برو.

أهم الاستخدامات التي لا تعرفها لخرائط جوجل. 

google-playkhamsatmostaqltradent