recent
آخر الاخبار

أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.

الصفحة الرئيسية

أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.
أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.

أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.

أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار: في الفترة الأخيرة أصبح تحديث البرامج إلى أحدث إصدار ليس مجرد خيار إنما أمر غاية في الأهمية وذلك لأن البرامج القديمة لا تتلقى الدعم والحماية الكافية كما أن التحديثات الدورية للبرامج عادةً تأتي لإضافة الميزات الجديدة وتلافي العيوب والثغرات الأمنية.

يعد تحديث البرامج المُثبتة على الكمبيوتر من الأمور التي تأخذ الكثير من الوقت والجهد للقيام بها في حال أردت البحث عن كل برنامج على حدى لتقوم بتحديثه, لهذا السبب ظهرت العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها في تحديث البرامج على الكمبيوتر إلى آخر إصدار بشكل تلقائي وبأقل جهد.

في موضوع اليوم سنقدم لك أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.

أهم أدوات تحديث البرامج المثبتة على الكمبيوتر.

1 | برنامج Patch My PC Updater.

برنامج Patch My PC Updater هو واحد من أفضل الأدوات المجانية لتحديث البرامج إلى آخر إصدار وليس هذا فحسب بل يمكن للبرنامج أن يقوم بإلغاء تثبيت البرامج الضارة وغير المرغوبة من الكمبيوتر بشكل كامل, كما أن هذه الأداة قادرة على تثبيت مجموعة من البرامج دفعة واحدة.

بمجرد أن تقوم بتحميل برنامج Patch My PC Updater على كمبيوترك وتشغيله ستظهر لك واجهة البرنامج التي تضم في القسم الأيسر منها قائمة بالبرامج الشعبية الأكثر انتشاراً بين المستخدمين والتي تكون مُقسمة إلى عدة فئات مثل مشغلات الوسائط ومتصفحات الانترنت وغيرها.

Patch My PC Updater أداة مجانية محمولة أي أنها لا تحتاج إلى التثبيت فقط حملها وقُم بتشغيلها فوراً, الجميل في هذه الأداة أن البرامج التي تقوم بتنزيلها يتم تحميلها من الانترنت وتثبيتها في الخلفية أي أنك بعد انتهاء البرنامج من عمله ستجد البرامج والأدوات التي قام بتحميلها موجودة في قائمة ابدأ مباشرة.

فقط تصفح قائمة البرامج المُحدثة باستمرار والتي يقدمها البرنامج وضع علامة صح (()) بالقرب من كل برنامج تريد تحميله ومن ثم بعد الانتهاء من تحديد كل البرامج التي تريدها اضغط على "Perform Updates".

تحميل برنامج Patch My PC Updater.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

2 | برنامج QuickInstaller.

برنامج QuickInstaller هو البرنامج الثاني على قائمتنا بأفضل الأدوات لتحديث البرامج على كمبيوترك إلى آخر إصدار ويمكنك من خلاله أيضاً تنزيل برامج جديدة على كمبيوترك بكل سهولة وسلاسة.

البرنامج مجاني بالكامل ويمكنك استخدامه بكل سهولة حيث لا يتطلب أي خبرة أو معرفة مسبقة, فقط شغّل البرنامج وسيقوم بشكل تلقائي بالتحقق من وجود تحديثات للبرامج المثبتة لديك ويعلمك بالأمر.

يعرض برنامج QuickInstaller قائمة البرامج المُثبتة لديك مع عرض كامل المعلومات المتعلقة بهذه البرامج مثل الاسم والإصدار وتاريخ آخر تحديث قُمت به للبرامج وتاريخ تثبيت البرنامج على كمبيوترك بالإضافة إلى الحالة Status التي يعرض فيها البرنامج ما إذا كان للبرنامج المحدد تحديث متاح حيث يحدده باللون البرتقالي أو في حال كان بحاجة ملحّة للتحديث فسيعرضه باللون الأحمر.

حدد البرامج التي تريد تحديثها من قائمة البرامج ومن ثم اضغط على تحديث أو Update ليتم تحديث البرامج في الخلفية ودون أي تدخل منك.

تحميل برنامج QuickInstaller.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

3 | برنامج IObit Software Updater.

عند الحديث عن الأدوات المفيدة للكمبيوتر والتي تقدم خدمات تتعلق بالحماية أو تنزيل تحديثات البرامج أو تحديث تعريفات الكمبيوتر أو برامج تنظيف فلا بد من الحديث عن البرامج المقدمة من IObit حيث تقدم الشركة الكثير من الأدوات والخدمات المفيدة للمستخدم.

من بين البرامج الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في تحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار يأتي برنامج IObit Software Updater الذي يمكنك استخدامه لتحديث براتمج كمبيوترك بشكل تلقائي أو يدوي حسب الرغبة كما أنه يوفر لك إمكانية تنزيل البرامج الجديدة من ضمن واجه البرنامج دون الحاجة للبحث عنها عبر الانترنت والتنقل بين مواقع الويب الخاصة بكل برنامج على حدى.

يتمتع IObit Software Updater بواجهة تلقائية وسهلة الاستخدام ويمكنك تفعيل التحديثات من خلال الضغط على Update Now, حيث سيبدأ البرنامج بالبحث عن التحديثات المتاحة للبرامج وتثبيتها على كمبيوترك.

وفي حال رغبت بتنزيل برامج جديدة غير موجودة على جهازك فقط انتقل إلى القسم الثاني على جهة اليسار والتي ستجد فيها برامج جديدة من العديد من الفئات كبرامج الحماية ومتصفحات الانترنت وبرامج تشغيل الوسائط وغيرها.

تحميل برنامج IObit Software Updater.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:

4 | برنامج UpdateHub.

برنامج UpdateHub هو واحد من البرامج المميزة التي يمكنك من خلالها البحث عن التحديثات المتاحة للبرامج المثُبتة على الكمبيوتر بشكل مجاني بالكامل وفعّال جداً.

للبرنامج واجهة بسيطة ومنظمة يمكن من خلالها البحث عن التحديثات المتاحة بكل سهولة من خلال الضغط على الخيار "Check for update" الموجود في القسم Dashboard أو قسم التطبيقات Apps والذي سيخبرك حال انتهائه من فحص البرامج الموجودة على كمبيوترك بالبرامج التي يوجد لديها تحديثات مع عرض ملخص عن كل برنامج يتضمن الإصدار الحالي المُثبت على الكمبيوتر والإصدار الجديد المتاح للتحميل.

لتحديث أي برنامج فقط اضغط على "Update" وستبدأ عملية التحديث الصامت أو يمكنك تجاهل التحديث في حال عدم رغبتك بتنزيله من خلال الضغط على "Ignore".

التحديثات التي يتم تنزيلها من خلال UpdateHub جميعها تكون من المصادر الرسمية ويقوم البرنامج بفحص التحديثات من خلال التكامل مع Windows Defender بالإضافة لفحص رموز الهاش الخاصة بالملفات للتأكد من عدم تسلل أي برنامج تم تعديله بشكل غير مصرح عنه.

تحميل برنامج UpdateHub.

يمكنك تحميل البرنامج من GitHub عبر الرابط التالي:

5 | برنامج WingetUI.

البرنامج الأخير على قائمتنا هو برنامج WingetUI والذي يمكن اعتباره بمثابة متجر للبرامج الحديثة والذي يمكنك من خلاله الحصول على برامج الكمبيوتر المختلفة بالاعتماد على أوامر WinGet والتي تأتي في أنظمة ويندوز الأخيرة.

WingetUI مجاني بالكامل وسهل الاستخدام للغاية ويمكنك من خلاله تثبيت برامجك المفضلة بشكل سلس وبدون أي مجهود.

عند تشغيل البرنامج ستجد قائمة من البرامج المرتبة بالاسم حسب الأبجدية وبجوار كل برنامج رقم أحدث إصدار متاح, يمكنك تصفح هذه القائمة للحصول على برنامجك المطلوب (تحوي القائمة أكثر من 6 آلاف برنامج مختلف) أو يمكنك كتابة اسم البرنامج المطلوب في خانة البحث, بمجرد الوصول إلى البرنامج الذي تريد تثبيته اضغط عليه بشكل مزدوج وستبدأ عملية التنزيل والتثبيت بشكل صامت.

في حال قمت بالنقر على خيار Install ستظهر لك واجهة جديدة يمكنك من خلالها تحديد مجموعة من الإجراءات حيث يمكنك تثبيت الإصدار الأحدث من البرنامج أو تنزيل إصدار قديم.

لا تتوفر ميزة تثبيت مجموعة من البرامج في WingetUI للأسف إلا أن عملية تنزيل وتثبيت البرنامج لا تحتاج إلا إلى الضغط المزدوج على البرنامج المطلوب وبالتالي لن تستغرق العملية الكثير من الوقت والجهد.

إلى جانب ميزة تنزيل البرامج بأحدث إصداراتها هناك خيار تحديث برامج الكمبيوتر المثبتة إلى أحدث إصدار والتي يمكن الوصول إليها من خلال قسم "Software updates" كما يمكن إدارة برامجك المثبتة وحذف ما لا تحتاج إليه منها من خلال قسم "Installed applications".

تحميل برنامج WingetUI.

يمكنك تحميل البرنامج من GitHub عبر الرابط التالي:

ختاماً: هناك العديد من البرامج المدفوعة التي تقوم بنفس المهمة إلا أنها لا تعد أكفأ من البرامج المجانية التي سردناها في السطور السابقة ولهذا السبب لم نتطرق إليها.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi 14 Pro / شاومي 14 برو.

أفضل البرامج المجانية البديلة للفوتوشوب مع روابط تحميلها بأحدث إصدار.

google-playkhamsatmostaqltradent