recent
آخر الاخبار

أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون).

أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون).
أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون).

أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون).

أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون): التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول هو واحد من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين للحصول على المميزات والقدرات الجديدة التي يمكن للتطبيقات الجديدة أن تقدمها لنا.

للأسف فإن متاجر وأسواق التطبيقات الرسمية التي يتم رفع التطبيقات عليها لا توفر أي طريقة لمتابعة التطبيقات التي تصدر حديثاً ولهذا السبب نقوم نحن في مساحة للمعلوميات بالبحث عن أهم التطبيقات الجديدة من أجلك وتجميعها في تجميعات تُنشر بشكل دائم.

في موضوعنا اليوم سنقدم لكم حلقة جديدة من سلسلة أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول (أندرويد وآيفون).

1 | تطبيق Stario Launcher.

تطبيق Stario Launcher هو تطبيق لانشر جديد لهواتف الأندرويد يقدم لك شكل جديد للهاتف يعتمد على الأناقة والبساطة والتنظيم لرفع مستوى الانتاجية لدى المستخدم.

اللانشر الجديد يحوي الكثير من المميزات الرائعة التي يمكن أن تضفي على هاتفك نمط سلس والكثير من القدرات التي تسهل عمل المستخدم, يعتمد هذا اللانشر على تصميم Material You وستجد أن Stario Launcher سيقوم بتصنيف التطبيقات التي تظهر في القائمة ضمن فئات مخصصة بشكل يشبه الخاصية الموجودة في الآيفون والتي تعرف باسم "App Library", كما أن اللانشر يحوي الكثير من التطبيقات المصغرة أو الـ "Widgets" بالإضافة إلى العديد من الثيمات وخيارات الإيماءات التي تجعل التعامل مع واجهة الهاتف أسهل وأسرع.

بالنسبة للتطبيقات المدمجة هناك قارئ وصلات RSS مدمج مع اللانشر لكي تتمكن من متابعة المواقع الهامة والمفضلة لديك, بالإضافة إلى مشغل وسائط وكذلك تطبيق خاص بتدوين الملاحظات.

لا تخشى على خصوصية وأمان بياناتك حيث أن تطبيق Stario Launcher لا يقوم بجمع أي بيانات شخصية بل على العكس فهذا اللانشر يساعدك على حماية بياناتك من خلال إتاحة إمكانية قفل أو إخفاء التطبيقات من الواجهة الرئيسية.

يمكنك تحميل تطبيق Stario Launcher من متجر تطبيقات الأندرويد الرسمي بلاي ستور عبر الرابط التالي:

2 | تطبيق Best Photo Picker.

تطبيق Best Photo Picker هو تطبيق جديد مميز لهواتف الآيفون يمكنك الاعتماد عليه لانتقاء الصورة الأفضل بين صورتين متشابهتين وحذف الأخرى لتوفير المساحة الضائعة نتيجة تكرار نفس اللقطة أكثر من مرة.

يعرض تطبيق Best Photo Picker الصورتين المتشابهتين على شكل صورة واحدة مع وجود خط في المنتصف لتتمكن من التمييز بين الصورتين وانتقاء الأفضل ليقوم التطبيق بحذف الأخرى فوراً.

مع الأسف لا يقوم التطبيق باختيار الصور المتشابهة من تلقاء نفسه بل عليك في أول مرة تقوم بتشغيله أن تحدد الصور المتشابهة, الفائدة الأساسية للتطبيق تكمن في أنه يوفر لك وسيلة سهلة للمقارنة بين الصور المتشابهة لتتمكن من اختيار الأفضل بينها.

يمكنك تحميل تطبيق Best Photo Picker من متجر آب ستور عبر الرابط التالي:

3 | تطبيق Transcribe.

التطبيق الثالث ضمن قائمتنا بأفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول هو تطبيق Transcribe وهو تطبيق مميز جداً يقدم خدمة تفريغ المقاطع الصوتية من خلال التعرف على الكلام وتحويله إلى صوت بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, فقط وجّه الهاتف إلى مصدر الصوت سواء كان ملف صوتي أو مقطع فيديو ودع الباقي للتطبيق.

يعتمد التطبيق في عمله على محرك التعرف على الكلمات  Whisper الذي تقدمه شركة OpenAI المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى المحرك العصبي الخاص بشركة أبل ما يجعل نتائج عمله دقيقة إلى حد كبير.

يمكن للتطبيق تحويل الكلام إلى نص مكتوب بالاعتماد على سيرفرات خارجية أو يمكنه أن يقوم بذلك بشكل محلي دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت.

يدعم تطبيق Transcribe حوالي 90 لغة مختلفة من ضمنها اللغة العربية.

يمكنك تحميل تطبيق Transcribe من متجر App Store الخاص بتطبيقات الآيفون عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق Stash.

نبقى مع تطبيقات الآيفون الجديدة وهذه المرة مع تطبيق جديد خاص بإدارة الألعاب الموجودة على هاتفك الآيفونتطبيق Stash يتيح لك تتبع وإدارة الألعاب التي سبق وأن لعبت لها بالإضافة إلى تلك التي تنوي أن تلعبها.

من أهم مميزات التطبيق إمكانية تلقي التنبيهات عن أهم إصدارات الألعاب الجديدة والتي تتوفر من الأستوديوهات التي تتابعها بالإضافة إلى ميزة "Wishlist" التي تعد قائمة يمكنك أن تضع ضمنها الألعاب التي تريد أن تشتريها في وقت لاحق.

الجميل في التطبيق هو التنظيم الكبير للألعاب ضمن فئات وقوائم تتيح لك الوصول إلى أحدث إصدارات الألعاب أو الألعاب الأفضل والأعلى تقييماً بالإضافة إلى إمكانية مراجعة تقييمات الألعاب التي سبق وأن لعبت بها وغير ذلك من الخيارات والمميزات الرائعة في هذا التطبيق المميز.

يمكنك تحميل تطبيق Stash من App Store غبر الرابط التالي:

5 | تطبيق FREE Browser.

بالعودة للتطبيقات الجديدة الموجهة لهواتف الأندرويد يأتي تطبيق FREE Browser ليقدم تجربة جديدة في تصفح الانترنت  حيث يقدم التطبيق الكثير من القدرات المميزة خاصة في مجال الخصوصية والحماية من جمع البيانات.

أهم ما يميز FREE Browser أنه لا يعرض لك أي إعلانات سواء كانت داخل المتصفح كتطبيق أو في المواقع التي تقوم بزيارتها من خلاله, بالإضافة إلى منع المواقع من تتبعك بأي وسيلة كانت ويحظر الأذونات غير الهامة التي تطلبها المواقع في حال كانت غير هامة.

بالنسبة لواجهة المتصفح فهي واجهة بسيطة على النمط القديم إلا أنها بديهية وتوفر كل الخيارات اللازمة من التبويبات والتنقل فيما بينها بالإضافة إلى إمكانية تكبير وتصغير صفحة الويب والبحث فيها وحفظها كملف PDF واستخدام الإيماءات لتسهيل الاستخدام وغيرها من الخيارات الهامة الأخرى.

لا بد أيضاً من الإشارة إلى أن المتصفح يحوي بشكل مدمج على إضافة Greasemonkey التي يمكن من خلالها التحكم بشكل صفحات الويب وتخصيصها وحذف العناصر منها بكل سهولة وبساطة.

يمكنك تحميل متصفح FREE Browser من خلال متجر تطبيقات الأندرويد f-droid عبر الرابط التالي:

6 | تطبيق byAir.

التطبيق الأخير على قائمتنا هو تطبيق byAir هو واحد من التطبيقات الجديدة الرائعة للآيفون والذي يتيح لك تتبع الرحلات الجوية في أكثر من 2000 مطار مختلف حول أنحاء العالم مع واجهة مستخدم تتيح لك معلومات وخرائط واضحة بالإضافة إلى العديد من المميزات الرائعة الأخرى.

يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق الرائع في معرفة ما إذا كانت الرحلة ستنطلق في موعدها المحدد أم أن هناك بعض التأخير عليها كما يمكنك تحديد المطاعم والمقاهي القريبة من المطار وغير ذلك من الخيارات الأخرى الهامة.

باختصار فإن تطبيق byAir هو الرفيق الأمثل في رحلات الطيران حيث سيقدم لك النصائح حول حزم الأمتعة والمرور عبر نقاط تفتيش المطارات بالإضافة إلى بعض النصائح حول الترفيه وإضاعة الوقت أثناء الرحلة الجوية.

يمكنك تحميل تطبيق byAir من متجر تطبيقات أبل App Store عبر الرابط التالي:

ختاماً: كانت هذه قائمتنا لهذا الأسبوع بأفضل وأهم التطبيقات الجديدة للآيفون والأندرويد نتمنى أن تكون مفيدة لكم.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Redmi 13C / ريدمي 13 سي.

أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار.

google-playkhamsatmostaqltradent