recent
آخر الاخبار

أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر.
أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر.

أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر.

أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر: يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في ترجمة النصوص وذلك لأن هذا الموضوع غاية في الأهمية خاصةً للطلاب والأكادميين وكذلك في حال كنت ترغب بتعلم لغة ما أو فهم بعض المصطلحات التي من الممكن أن تصادفها أثناء تصفح الانترنت أو استخدام البرامج التي لا تدعم لغتك الأم.

بالتأكيد هناك العديد من الخدمات التي تقدم ميزة ترجمة النصوص على الانترنت ولعل أبرزها ترجمة جوجل وترجمة بيتج من مايكروسوفت وغيرها, إلا أن خدمات الترجمة هذه تحتاج إلى اتصال انترنت وهذا أمر قد لا يتوفر بشكل دائم بالإضافة إلى أن البرامج الكاملة تقدم العديد من المميزات الإضافية غير ترجمة النصوص بدون انترنت مثل تحويل الكلام إلى نص لتتم ترجمته أو الحصول على ترجمة من أكثر من خدمة في نافذة واحدة وبالتالي تكون الترجمة أدق وأفضل وغيرها من المميزات. في مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية للكمبيوتر.

1 | برنامج CrowTranslate.

أول برنامج على قائمتنا هو برنامج CrowTranslate الذي يعد واحد من أفضل برامج الترجمة للكمبيوتر والذي بقدم العديد من المميزات الرائعة.

برنامج CrowTranslate مجاني بالكامل ويتوفر على كل من ويندوز ولينوكس بالإضافة إلى أنه يوفر طريقة سهلة ورائعة لترجمة النصوص إلى العديد من اللغات دون الحاجة إلى فتح المتصفح أو الاتصال بالانترنت.

بالنسبة لواجهة البرنامج فهي واجهة بديهية سهلة الاستخدام, تُقسم الواجهة إلى قسمين الأول يمكنك كتابة أو لصق النص الذي تريد ترجمته فيه بينما الثاني يعرض النص المترجم باللغة التي تريد الترجمة إليها.

بمجرد تثبيت CrowTranslate ستظهر أيقونة البرنامج في شريط المهام بالقرب من الساعة, اضغط على هذه الأيقونة واختر لغة المصدر واللغة الهدف, الآن لترجمة أي نص قُم بكتابته أو لصقه في القسم الأيسر من واجهة البرنامج وستظهر الترجمة في الجهة اليمنى.

يمكنك أيضاً تحديد النص الذي تريد ترجمته في أي برنامج ومن ثم اضغط على Ctrl+Alt+E لتظهر الترجمة ضمن نافذة منبثقة أو على شكل إشعار.

البرنامج يملك العديد من الميزات الإضافية حيث يمكنك أن تقوم بتغيير محركات الترجمة التي يعتمد عليها البرنامج في ترجمة النصوص مثل Google و Yandex و Bing وغيرها, كما يمكنك الاستماع إلى النص المترجم أو النص الأصلي أو نسخه بكل سهولة وأريحية.

برنامج CrowTranslate سهل الاستخدام ويستحق التجربة بالفعل, يمكنك تحميله من GitHub عبر الرابط التالي:

2 | برنامج Translatium.

برنامج آخر مجاني مخصص لترجمة النصوص هو برنامج Translatium والذي يعمل على كل من ويندوز وماك ولينوكس ما يجعله مناسب لمختلف المستخدمين, يوفر البرنامج طريقة رائعة لترجمة النصوص ويعتمد بشكل أساسي على ترجمة Google.

يمكنك إضافة اختصار ضمن لوحة المفاتيح بمجرد الضغط عليه سيتم ترجمة النص المنسوخ, بالإضافة إلى وجود سجل خاص بالترجمات, كما يمكنك حفظ الترجمات المميزة للوصول إليها في أي وقت دون حاجة للاتصال بالانترنت.

الميزة الأبرز الذي يقدمها برنامج Translatium هي ميزة ترجمة النصوص من الصور ولقطات الشاشة وهي ميزة غاية في الأهمية.

استخدام البرنامج بسيط وسهل  للغاية فقط قُم بعد تثبيته بفتح البرنامج ولصق النص الذي تريد ترجمته في الحقل المخصص ومن ثم اختر لغة المصدر (التي تريد الترجمة منها) أو دع البرنامج يقوم بذلك (في حال لم تكن تعرف لغة النص مكتوب) ومن ثم اختر اللغة التي تريد الترجمة إليها مع الأخذ بعين الاعتبار أن البرنامج يدعم الكثير من اللغات (أكثر من 100 لغة) من بينها العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية وغيرها من اللغات الأخرى.

من المميزات الإضافية التي يقدمها برنامج Translatium هي القدرة على سماع النص المُترجم كما تتوفر إضافة منه لمتصفحات الويب الشهيرة مثل كروم وفايرفوكس يمكنك استخدامها أثناء تصفح الانترنت, فقط حدد النص المُراد ترجمته واضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة واختر "Translate with Translatium".

يمكنك تحميل برنامج Translatium من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:

3 | برنامج QTranslate.

الكثير من المستخدمين ما يزال يستخدم إصدارات قديمة من نظام التشغيل ويندوز, إلى هؤلاء نقدم لكم برنامج QTranslate الأفضل لترجمة النصوص مجاناً على إصدارات الويندوز المختلفة القديمة منها والحديثة أيضاً.

من أهم المميزات التي يقدمها QTranslate هي تقديم الترجمات من أكثر من خدمة ترجمة مختلفة أهمها بينج وجوجل وبابيلون وغيرها من خدمات الترجمة الأخرى, فقط حدد لغة النص التي تريد ترجمته وابدأ الكتابة في القسم العلوي وسترى أنه يمكنك التبديل بين خدمات الترجمة المختلفة من خلال التنقل بين التبويبات التي تظهر في أسفل الشاشة وبهذا الشكل ستحصل على العديد من الترجمات لنفس النص وبالتالي تكون الترجمة أدق.

من المميزات الإضافية التي يقدمها البرنامج هناك ميزة تحويل الكلام إلى نص كي لا تضطر إلى الكتابة بالإضافة إلى ميزة الاستماع التي يوفرها البرنامج ليقرأ لك النص المترجم.

يمكن للبرنامج أيضاً أن يحتفظ بكل الجمل والكلمات  التي سبق وأن تمت ترجمنها كم خلال هذا البرنامج لتتمكن من العودة إليها دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

يحوي QTranslate أيضاً على قواميس لغوية مثل قاموس أكسفورد "Oxford Dictionaries" وغيره لتتمكن من الحصول على المعنى الدقيق للمفردات ومرادفاتها وما إلى هنالك.

من أمثر مميزات البرنامج التي نالت إعجابنا أنه قادر على ترجمة أي نص في أي مكان من خلال الضغط على اختصار البرنامج في شريط المهام والآن بمجرد تحديد أي نص سيقوم البرنامج بعرض إشعار منبثق يعرض الترجمة.

واجهة البرنامج سهلة للغاية ويمكنك استخدامها باللغة العربية من خلال تغيير لغة البرنامج في الإعدادات, كما يمكنك تغيير شكل البرنامج من خلال تغيير الثيم.

 يمكنك تحميل QTranslate من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج PDNob Image Translator.

البرنامج الأخير على قائمتنا بأفضل برامج الترجمة المجانية للكمبيوتر هو برنامج PDNob Image Translator والذي يعد واحد من أفضل البرامج التي يمكنها استخراج النص من الصور والمستندات وصفحات الويب وأي نص غير قابل للاستخراج وترجمته بكل سهولة وسرعة إلى العديد من اللغات من بينها اللغة العربية بالطبع.

تتم الترجمة بالاعتماد على خدمة ترجمة جوجل حيث يقوم PDNob Image Translator بالتعرف الضوئي على الحروف باستخدام تقنية OCR, فقط خُذ لقطة شاشة للنص المرد ترجمته أو ارفع الصورة أو المستند الذي تريد الترجمة منه واترك الباقي للبرنامج.

استخدام البرنامج بسيط وسهل للغاية حيث يأتي بواجهة بسيطة, حمّل البرنامج وقُم بتثبيته ومن ثم ستظهر لك أيقونة البرنامج في شريط المهام, اضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة البرنامج في شريط المهام ومن ثم اختر الإعدادات Settings والتي يمكنك من خلالها تحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها بشكل تلقائي.

الآن عندما يظهر لك أي نص لا تتمكن من فهمه فقط اضغط على Ctrl+Alt+Z وحدد هذا النص لتبدأ عملية استخراج النص وترجمته فوراً.

للأسف ستحتاج في بعض الأحيان إلى إعادة صياغة النص كون النص يعتمد على ترجمة جوجل إلا أن البرنامج مميز ويستحق التجربة.

الجدير بالذكر أن البرنامج لا يوفر إلا 5 ترجمات في اليوم بنسخته المجانية. يمكنك تحميل برنامج PDNob Image Translator من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Infinix Smart 8 / انفينيكس سمارت 8.

مواصفات وسعر هاتف Vivo Y27s / فيفو واي 27 اس.

google-playkhamsatmostaqltradent