recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1.
أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1: وصلنا بالفعل إلى نهاية سنة 2023 والتي كانت مليئة بالأحداث والتطورات في مختلف المجالات وبالتأكيد تعد الأمور التقنية من أبرز جوانب الحياة في وقتنا الراهن.

وكما هي العادة في نهاية كل عام يتم إجراء جرد شامل لكل نتاج السنة ولهذا السبب ستقدم لكم في مقال اليوم الجزء الأول من سلسلة أفضل برامج العام 2023 والتي تكلمنا عن بعضها في مواضيع سابقة ضمن سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر لهذا الأسبوع وغيرها لم نتحدث عنه ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل البرامج لهذا العام.

1 | برنامج Intel Unison.

البرنامج الأول على قائمتنا هو برنامج Intel Unison المميز والذي تقدمه إنتل ويعطيك طريقة مميزة وسهلة لوصل هاتف الأندرويد أو الآيفون باللابتوب العامل بنظام التشغيل ويندوز 11 مع الكثير من خيارات التحكم والإجراءات التي يمكنك الاستفادة منها.

ما يميز البرنامج أنه مجاني بالكامل ويوفر لك في واجهته طريقة بسيطة لإرسال الملفات إلى اللابتوب أو حفظ تلك الملفات التي تم استقبالها منه.

يمكنك أيضاً إجراء المكالمات واستلام الإشعارات وقراءة الرسائل وإرسالها من على اللابتوب وغيرها من خيارات التحكم الرائعة الأخرى.

يتوافق البرنامج مع أجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS 15 أو أعلى وأجهزة الأندرويد بالإصدار 9 على الأقل.

يمكنك تحميل برنامج Intel Unison عبر الرابط التالي:

2 | برنامج Nearby Share for Windows.

برنامج Nearby Share for Windows هو برنامج مشابه للسابق إلا أنه يقتصر على نقل الملفات بين هاتف الأندرويد والكمبيوتر العامل بنظام التشغيل ويندوز.

ميزة المشاركة عن قرب "Nearby Share" ظهرت للمرة الأولى على هواتف الأندرويد ابتداءاً من إصدار مارشميلو (Android 6.0) وهي الوسيلة الرسمية لنقل الملفات بين هواتف الأندرويد وقد صدر حديثاً برنامج من جوجل مخصص للكمبيوتر لتبادل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بالاعتماد على اتصال بلوتوث و Wi-Fi بشرط أن يكون الهاتف والكمبيوتر متصلان على نفس الراوتر.

برنامج Nearby Share for Windows لا يزال في المرحلة التجريبية وهو مجاني بالكامل, واجهة البرنامج تعتمد على تصميم Material You وهو بسيط وسهل الاستخدام ويوفر لك القدرة على تبادل الصور والفيديوهات والمجلدات ومختلف أنواع الملفات.

يمكنك تحميل برنامج Nearby Share for Windows من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Opera One.

برنامج Opera One هو واحد من أفضل البرامج التي ظهرت هذا العام والتي لا يمكننا عدم ذكره في قائمتنا التي تضم أفضل برامج سنة 2023, وهو متصفح انترنت جديد الغاية منه إبقاءك على اطلاع بكل ما هو جديد في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

بالنسبة للواجهة يأتي Opera One بواجهة مستخدم سلسلة وجميلة جداً تقدم لك تجربة جديدة في تصفح الانترنت والتنقل بين صفحات الانترنت.

تصفح الانترنت من خلال متصفح Opera One سهل للغاية ويوفر لك التطبيق شريط جانبي يمكنك من خلال الوصول إلى تطبيقات المراسلة وروبوتات الدردشة ChatGPT و ChatSonic.

ونظراً لأن المتصفح موجه ليقدم تجربة مميزة ومساعدة كبيرة للمستخدم في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ستجد نافذة خاصة بأدوات الذكاء الاصطناعي تسمى "AI Prompts" والتي تقدم لك اقتراحات للأسئلة والطلبات التي يمكنك أن تجعل روبوتات الدردشة تقوم بها بناءاً على محتوى صفحة الويب الحالية مثل تلخيص النص أو الصورة المعروضة أو الحصول على شروحات أو ترجمة أو غير ذلك من الأمور الأخرى.

وقد حافظت أوبرا في متصفحها Opera One على المميزات التي توفرها في متصفحاتها الأخرى مثل دعم الخصوصية من خلال شبكة الـ VPN المُدمجة وكذلك الإضافات التي تحمي من الإعلانات المزعجة وبرمجيات التعقب.

المتصفح لا يزال في مرحلته التجريبية وهو متاح على كل من ماك ولينوكس إلى جانب الويندوز بالتأكيد.

يمكنك تحميل Opera One من الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Dropshelf.

برنامج Dropshelf هو واحد من أفصل البرامج التي ظهرت هذا العام والتي تعتمد الفكرة الأساسية له على جعل عملية نسخ / نقل الملفات على مختلف أنواعها (صور, فيديوهات, ملفات موسيقى, مستندات ...الخ) عملية سهل وبسيطة.

كل ما عليك عندما تريد نقل / تسخ ملفات معينة أن تقوم بتحديث هذه الملفات بزر الفأرة بغض النظر عن نوع هذه الملفات ومن ثم هز الفأرة بسرعة لتظهر لك نافذة عائمة يمكنك نقل هذه الملفات المحددة إليها.

الآن إنتفل إلى المكان الذي تريد لصق كلفاتك فيه واسحب هذه الملفات من نافذة Dropshelf العائمة وأفلتها في المجلد الهدف.

يمكنك القيام بالعديد من الإجراءات التنظيمية قبل لصق الملفات مثل إعادة تسميتها أو حذف المكرر أو غيرها من الخيارات الأخرى.

لا يقتصر عمل البرنامج على الملفات المخزنة على الكمبيوتر بل بشكل عام كل شيء قابل للسحب والإفلات من روابط أو نصوص منسوخة أو محتويات متصفح الانترنت أو غيرها يمكن إضافته إلى نافذة Dropshelf للتخزين المؤقت.

يمكنك فتح النافذة الخاصة بالبرنامج من خلال هز الماوس بسرعة أو من خلال اختصار لوحة المفاتيح "Win + Shift + Z".

يمكنك استخدام البرنامج بشكل مجاني ولكن في حال كنت تريد المزيد من خيارات تخصيص البرنامج يمكنك الترقية إلى النسخة المدفوعة.

لتحميل البرنامج من متجر تطبيقات مايكروسوفت انتقل إلى الرابط التالي:

5 | برنامج UpdateHub.

برنامج UpdateHub هو أحد البرامج الهامة الجديدة في سنة 2023 والذي يوفر لك إمكانية تحديث البرامج والتطبيقات على كمبيوترك إلى آخر إصدار بكل سهولة وسلاسة.

وكنا قد تحدثنا بالتفصيل عن مميزات هذا البرنامج في مقال سابق عن "أفضل الأدوات المجانية لتحديث برامج الكمبيوتر إلى آخر إصدار", لكن باختصار يمكننا القول إن تحديث البرامج أمر يتطلب الكثير من الجهد في حال أردت البحث عن كل برنامج على حدى وهذا ما يوفره عليك برنامج UpdateHub حيث بمجرد فتح البرنامج يمكنك الضغط على التحقق من وجود من تحديثات "Check for update" من قسم Dashboard أو Apps ليتم البحث عن تحديثات لكل برامج الكمبيوتر المثبتة على جهازك. في حال وجود تحديث لأي برنامج سيقوم UpdateHub بعرضه مع تحديد بعض التفاصيل كرقم الإصدار الحالي ورقم الإصدار الأخير من البرنامج ونبذة عن هذا البرنامج, يمكنك تحديث البرنامج من خلال الضغط على Update أو يمكنك تجاهل التحديث بالضغط على Ignore.

البرنامج مميز جداً ويحوي الكثير من الخيارات كتحديث التطبيقات من متجر مايكروسوفت وكذلك البحث عن تحديثات النظام وغير ذلك. عملية تنزيل وتثبيت التحديثات تتم بشكل صامت ودون أي حاجة للتدخل من المستخدم.

UpdateHub مجاني بالكامل ويمكنك تحميله من GitHub عبر الرابط التالي:

6 | برنامج Lively Weather.

البرنامج الأخير ضمن الجزء الأول من قائمتنا بأفضل برامج 2023 هو برنامج Lively Weather والذي يقدم لك أفضل تجربة للحصول على تفاصيل الطقس في مدينتك الحالية وبشكل مجاني.

بعرض لك برنامج Lively Weather واجهة رسومية أنيقة فيها تفاصيل الطقس على مدار الساعة مع أوقات شروق وغروب الشمس و الحرارة والضغط الجوي والرياح والرطوبة وغير ذلك من التفاصيل الأخرى.

الجميل أن واجهة البرنامج تفاعلية وتسمح لك برؤية تفاصيل الطقس بشكل جميل وتفاعلي, يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

ختاماً: هذا كان الجزء الأول من أفضل البرامج التي صدرت في سنة 2023 وسنتابع سرد أفضل البرامج في الأجزاء القادمة.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo X100 Pro / فيفو اكس 100 برو.

أفضل الطرق لتثبيت البرامج الأساسية بسرعة بعد تسطيب الويندوز.

google-playkhamsatmostaqltradent