recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 3.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 3.
أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 3.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 3.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 3: كنا بالفعل قد تحدثنا عن أفضل برامج الكمبيوتر للعام 2023 في جزئين سابقين من سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر لسنة 23 والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال العودة إلى الجزء 1 والجزء 2.

اليوم سنتابع معكم في جزء جديد من هذه السلسلة المميزة والتي نستعرض فيها مجموعة جديدة من البرامج الرائعة والتي صدرت ضمن سنة 2023.

1 | برنامج Final2x.

البرنامج الأول في قائمتنا اليوم هو برنامج Final2x وهو برنامج مجاني بالكامل الهدف منه رفع دقة الصور وتكبير حجمها بمقدار الضعف بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, يمكنك ببساطة تثبيته على جهازك أو استخدام النسخة المحمولة من البرنامج "Portable/Unpacked" والتي لا تتطلب التثبيت.

استخدام البرنامج سهل للغاية كل ما عليك القيام به لتكبير صورة معينة هو سحب هذه الصورة وإفلاتها ضمن نافذة البرنامج ومن ثم الضغط على زر "START" لبدء عملية معالجة الصورة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتي يمكنك متابعتها من خلال النقر على log, ستظهر الصورة المُعالجة في مجلد الإخراج تلقائياً بعد انتهاء العملية.

افتراضياً يعتمد برنامج Final2x على نموذج RealESRGAN في مضاعفة حجم الصورة, لكن يمكنك تغيير النموذج المعتمد من خلال إعدادات البرنامج والتي يمكنك من خلالها أيضاً أن تحدد ضوابط عملية معالجة الصورة التي تريد تطبيقها مثل عدد مرات التكبير ومستوى وضوح الصورة وكذلك أي كرت شاشة تريد أن تستخدم في عملية المعالجة.

برنامج Final2x مميز بالفعل ويمكنك الاعتماد عليه في تكبير الصور وزيادة دقتها, يمكنك تحميل البرنامج من GitHub عبر الرابط التالي:

2 | برنامج Orly.

برنامج Orly هو برنامج مجاني يعمل على إنشاء اتصال بين الهاتف المحمول (آيفون أو أندرويد) مع كمبيوترك بالاعتماد على تقنية الـ Wi-Fi Direct لتتمكن من نقل كل أنواع الملفات (صور وفيديوهات ومستندات ومقاطع صوتية ...الخ) بسرعة عالية وسلاسة.

لا يقتصر عمل Orly على نقل البيانات بين الهاتف والكمبيوتر بل يمكنه أيضاً مزامنة التغييرات التي تقوم بها بين الهاتف والكمبيوتر حيث سيحوي الكمبيوتر على مجلد خاص بالفيديوهات وآخر للصور وغيره للصوتيات ...الخ وفي حال قُمت بأي تغيير على الهاتف كإضافة فيديو أو حذف صورة سيقوم البرنامج تلقائياً بمزامنة هذا التغيير على الكمبيوتر وبالتالي سيبقى لديك نسخة من البيانات.

يقوم Orly بضغط الصور التي يتم نقلها بشكل تلقائي ليقلل من حجمها كي لا تشغل مساحة واسعة على وحدة التخزين, البرنامج مجاني كما قُلنا ونسخة الهاتف منه لا تحوي على إعلانات مزعجة ما يجعله خيار مميز في حال كنت تبحث عن هذا النوع من البرامج.

يمكنك تحميل Orly من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي:

3 | برنامج SecureFolderFS.

البرنامج الثالث على قائمتنا هو برنامج SecureFolderFS وهو برنامج مجاني الغاية منه إنشاء مجلد مشفر محمي بكلمة مرور "خزنة رقمية" يمكنك أن تؤمن فيه الملفات الهامة والضرورية التي تريد التأكد من عدم وصول أي شخص غير مخول إليها.

SecureFolderFS سهل الاستخدام ويوفر واجهة مميزة سهلة الاستخدام تتبع التصميم الجديد الخاص بويندوز 11, بعد تحميل البرنامج وتثبيته على كمبيوترك ثم تشغيله أول شيء يجب القيام به هو تحديد المجلد الذي تريد استخدامه على أنه خزنة آمنة ليتم حفظ ملفاتك فيه (اختر مجلد فارغ) بعد ذلك حدد كلمة المرور التي تريد أن تكون هي مفتاح الدخول إلى الخزنة الآمنة, يمكنك أن تختار أكثر من نوع تشغير للبيانات لكن الخيار الافتراضي يعد خيار جدي في معظم الحالات.

الآن بعد أن أتممت كل ما سبق اضغط على استمرار "Continue" ليتم إنشاء الخزنة الآمنة, لا تقلق يمكنك إنشاء أكثر من مجلد آمن وذلك لتصنف ملفاتك ضمنها وبالتالي لن تضطر إلى حشر كل أنواع الملفات مع بعضها البعض.

لكي تتمكن من إضافة ملفات جديدة إلى الخزنة الآمنة كل ما عليك القيام به هو تحديد اسمها من القائمة الجانبية الخاصة ببرنامج SecureFolderFS وأدخل كلمة المرور الخاصة بالخزنة ثم اضغط على زر View vault لكي يتم فتح مجلد الخزنة الآمنة من خلال متصفح الملفات File Explorer حيث يمكنك أن تقوم بحفظ الملفات الجديدة في الخزنة.

عملية نقل الملفات إلى الخزنة تتم إما من خلال النسخ واللصق أو السحب والإفلات, ستأخذ الملفات المنقولة بعض الوقت لكي تظهر في الخزنة وذلك لأن عملية تشفير الملفات تتم في أثناء عملية النقل لذا كل ما عليك هو الضغط على زر التحديث Refresh للتأكد من أن الملفات انتقلت إلى الخزنة.

الآن يعد الانتهاء من نقل الملفات إلى الخزنة يمكنك التعامل معها كيفما تريد, لا تنسى أن تعيد قفل الخزنة من خلال الضغط على Lock vault.

يمكننا القول أن برنامج SecureFolderFS واحد من البرامج المميزة التي تقدم ميزة هامة يمكن وضرورية للكثير من المستخدمين.

يمكنك تحميل SecureFolderFS من متجر تطبيقات مايكروسوفت عبر الرابط التالي:

4 | برنامج Groupy 2.

برنامج Groupy 2 هو برنامج آخر جديد ظهر هذا العام والذي لا يمكننا اعتباره جديد بالكامل إنما هو إصدار جديد من برنامج Groupy والذي جاء ليلبي التصميم الجديد في نظام التشغيل ويندوز 11 وويندوز 10.

فكرة البرنامج بسيطة للغاية حيث يجعل البرنامج تجربة التنقل بين البرامج المختلفة المفتوحة مُشابهة لطريقة التنقل بين صفحات الويب على الانترنت أي بالاعتماد على التبيويبات.

للأسف برنامج برنامج Groupy 2 ليس مجاني بالكامل حيث يوفر لك نسخة تجريبية يمكنك استخدامها لفترة محدودة, ولكن في حال أردت استخدام البرنامج بكامل ميزاته لا بد من شراء البرنامج مقابل 6.99$ والتي ستؤمن لك نسخة مدى الحياة من البرنامج.

البرنامج يتميز بالسهولة والمرونة بالإضافة إلى رفع معدل الإنتاج, حيث أنك بدلاً من التنقل بين البرامج المفتوحة عبر الانتقال بين النوافذ في شريط المهام الآن أصبح بإمكانك التنقل بين التبويبات في نافذة واحدة, فقط قم بسحب نافذة أي برنامج مفتوح تريده واسحبها إلى واجهة برنامج Groupy 2 لتظهر على شكل تبويبة وبعدها يمكنك إضافة باقي البرامج لتظهر في تبويبات متجاورة ضمن شريط التبويبات.

يسمح لك البرنامج بالتمييز بين التبويبات من خلال إعطاء كل تبويب لون يميزه عن غيره, كما يمكنك تجميع التبويبات في مجموعات مستقلة لتسهيل الوصول إلى البرامج المتشابهة حسب التصنيف.

هناك ميزة أخرى رائعة يقدمها البرنامج هي القدرة على إضافة مجموعة من البرامج إلى شريط المهام في مجموعة واحدة يمكن فتحها معاً وبنفس الترتيب.

يمكنك تحميل برنامج Groupy 2 من خلال الرابط التالي:

5 | برنامج ScreenshotX.

البرنامج الأخير على قائمتنا اليوم هو برنامج ScreenshotX وهو برنامج مجاني بسيط الهدف منه إضافة إطار قابل للتخصيص للقطات الشاشة وذلك لتبدو بشكل مميز وجذاب.

يمكنك تشغيل ScreenshotX من خلال تثبيته على الكمبيوتر أو من خلال استخدام النسخة المحمولة من البرنامج, على أي حال عند تشغيل البرنامج يمكنك أن تحدد نمط لقطات الشاشة الذي تريده سواء كان التقاط حر لمنطقة معينة أو على شكل نافذة بعدها عند التقاط لقطة شاشة سيقوم البرنامج بإنشاء خلفية بألوان ديناميكية تتوافق مع اللون السائد في لقطة الشاشة أو يمكنك وضع ألوان مهيئة مسبقاً للحصول على صورة متناسقة وجميلة.

ضمن الإعدادات الخاصة بالخلفية تستطيع تحديد الحجم الذي تريد منحه للخلفية ونسبة التباعد والتي تعبر عن المنطقة التي تحيط بلقطة الشاشة كما يمكنك الرسم على الصورة وتحديد الأماكن التي تريد تسليط الضوء عليها وتلك التي تريد حجبها كالمعلومات الحساسة مثل رقم هاتف أو رابط حساب أو كلمة مرور وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها مجرد تحميل وتثبيت البرنامج على كمبيوترك.

يمكنك تحميل ScreenshotX من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

مواصفات وسعر هاتف Realme C67 / ريلمي سي 67.

google-playkhamsatmostaqltradent