recent
آخر الاخبار

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1.

الصفحة الرئيسية

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1.
أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1.

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1.

أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1: التطبيقات الجديدة أمر غاية في الأهمية للكثير من المستخدمين حيث تعد التطبيقات أساس العمل على الهاتف المحمول سواء كان أندرويد أو آيفون وذلك للتحكم بموارد الجهاز والوصول إلى كل المميزات التي ترغب بتوفرها على هاتفك.

سبق وذكرنا أنه لا تتوفر أي طريقة للوصول إلى التطبيقات الجديدة على متاجر التطبيقات الرسمية سواء Play Store أو App Store ولهذا السبب نقوم بشكل دوري وشبه أسبوعي في مساحة للمعلوميات بنشر مجموعة من التطبيقات الجديدة للهواتف المحمولة, اليوم إليكم تجميعة جديدة من أحدث تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 29/1.

1 | تطبيق Fossify Messages.

تطبيق Fossify Messages هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر يستبدل تطبيق الرسائل النصية الافتراضي الخاص بهواتف الأندرويد وخاص لمن برفعون شأن الخصوصية.

يحسن Fossify Messages من تجربة استخدام الرسائل النصية على الهواتف المحمولة.

يمكن لهذا التطبيق إدارة الرسائل النصية القصيرة SMS ورسائل الوسائط المتعددة MMS بالإضافة إلى العديد من خيارات التصفية المتعلقة بحذف الرسائل من الأشخاص الغير مرغوب بهم أو الرسائل التي تحوي على كلمات وجمل معينة بغض النظر عن جهة الإرسال وبذلك ستقلل من الرسائل المزعجة.

من المميزات الإضافية التي يقدمها تطبيق Fossify Messages هي إمكانية قفل محادثات معينة بكلمة مرور بحيث لن تسمح لأي كان بالدخول إلى المحادثة دون إدخال كلمة المرور الصحيحة, يمكنك أيضأ أن تأخذ نسخة احتياطية من الرسائل بحيث في حال حدوث أي مشكلة فنية أو تبديل هاتفك المحمول لن تخسر رسائلك وبياناتك الهامة.

واجهة التطبيق نظيفة ومميزة وقابلة للتخصيص بشكل رائع بحسب ذوق المستخدم الشخصي.

التطبيق خفيف وصغير الحجم بحيث لا يثقل الجهاز ويؤدي أعماله الأساسية بكل سهولة وسلاسة.

يمكنك تحميل تطبيق Fossify Messages من GitHub عبر الرابط التالي:

2 | تطبيق ocrX.

التطبيق الثاني على قائمتنا بأحدث التطبيقات لهذا الأسبوع هو تطبيق ocrX الذي يعمل على كل من الأندرويد والآيفون ويقدم ميزة هامة هي التعرف على النصوص واستخراجها من الصور من خلال تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR, التطبيق يتميز بالدقة العالية والقدرة على استخراج النصوص بشكل ممتاز حتى مع النصوص المكتوبة بخط اليد أو الخطوط غير الواضحة. يدعم تطبيق ocrX أكثر من 100 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية.

يتمتع تطبيق ocrX بواجهة مستخدم مميزة وبسيطة تعرض كل النصوص التي تم استخراجها في أوقات سابقة 

يمكنك قص الصور التي ترفعها إليه بحيث يتم التركيز على الجزء الذي يحوي النص من الصورة ويمكنك القيام بتحرير النص المُستخرج بكل بساطة وسهولة وإجراء التغييرات والتصحيحات عليه.

يمكن من خلال ocrX أن تشارك كل النصوص التي تقوم باستخراجها على مختلف التطبيقات كما يمكنك أن تقوم بحفظها على شكل PDF أو ملف نصي لاستخدامها كما تشاء.

عموماً التطبيق مميز ويمكنك الاستفادة منه في استخراج النصوص من الصور سواء كان للاستخدامات الشخصية أو حتى في العمل.

يمكنك تحميل ocrX على هواتف الأندرويد من خلال متجر بلاي ستور عبر الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل ocrX للآيفون عبر App Store من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Notcha Launcher.

تطبيق Notcha Launcher هو واحد من التطبيقات الجديدة الموجهة للأندرويد والذي يقدم ميزة رائعة لهاتفك الأندرويد.

تطبيق Notcha Launcher كما يشير اسمه هو عبارة عن لانشر للهاتف إلا أنه لا يشبه اللانشرات الأخرى, حيث أنه لا يقوم بتغيير أي شيء من واجهة الهاتف الرئيسية إلا أنه يقوم بإضافة شريط يضم اختصارات للتطبيقات المفضلة لديك, يظهر هذا الشريط بمجرد النقر على النوتش الموجود في هاتفك.

التطبيق قابل للتخصيص بشكل كبير ويمكنك إضافة عدد كبير من تطبيقاتك المفضلة إليه لتصل إليها في أسرع وقت ممكن ومن أي مكان في الهاتف دون الحاجة للعودة للشاشة الرئيسية أو فتح درج التطبيقات.

التطبيق بسيط وحجمه صغير ولا يسبب أي بطئ في الهاتف. يمكنك تحميل تطبيق Notcha Launcher لهواتف الأندرويد من متجر Play Store عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق NamazPar.

تطبيق NamazPar هو تطبيق مجاني جديد موجه للأندرويد والآيفون وهو تطبيق مفيد للغاية في ضبط مواقيت الصلاة والتنبيه عليها وكذلك تحديد اتجاه القبلة في أي مكان كنت والتقويم الهجري وغير ذلك من المميزات الرائعة التي تفيد أي مسلم.

واجهة التطبيق بسيطة ونظيفة ولا تظهر لك أي إعلانات مزعجة, لا يطلب منك NamazPar أي أذونات وهو متاح للتحميل من بلاي ستور عبر الرابط التالي:

وكذاك يمكنك تحميل تطبيق NamazPar من App Store عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Dual Window Browser.

تطبيق Dual Window Browser هو متصفح انترنت مميز موجه لهواتف الآيفون يقدم خاصية رائعة بفكرة مميزة وهي فتح صفحتي ويب في نفس الوقت بشكل تفاعلي حيث ستتمكن من خلال هذه الخاصية من فتح صفحتي ويب لمقارنة منتجين مثلاً أو لمشاهدة الفيديو أثناء تصفح الانترنت وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

يمكنك ضبط حجم الصفحات حسب تفضيلاتك لتناسب استخداماتك المختلفة. التطبيق يقدم كل مميزات التصفح الأساسية المتوفرة قي متصفحات الانترنت الأخرى وهو خفيف ومجاني.

يمكنك تحميل تطبيق Dual Window Browser من App Store عبر الرابط التالي:

6 | تطبيق Aggregator News.

تطبيق Aggregator News واحد من التطبيقات الجديدة الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في قراءة ومتابعة الأخبار والعواجل بشكل سهل وسلس.

تطبيق Aggregator News هو تطبيق قارء وصلات RSS يقدم لك تجربة مميزة في قراءة وتصفح أحدث الأخبار وكل هذا ضمن واجهة مستخدم بسيطة ومميزة وسهلة الاستخدام.

الجميل في التطبيق أنه من الممكن أن تضيف أي عدد تريده من المواقع والمصادر لتستقي منها مقالاتك ومعلوماتك من خلال البحث عن هذه المصادر كما يمكنك أن تقوم بتنزيل هذه المقالات من مصادرها لتتمكن من قراءتها بدون الحاجة للاتصال بالانترنت. يحوي التطبيق على خاصية العرض المبسط التي تسمح لك بمطالعة المحتوى بشكل خالي من الإعلانات والعناصر المشتتة.

باختصار التطبيق مميز وننصحك بتجربته للبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد.

يمكنك تحميل تطبيق Aggregator News من خلال متجر Play Store عبر الرابط التالي:

7 | تطبيق Notion Calendar.

التطبيق الأخير على قائمتنا هو تطبيق Notion Calendar والذي يمكنك الاعتماد عليه في حال كنت من مستخدمي منصة Notion لتدوين وكتابة الملاحظات وإدارة المهام وتنظيمها بشكل فردي أو جماعي.

يسمح لك Notion Calendar بأن تحافظ على مواعيدك وجودل أعمالك بشكل منظم وضمن مكان واحد.

تم طرح Notion Calendar لكي يتكامل مع تطبيق Notion الأساسي حيث تتم مزامنة كل المهام والملاحظات وجدول مواعيدك مع تقويم لتسهل عليك عملية الوصول إلى المعلومات الضرورية بسرعة وبساطة.

أفضل ما يميز التطبيق أنه يتزامن مع تطبيقات أخرى مثل Google Calendar و Zoom و Google Meet لكي تتمكن من جدولة مواعيدك واجتماعاتك بسهولة وسلاسة.

تطبيق Notion Calendar موجه لهواتف الآيفون ويمكنك تحميله من App Store عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy S24 Plus / سامسونج جالاكسي اس 24 بلس.

أفضل 3 برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر في 2024 مع روابط التحميل.

google-playkhamsatmostaqltradent