recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز.
أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز.

أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز.

أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز: تعد الملفات الكبيرة واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين خاصةً عند محاولة رفع هذه الملفات على الانترنت أو مشاركتها أو حتى نقلها على الهارد نفسه.

حيث تأخذ الملفات الكبيرة وقت طويل للغاية لكي تُرفع على الانترنت بسبب الحجم الكبير وسرعة الانترنت التي غالباً ما تكون ضعيفة أو متوسطة بالإضافة إلى أن بعض المواقع تفرض ضوابط على أحجام الملفات التي يمكن رفعها عليها.

كما أن حجم الملف الكبير سيجعله يستغرق وقت طويل ليتم نقله من سيكشن إلى آخر أو حتى إلى فلاش ميموري أو هارد خارجي.

لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات والبرامج التي تعمل على تقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجماً لتتمكن من التعامل معها بسهولة ثم يتم جمع هذه الملفات إلى الملف الأصلي الذي كانت عليه بنسبة خطأ 0%.

في السطور القادمة سنسلط الضوء على أفضل البرامج المجانية لتقسيم الملفات الكبيرة على الويندوز مع روابط لتحميل هذه البرامج.

1 | برنامج BobSplit.

برنامج BobSplit هو برنامج تم تصميمه خصيصاً لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء صغيرة يسهل التعامل معها بأي شكل تريده مثل إرسالها أو نقلها أو رفعها على الانترنت, ومن ثم باستخدام نفس البرنامج يمكنك القيام بإعادة دمج الأجزاء الصغيرة لتحصل على الملف الأصلي بنسبة خطأ 0%.

BobSplit برنامج مجاني ومحمول وحجمه لا يتعدى الـ 1 ميغا بايت كما أنه سريع وسهل الاستخدام ولا يسبب أي ضغط على موارد الجهاز, الشرط الوحيد لتتمكن من تشغيل هذا البرنامج الرائع هو أن تكون حزمة Java 8 (64-bit) مُثبتة على كمبيوترك.

في البداية حمّل البرنامج وشغّله على جهازك ومن ثم لتقسيم أي ملف أو مجلد تريده فقط اضغط على الزر "Input File" واختر ما تريد تقسيمه إلى أجزاء, ومن ثم حدد مكان الحفظ من خلال الضغط على زر "Output".

الآن حدد الحجم الذي تريد أن يكون لكل قسم من خلال "Output File Size" والذي يمكنك تحديده بالبايت أو الميغابايت أو الجيجابايت وستجد في الأسفل عدد الأجزاء التي ستحصل عليها بناءاً على الحجم الذي اخترته, كما يمكنك أن تجعل البرنامج يقسم الملف إلى أقسام تتناسب مع أقراص الـ DVD أو الـ CD.

بعد أن قمت بتحديد أحجام الأجزاء التي تريد من البرنامج تقسيم الملف إليها اضغط على Start Splitting لتبدأ عملية التقسيم وحفظ الأجزاء في مجلد الإخراج الذي سبق وحددته.

الآن بعد أن تظهر لك رسالة اكتمال المهمة اذهب إلى مجلد الإخراج وستجد ضمنه الأجزاء التي تم تقسيم الملف إليها والتي تملك حجم متساوي كما تم ضبطها ضمن Output File Size.

طبعاً هذه الملفات لن تكون قابلة للقراءة من قبل أي برنامج آخر غير برنامج BobSplit ولكن يمكنك مشاركتها أو نقلها بكل بساطة ومن ثم تجميعها من خلال BobSplit.

عملية إعادة دمج الملف باستخدام BobSplit سهلة للغاية ويمكنك القيام بها من خلال التالي:

انتقل إلى القسم Join ومن ثم اضغط على زر Input File الي يمكنك من خلاله تحديد مكان تواجد الأجزاء التي تريد إعادة دمجها ثم من Output File حدد مكان حفظ الملف الأصلي.

بعد أن أنهيت الخطوات السابقة اضغط الآن على زر Start Joining لتبدأ عملية الدمج.

الأمر سهل للغاية وبسيط ونسبة الخطأ فيه معدومة طالما أن ملفات الأجزاء غير ناقصة.

يمكنك تحميل BobSplit من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Folder Splitter.

البرنامج الثاني في قائمتنا هو برنامج Folder Splitter هو برنامج مجاني مميز موجه لتقسيم المجلدات الكبيرة إلى مجلدات أصغر بناءاً على شروط معينة تقوم بتحديدها مسبقاً.

يقدم البرنامج واجهة بسيطة سهلة الاستخدام تتيح لك تقسيم المجلدات الكبيرة بالاعتماد على أحجام الملفات الموجودة داخل المجلدات أو كميتها أو بالاعتماد على تاريخ إنشاء / تعديل هذه الملفات.

كل ما عليك القيام به في البداية هو تحديد المجلد الكبير الذي يضم الملفات والذي تريد تقسيمه ومكان حفظ المجلدات الأصغر التي تريد الحصول عليها.

الآن حدد نسخ / نقل الملفات من المجلد المصدر حيث إذا قمت باختيار نسخ سيتم حذف الملفات من المجلد الأصلي بعد إتمام عملية التقسيم.

يمكننا الاعتماد على Folder Splitter في تقسيم المجلدات بثلاث معايير: الأول هو الحجم والثاني هو الكمية والثالث هو التاريخ حيث يمكنك مثلاً أن تحدد أن المجلد الواحد حجمه 1 جيجابايت أو 100 ميغابايت مثلاً أو يمكنك أن تحدد عدد الملفات التي تريد إضافتها إلى كل مجلد وهكذا.

بعد أن تقوم بتحديد الشروط التي تريدها أصبح بإمكانك الآن الضغط على "Split Folder" لتحصل على المجلدات المطلوبة على الفور.

يمكنك استخدام البرنامج بدون الحاجة إلى تثبيته حيث يمكنك تحميل النسخة المحمولة "Portable" من البرنامج.

يمكنك تحميل Folder Splitter من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Split Byte.

البرنامج الثالث على قائمتنا هو برنامج Split Byte هو برنامج مميز جداً ويقوم بمهمة تقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجماً بشكل مميز للغاية وذلك بفضل مميزاته وقدراته الرائعة والتي تعد واجهته العربية إحدى أبرزها والتي ستسهل على المستخدم التعامل معها بشكل كبير.

للقيام بتقسيم ملف كبير كل ما عليك هو تحديد مسار ملف التقسيم ضمن حقل "مسار التقسيم" ومن ثم تحديد مسار الإخراج للملفات المُقسمة من خلال "واجهة المجلد".

الآن يمكنك أن تحدد عدد الملفات التي تريد تقسيم الملف الأصلي إليها أو يمكنك أو تحدد حجم الملف الذي تريده بالميغابايت أو الجيجابايت.

هناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها البرنامج والتي يمكنك الوصول إليها من الخيارات مثل إرسال أجزاء الملف إلى بريد إلكتروني محدد مسبقاً أو يمكنك تشفير أجزاء الملف أو حذف الملف الأصلي بعد إجراء عملية التقسيم كما يمكنك ضغط الأجزاء وغيرها من الخيارات الأخرى.

الآن بعد أن حددت كل الخيارات والتفضيلات التي تريدها اضغط على "الانقسام" لتبدأ عملية تقسيم الملف.

عندما ترغب بإعادة تجميع الملف الأصلي انتقل إلى قسم "انضم" وأعد تجميع الملف الأصلي من خلال تحديد مسار الأجزاء التي حصلت عليها.

يمكنك تحميل برنامج Split Byte من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج FFSJ.

البرنامج الأخير معنا اليوم هو FFSJ والذي يرمز إلى "Fastest File Splitter and Joiner" حيث يقدم البرنامج نفسه على أنه الأسرع في مجال تقسيم الملفات وإعادة دمجها وهو يعتمد في عمله على تعزيز وزيادة كفاءة أداء الرام مما يسرع في عملية التقسيم والدمج.

واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام وتقدم العديد من المميزات مثل تشفير الأجزاء أو حذف الملف الأصلي بعد التقسيم بالإضافة إلى إمكانية دمج أجزاء ملف تم تقسيمه باستخدام برنامج آخر مثل HJSplit.

عملية التقسيم سهلة للغاية ومشابهة للبرامج السابقة فقط حدد مسار الملف الذي تريد تقسيمه أو ببساطة انقر عليه بزر الفأرة الأيمن واختر تقسيم باستخدام FFSJ ثم حدد مجلد الإخراج وابدأ العملية التي ستتم بسرعة كبيرة.

لضم الملفات انتقل إلى القسم Joining وحدد مكان تواجد الأجزاء ثم قم بدمجها معاً لاستعادة الملف الأصلي.

يمكنك تحميل برنامج FFSJ من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Tecno Spark 20 Pro / تيكنو سبارك 20 برو.

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 / بوكو ام 6.

google-playkhamsatmostaqltradent