recent
آخر الاخبار

أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (7-3-24).

الصفحة الرئيسية
أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (7-3-24).
أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (7-3-24).

أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (7-3-24).

أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (7-3-24): تعد التطبيقات الركيزة الأساسية للعمل على أي جهاز محمول حيث توفر التطبيقات الميزات وللقدرات التي تظهر قوة أداء الجهاز وقوته.

وبالتأكيد في كل يوم هناك العديد من التطبيقات الجديدة التي تأتي بالعديد من المميزات والخدمات الرائعة التي تسهل عمل المستخدم.

وكما عودناكم في موقعنا "مساحة للمعلوميات" نعمل بشكل دائم على تجريب أحدث التطبيقات للهواتف المحمولة سواء كانت آيفون أو أندرويد وننتقي أفضلها وأكثرها فائدة وننشرها بشكل دوري ضمن سلسلة أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة الأسبوعية لكي نختصر على المستخدم عناء البحث والتنقيب عن هذه التطبيقات.

فيما يلي إليكم قائمة بأفضل تطبيقات الهواتف المحمولة أندرويد وآيفون الجديدة لهذا الأسبوع (6-3-24).

1 | تطبيق Picurious.

التطبيق الأول على قائمتنا بأفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الآيفون هو تطبيق Picurious والذي يقدم ميزة رائعة جداً وهي التعرف على الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والذي سيقوم بتحليل المحتوى الخاص بالصورة ليقدم لك بناءاً على هذا التحليل معلومات تتصل بالصورة.

في البداية سيطلب التطبيق إذن للوصول إلى كاميرا الآيفون الخاص بك وعند منح هذا الإذن سيتمكن Picurious من فحص وتحليل الصورة التي تقوم بإلتقاطها من خلال هاتفك لأي شيء سواء كان حيوان أو نبات أو لوحة فنية أو معادلة رياضية أو سيارة أو أي شيء آخر وسيعطيك معلومات وتفاصيل مرتبطة بهذه الصورة.

المميز في التطبيق أنه سيفتح لك نافذة محادثة يمكنك من خلالها السؤال عن كل ما يتعلق بهذه الصورة وكذلك الاستفادة من أسئلة يقترحها التطبيق عليك للحصول على أكبر قدر ممكن من التفاصيل المرتبطة بالصورة.

عموماً يمكن القول أن تطبيق Picurious هو واحد من أفضل التطبيقات الجديدة التي يمكنك الاعتماد عليها للتعرف على محتويات الصور والتي ننصحك بتجريبه فوراً.

يمكنك تحميل تطبيق Picurious لأجهزة الآيفون من متجر التطبيقات الرسمي App Store من خلال الرابط التالي:

2 | تطبيق TouchShield.

التطبيق الثاني على قائمة أفضل التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد هو تطبيق مميز للغاية ومفيد جداً في حال كنت تريد تجنب اللمسات غير المقصودة ضمن أحد التطبيقات.

تطبيق TouchShield يعمل بشكل مفيد في حال كنت تريد استخدام هاتفك في تتبع أحد المسارات باستخدام خدمة تحديد المواقع GPS أثناء القيادة وتريد تجنب اللمسات غير المقصودة على شاشة الهاتف والتي قد تسبب حرف المسار أو الانتقال إلى منطقة أخرى, أو قد ترغب بإعطاء هاتفك لطفل صغير لمشاهدة فيديو معين ولا ترغب أن يستخدم الهاتف بأي شيء آخر أو يخرج من الفيديو وهنا سيكون تطبيق TouchShield مفيد للغاية الذي سيمنع استجابة الشاشة لأي لمسة حنى على أزرار التنقل وشريط الإشعارات.

استخدام تطبيق TouchShield غاية في السهولة فقط شغله ليظهر في وضع PiP "صورة داخل صورة" أو على شكل أيقونة عائمة, افتح التطبيق المُراد تقييد استجابته اللمسية وليكن تطبيق خرائط جوجل مثلاً ثم انقر على أيقونة تطبيق TouchShield وقُم بتوسيع النافذة لتصبح بوضع ملء الشاشة ولا تنسى تفعيل خيار التشغيل فوق التطبيقات الأخرى.

يمكنك تحميل تطبيق TouchShield لهواتف الأندرويد من خلال متجر تطبيقات جوجل Play Store عبر الرابط التالي:

3 | تطبيق ScanIt.

تطبيق ScanIt هو تطبيق جديد لهواتف الآيفون يمكن من خلاله تصوير أي مستند ورقي وتحويله إلى ملف PDF من خلال المسح الضوئي لهذا المستند.

المميز في تطبيق ScanIt أنه مجاني بالكامل ويقدم لك ميزة مسح المستندات ضوئيا لتحويلها إلى ملفات PDF عالية الجودة وقابلة للنسخ والتعديل حسب الرغبة.

يمكنك أيضاً استخدام تطبيق ScanIt في إجراء التعديلات على ملفات البي دي اف مثل إضافة التوقيع الرقمي والشروح التوضيحية والتعليقات بالإضافة إلى إمكانية قفل الملفات بكلمة سر لزيادة درجة الأمان.

للتطبيق الكثير من الفوائد والمميزات التي تجعله واحد من التطبيقات التي تستحق التواجد على أي هاتف وذلك لتتمكن من تحويل المستندات الورقية إلى نسخ رقمية والاحتفاظ بها بشكل منظم وسهل الوصول على هاتفك المحمول.

يمكنك تحميل ScanIt لهواتف الآيفون من متجر التطبيقات الرسمي الخاص بأبل App Store عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق CalendarScan.

تطبيق CalendarScan هو تطبيق جديد موجه لهواتف الأندرويد يقدم ميزة هامة وفريدة وهي القدرة على حفظ الأحداث والتواريخ القادمة على تطبيق التقويم الخاص بهاتفك بشكل فريد ومدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

صحيح أنك قادر على إضافة الأحداث والمواعيد بشكل يدوي على تطبيق التقويم الخاص بهاتفك إلا أن تطبيق CalendarScan قادر على مسح أي تقويم أو نشرة أو إعلان ضوئياً يعد التقاط صورة له وإضافة الحدث الوارد في هذا التقوم أو الجدول الزمني إلى تقويم هاتفك بالاعتماد على خوارزميات وتقنيات الـ AI.

التطبيق بسيط للغاية ويتمتع بواجهة مستخدم سهلة وعملية, ويمكنك تصفح الأحداث ومراجعتها وتعديلها في حال وجود أي خطأ في الأحداث التي تم التقاط صور لها.

عموماً يعد تطبيق CalendarScan واحد من التطبيقات الجديدة المميزة التي تساعدك في تنظيم الأحداث القادمة ولذلك ننصحك بتجريبه على الفور.

يمكنك تحميل تطبيق CalendarScan من متجر بلاي ستور لهواتف الأندرويد عبر الرابط التالي:

5 | تطبيق Hyper Zones.

تطبيق Hyper Zones هو واحد من التطبيقات الجديدة للهواتف المحمولة سواء أندرويد أو آيفون بالإضافة إلى أجهزة ماك, يعرض لك ها التطبيق التوقيت في أي منطقة زمنية تريدها من خلال شريط تمرير ضوء الشمس الذي يعرض لك التوقيت في أي مكان تريده في العالم.

هذا التطبيق مفيد للغاية بالنسبة لمن يعملون عن بعد للتمكن من ضبط مواعيد العمل بشكل دقيق مع مراعاة فرق التوقيت بالإضافة إلى الأشخاص الذين يسافرون كثيراً حيث سيتمكنون من معرفة التوقيت في أي مكان يتواجدون فيه.

واجهة التطبيق الرسومية في غاية الروعة وقابلة للتخصيص بشكل مميز لتتمكن من  معرفة التوقيت في أي مدينة أو منطقة حول العالم.

التطبيق مجاني وعلى اعتبار أنه يتوفر على أكثر من منصة يمكنك إنشاء حساب عليه ومزامنته على مختلف أجهزتك.

يمكنك تحميل تطبيق Hyper Zones على هاتفك الأندرويد من متجر تطبيقات الأندرويد بلاي ستور عبر الرابط التالي:

ويمكنك تحميل تطبيق Hyper Zones من App Store لهواتف آيفون من خلال الرابط التالي:

6 | تطبيق Currency Converter and Rates.

التطبيق الأخير على قائمتنا بأفضل التطبيقات الجديدة للهاتف المحمول هذا الأسبوع هو تطبيق Currency Converter and Rates, والذي يقدم خدمة تحويل العملات الرقمية حسب أسعار الصرف المحلية في كل دولة من خلال واجهة مستخدم مميزة ونظيفة للغاية.
أهم ما يميز تطبيق Currency Converter and Rates هو القدرة على العمل بدون اتصال بالانترنت لكن هذه الميزة لها سلبية تتمثل بعدم التحديث الدائم لأسعار العملات والتي من الممكن أن تتغير بشكل يومي.
ميزة أخرى رائعة يقدمها التطبيق هي القدرة على تحويل العملات من خلال التقاط صورة للوحة الأسعار ليعرض لك التطبيق السعر المقابل بالعملة المحددة.
التطبيق مميز للغاية ويوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في تحويل العملات بكل بساطة وسهولة.
يمكنك تحميل تطبيق Currency Converter and Rates لهواتف الآيفون من متجر App Store عبر الرابط التالي:
google-playkhamsatmostaqltradent