recent
آخر الاخبار

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول.
أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول.

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول.

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول: في الآونة الأخيرة أصبحت الهواتف المحمولة تحتوي على كل ذكرياتنا ولقطاتنا المميزة وملفاتنا الهامة وذلك بسبب تطور هذه الأجهزة وقدراتها الرائعة على التصوير والتخزين, ومن أكثر الأمور السيئة التي من الممكن أن يتعرض لها أي مستخدم هو فقدان الملفات من ذاكرة الهاتف المحمول وخاصة الصور والتي قد تكون غاية في الأهمية والحساسية بالنسبة للكثير من المستخدمين.

هناك الكثير من التطبيقات على متجر تطبيقات الأندرويد Play Store والتي يمكن الاستفادة منها في استعادة الصور المحذوفة إلا أنه من الممكن أن تكون قاصرة وضعيفة أحياناً أو من الممكن أن تكون عملية الوصول إلى واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف غير ممكنة.

الحل هنا أن نقوم باستخدام برامج استعادة الصور المحذوفة على الكمبيوتر بعد توصيل الهاتف به وفيما يلي إليكم أهم وأفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول.

1 | برنامج Recuva.

بالتأكيد برنامج Recuva واحد من البرامج الغنية عن التعريف والذي يتصدر قائمة أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة ولطالما استعنا بخدمات هذه البرنامج الرائع في استعادة الملفات من الهارد الخاص بالكمبيوتر, لكن لمن لا يعرفون فإن برنامج ريكوفا قادر على استرجاع الصور المحذوفة من كارت التخزين الخارجي SD Cards وكذلك الذاكرة الداخلية للهاتف, مع العلم أن عملية استعادة الصور من الذاكرة الداخلية قد تكون صعبة ومعقدة بعض الشيء بالنسبة للمستخدم العادي.

في حال كنت تريد الاعتماد على Recuva في استعادة الصور المحذوفة من على كارت الذاكرة الخارجية فستنبهر بالنتائج التي ستحصل عليها حيث يمكنك أن تحدد القطاع والمجلد الذي تريد البحث عن الصور المحذوفة ضمنه بالإضافة إلى إمكانية اختيار نوع الملفات (حيث سنختار هنا الصور) ونوع المسح الذي تريد من البرنامج القيام به إن كان سطحي أو عميق 

من أهم مميزات هذا البرنامج الرائع هو السرعة في الأداء والسهولة في الاستخدام حيث يعرض لك البرنامج الصور التي يمكنه استعادتها على شكل مخطط شبكي يمكنك تحديد الصور التي تريدها لاستعادتها بشكل فردي.

عموماً يمكننا القول أن Recuva واحد من أفضل البرامج التي يمكنك الاستفادة من خدماتها في استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة الخاصة بالهاتف.

مميزات برنامج Recuva:

- يتوفر البرنامج بنسخة مجانية.

- يتمتع البرنامج بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

- النسخة المدفوعة من البرنامج تتوفر بسعر رخيص مقارنة بغيره من البرامج الأخرى التي تقدم نفس الخدمة.

- يمكنك تحديد نوع الملفات التي تريد البحث عنها لاسترجاعها ما يسهل عليك عملية الوصول إلى نوع الملفات المُراد استرجاعها.

تحميل برنامج Recuva:

يمكن تحميل برنامج Recuva من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Photorec.

البرنامج الثاني على قائمتنا بأفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول هو برنامج Photorec وهو برنامج مجاني سهل الاستخدام يمكنك الاعتماد عليه في استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية للهاتف المحمول بكل سهولة وبساطة.

يعمل Photorec على مختلف أنظمة التشغيل سواء ويندوز أو ماك أو لينوكس ما يجعله خيار ممتاز لمختلف المستخدمين.

يدعم البرنامج مختلف صيغ وتنسيقات الصور المعروفة ويمكنك من خلاله إجراء مسح شامل للذاكرة الداخلية للهاتف المحمول أو بطاقة الذاكرة أو تحديد مجلد ما أو قطاع ما من الذاكرة, يمجرد توصيل الهاتف بالكمبيوتر وتحديد نمط المسح ومكانه سيبدأ البرنامج بالعمل وسيعرض لك مصغرات لكل الصور التي يمكنك استعادتها لكي تختار الصور التي تريدها منها واستبعاد الباقي.

يوفر البرنامج دليل إرشادي لكي تتمكن من فهمه والتعرف على طريقة العمل عليه.

السلبية الوحيدة التي من الممكن أن تواجهها في هذا البرنامج أنه يعيد تسمية الصور برموز وأرقام ما يجعل التعرف عليها من خلال الاسم غير ممكن.

مميزات برنامج Photorec:

- يتيح لك إمكانية التعرف على الصور التالفة قبل استعادتها من خلال المعاينات التي يعرضها كما يمكنه معالجة يعض الصور التالفة.

- يدعم مختلف صيغ وتنسيقات الصور المعروفة.

- البرنامج مجاني ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل (ويندوز, ماك, لينوكس).

تحميل برنامج Photorec:

يمكنك تحميل برنامج Photorec من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Android Data Recovery.

برنامج Android Data Recovery هو واحد من البرامج الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في استعادة واسترجاع الصور والملفات المفقودة أو المحذوفة من هواتف الأندرويد, والمقصود هنا ليس أن برنامج Android Data Recovery هو تطبيق أندرويد متوفر على جوجل بلاي, إنما هو برنامج يعمل على الكمبيوتر ويمكنه استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف المحمول من خلال وصله بالكمبيوتر عبر كابل USB.

يدعم البرنامج آلاف الأنواع من الهواتف المحمولة العاملة بنظام الأندرويد ما يجعله واسع الانتشار ومتاح لمختلف المستخدمين ويوفر البرنامج أكثر من طريقة لمسح الذاكرة الداخلية للهاتف أو حتى كارت الذاكرة الخارجية بحثاً عن الملفات المفقودة القابلة للاستعادة.

صحيح أن برنامج Android Data Recovery قادر على استعادة مختلف أنواع الملفات المحذوفة إلا أنه يركز بشكل أكبر على الصور حيث يمكنه استعادة مختلف أنواع وصيغ الصور مثل JPG أو PNG أو bmp أو jpeg أو Tiff أو Gif وغيرها من الصيغ الأخرى.

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ويوفر لك إمكانية معاينة الصور قبل استعادتها ويقدم الكثير من المزايا الأخرى.

مميزات برنامج Android Data Recovery:

- القدرة على استعادة مختلف أنواع الملفات من صور وفيديوهات ومستندات وغيرها.

- ميزة النسخ الاحتياطي للملفات.

- العديد من أوضاع الفحص ومسح الملفات لتسهيل عملية استرجاع الملفات المحذوفة.

تحميل برنامج Android Data Recovery:

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج EaseUS MobiSaver.

البرنامج الأخير على قائماتنا بأفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول هو برنامج EaseUS MobiSaver والذي يعد واحد من البرامج المميزة في مجاله.

البرنامج سهل الاستخدام ويتوفر بواجهة بسيطة تلبي مختلف احتياجاتك.

يدعم برنامج EaseUS MobiSaver مختلف أنواع الهواتف المحمولة العاملة بنظام الأندرويد الحديثة منها والقديمة, وفي الواقع ستكون النتائج التي ستحصل عليها على الأجهزة القديمة وتحديداً الأجهزة التي تم ترويتها حيث سيكون عمل البرنامج أسهل وأكثر دقة. للأسف هناك صعوبات كبيرة في ترويت الأجهزة الحديثة العاملة بنظام أندرويد بدءاً من الإصدار 10, لكن في حال كان هاتفك قديم فيمكنك الاعتماد على برنامج EaseUS MobiSaver بكل تأكيد فقط قُم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر من خلال كابل USB واترك الباقي للبرنامج الذي سيقوم بمسح الذاكرة بحثاً عن الملفات المفقودة القابلة للاستعادة.

مميزات برنامج EaseUS MobiSaver:

- واجهة البرنامج بديهية وسهلة الاستخدام لمختلف المستخدمين.

- البرنامج يقدم أداء سريع ومميز في استعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف المحمول.

تحميل برنامج EaseUS MobiSaver:

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

ختاماً: أياً كان البرنامج الذي تريد الاعتماد عليه في استعادة الملفات والصور المحذوفة فلا بد من الإشارة إلى أن الكثير من الملفات لا يمكن استعادتها خاصةً في حال إجراء الفرمتة لأكثر من مرة أو استخدام أحد برامج الحذف النهائي للملفات مثل برنامج Permadelete من الذاكرة لكن بكل الأحوال لا تيأس فمن الممكن أن تتمكن من استعادة العديد من الصور والملفات الهامة من خلال البرامج سابقة الذكر الأمر يستحق التجربة.

مواضيع قد تهمك:

أفضل طرق مراقبة أداء الكمبيوتر على الشاشة بشكل دائم في ويندوز 11.

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy M15 سامسونج جالاكسي M15.

google-playkhamsatmostaqltradent