recent
آخر الاخبار

أفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان.
أفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان.

أفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان.

أفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان: عند شراء هاتف أندرويد جديد تكون الخطوة الأولى لمعظم المستخدمين هي نقل الملفات والبيانات المختلفة كجهات الاتصال والرسائل والتطبيقات وغيرها من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد لكن مع الأسف أثناء عملية النقل من الممكن أن يتم فقد الكثير من البيانات الهامة بسبب إغفالها أو استخدام طريقة نقل غير سليمة بشكل كامل.

نظراً لأهمية عملية نقل البيانات من هاتف إلى آخر وضرورة التأكد من أمانها وموثوقيتها سنقدم لكم في السطور القادمة دليل شامل بأفضل طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر بسرعة وأمان.

الطريقة الأولى: نقل محتويات هاتف أندرويد إلى آخر بالاعتماد على جوجل.

واحدة من أهم طرق نقل محتويات هاتف أندرويد إلى آخر وأكثرها كلاسيكية هي الاعتماد على جوجل, حيث يمكنك رفع ملفاتك إلى المساحة السحابية التي توفرها جوجل من الهاتف القديم وإعادة تنزيلها من السحابة على الهاتف الجديد.

الأمر ليس بالمعقد وقد لا يتطلب أي مجهود حيث أن معظم الهواتف تجري مزامنة أوتوماتيكية لمعظم البيانات على جوجل لكن لا بد من التأكد من النسخ التي تمت مزامنتها على جوجل حديثة وتضم البيانات الأحدث التي قُمت بإضافتها على الهاتف الخاص بك.

1 | كيفية نقل الإعدادات وجهات الاتصال.

كما ذكرنا تقوم جوجل بأخذ نسخة من البيانات بشكل أوتوماتيكي على خدمة التخزين السحابي الخاصة بها والمرتبطة بحسابك جوجل درايف تشمل جهات الاتصال والرسائل وسجل المكالمات والتطبيقات وبياناتها وحتى الإعدادات وتفضيلات الشاشة الرئيسية والخلفيات وغيرها.

يمكنك بكل بساطة استعادة هذه النسخ على الهاتف الجديد من خلال تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك في أثناء إعداد الجهاز للمرة الأولى.

الجميل في هذه الطريقة أن هذه البيانات التي قمت برفعها من الهاتف القديم لا تندرج ضمن مساحة الـ 15 جيجابايت المجانية الخاصة بحسابك على جوجل درايف, لكن لا تنسى التأكد من أن كل البيانات التي تريدها موجودة على السحابة قبل البدء بعملية الاستعادة.

لشرح كيفية نقل الإعدادات وجهات الاتصال من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد من خلال جوجل سنستخدم هاتف أندرويد يعمل بالإصدار السابع "Android 7.0" والأمر سيكون متشابه في مختلف الأجهزة التي تعمل بنفس إصدار الأندرويد أو أعلى, وفي حال كان هناك بعض الاختلافات فابحث عن النسخ الاحتياطي في هاتفك وستجد ما سنتحدث عنه تالياً.

في البداية افتح الضبط Settings ثم انتقل إلى النظام System, بعدها افتح النسخ الاحتياطي Backup وقُم بالتأكيد على تفعيل الخيار "Back up to Google Drive" ثم لأخذ نسخة احتياطية جديدة تضم آخر التحديثات للبيانات على هاتفك اضغط على "Back up now".

في حال أردت التأكد من أن جهات الاتصال الموجودة على هاتفك قد تم أخذ نسخة احتياطية منها كلها يمكنك زيارة الرابط التالي >>> هنا.

بعد التأكد من رفع الإعدادات وجهات الاتصال ننتقل إلى نقل الصور والفيديوهات.

2 | نقل الصور والفيديوهات.

من الخدمات المميزة التي تقدمها جوجل لمستخدميها يأتي صور جوجل أو كما تعرف "Google Photos" والذي يمكننا من خلاله عرض الصور والفيديوهات وكذلك أخذ نسخة احتياطية منها بشكل أوتوماتيكي, كما يملك هذا التطبيق الكثير من المميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحليل الصور والتعرف على الوجوه لتجميع المتشابه منها وغيرها من المميزات الأخرى.

هناك خياران فيما يتعلق بجودة الصور التي يتم أخذ نسخة احتياطية منها, الأول بالجودة الأصلية "Original quality" والثاني توفير المساحة "Storage saver" والذي يعمل على تخفيض حجم الصورة مع المحافظة على جودتها قدر المستطاع, وفي الحقيقة يعد الخيار الثاني أفضل وأكثر فائدة لأن خدمة صور جوجل لم تعد تقدم مساحة لا محدودة بل أصبحت تعتمد على المساحة المتاحة على جوجل درايف (15 جيجابايت مجانية), وللتأكد من أن الصور والفيديوهات الخاصة بك موجودة على السحابة بالفعل قُم بالتالي:

في البداية افتح تطبيق Google Photos واضغط على صورة البروفايل الخاصة بك, من الخيارات اضغط على Photos settings و بعدها قُم بتفعيل الخيار Backup & sync, يمكنك أن تحدد جودة الصور في النسخة الاحتياطية من خلال خيار Backup mode.

الآن بعد أن تأكدت من أن صورك أصبحت على السحابة يمكنك الوصول إليها واستعادتها من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك من الهاتف الجديد أو حتى من جهاز كمبيوتر إذا أردت.

3 | استعادة محتويات هاتفك القديم على هاتفك الجديد.

في البداية وبعد شراء هاتف جديد قُم بفتحة وابدأ إعداده, وصّل الهاتف بشبكة الانترنت من خلال اتصال واي فاي أو من خلال بيانات الجوال بعد ذلك أثناء الإعداد ستظهر لك شاشة خاصة بنقل البيانات والتطبيقات تدعى "Copy apps & data" 

الآن استخدم كابل توصيل لوصل الهاتف الجديد بالهاتف القديم, اضغط Next على الهاتف القديم و Next أخرى على الهاتف الجديد.

في الخطوة التالية عليك تحديد البيانات التي تريد نقلها من الهاتف القديم إلى الجديد, علماً أن الأنظمة الحديثة تقوم بتحديد البيانات الواجب نقلها بشكل تلقائي وحتى تقوم بنقل كلمات مرور الواي فاي وغيرها من البيانات الأخرى.

وعلى اعتبار أن طريقة النقل هذه تتم من خلال كابل توصيل مباشر فلا يوجد خوف من مسألة الأمان والموثوقية كما أنك لست بحاجة لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

وهذا كل شيء بالنسبة لهذه الطريقة في الاستعادة, بعد اكتمال عملية الإعداد ستلاحظ أن جوجل بلاي يعمل في الخلفية لاستعادة تطبيقاتك وبياناتك وهذا الأمر سيستغرق بعض الوقت وهذا يتوقف على سرعة اتصال الانترنت الخاص بك وكذلك قوة الجهاز وحجم البيانات التي تقوك بتنزيلها.

يمكننا القول أن المشاكل التي من الممكن أن تواجهنا باستخدام هذه الطريقة محدودة للغاية وفي حال واجهت أي مشكلة سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك وقم باستعادة البيانات التي تريدها من السحابة.

الطريقة الثانية: نقل البيانات من هاتف قديم إلى آخر جديد من خلال تطبيقات إضافية.

في حال كنت تريد الاعتماد على طريقة أخرى غير جوجل فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها والتي توفرها شركات تصنيع هواتف الأندرويد أو حتى جهات خارجية.

1 | في حال كنت تريد نقل محتويات هاتف سامسونج إلى هاتف سامسونج آخر.

في حال كنت تستخدم أحد إصدارات شركة سامسونج وتريد الانتقال إلى هاتف جديد من نفس الشركة فسيشكل تطبيق Smart Switch الخيار الأفضل لك والذي يمكنك الاعتماد عليه في نقل المحتويات بين هاتف قديم وهاتف جديد بكل بساطة.

 Smart Switch موجود بالفعل وبشكل مسبق على مختلف أجهزة سامسونج وفي حال لم تجده يمكنك تنزيله من متجر بلاي من هنا

يمكنك نقل البيانات بين الهاتفين من خلال كابل USB وبالتالي لن تحتاج اتصال بشبكة الانترنت أو من خلال الاتصال بنفس شبكة الواي فاي.

الرائع في استخدام هذا التطبيق في عملية نقل محتويات الهاتف إلى هاتف جديد هو الحفاظ على كل البيانات الخاصة بالطابع الشخصي من الخلفية إلى شاشة القفل إلى تنسيق التطبيقات وغيرها.

2 | في حال كنت تستخدم هاتف آخر.

في حال كنت تستخدم هواتف شاومي يمكنك الاعتماد على تطبيق ShareMe المشابه لتطبيق سامسونج Smart Switch, أو تطبيق HiSuite لهواتف هواوي,كما يتوفر تطبيق MobileTrans للويندوز الذي يمكنك الاعتماد عليه في نقل البيانات بين الهاتفين عن طريق ربطهما بالكمبيوتر أو بشكل مباشر مع بعضهما من خلال التطبيق الخاص بالأندرويد.

مواضيع قد تهمك:

أفضل التطبيقات الجديدة للأندرويد والآيفون لهذا الأسبوع 28-3-24.

مواصفات وسعر هاتف Infinix Note 40 انفينيكس نوت 40.

google-playkhamsatmostaqltradent