recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.

الصفحة الرئيسية

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور: يقدم الذكاء الاصطناعي الكثير من المميزات الرائعة في مجال الصور بشكل عام، حيث يمكن الاعتماد عليه في إنشاء وتوليد الصور بالاعتماد على وصف نصي من خلال العديد من الأدوات كالمساعد الرقمي الخاص بجوجل Gemini وتوليد صور الخداع البصري واستكمال الصور الناقصة وتحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى تحسين جودة الصور وزيادة دقتها وهذا ما نحن في صدد الحديث عنه بشكل مفصل من خلال السطور القادمة.

جمعنا لكم اليوم أفضل 5 أدوات أونلاين لتحسين وتكبير الصور بالذكاء الاصطناعي يمكنك الاعتماد عليها في زيادة جودة الصور وترميم الصور القديمة لتبدو كأنها التقطت الآن، الجميل في هذه الأدوات أنها مجانية بالكامل ولا تحتاج أي إجراءات مثل إنشاء حساب وما إلى هنالك، فقط ارفع الصور التي تريد من الذكاء الاصطناعي تحسينها ورفع جودتها وسيتكفل هو بما تبقى، دعونا لا نطيل عليكم ولنستعرض معكم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.

تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي AI.

في البداية وقبل الحديث عن أفضل أدوات تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي يجب أن نعرّف ما هو مفهوم تحسين جودة الصور؟

يشير هذا المصطلح إلى الآلية التي يتم اتباعها لزيادة عدد البكسلات الخاصة بالصورة، فكما هو معروف فإن البكسل هو أصغر عنصر في الصور والذي يحوي على كمية معينة من التفاصيل والتي تجتمع مع بعضها لتكوين الشكل المرئي للصور.

بالتأكيد كلما زاد عدد البكسلات في الصورة تزداد دقتها والعكس صحيح أي أن نقصان عدد بكسلات الصورة يشير إلى انخفاض جودتها.

تقوم برامج تحسين الصور التقليدية عادةً بأخذ كل أربع بكسلات متجاورة وتوليد بكسل جديد من خلال أخذ المتوسط، وفي أفضل الأحوال يتم الاعتماد على 16 بكسل، لكن الذكاء الاصطناعي يعمل بأسلوب مختلف حيث يتم الاعتماد على كامل بكسلات الصورة دفعة واحدة لتحسين جودتها فالأمر هنا لا يتعلق بالعدد بل بالنمط وكما هو معروف فإن أدوات الـ AI مدربة على عدد هائل من البيانات والمعلومات التي تجعلها قادرة على تحسين الصور وتعزيز التفاصيل فيها.

الآن بعد أن عرّفنا مصطلح تحسين الصور إليكم أهم أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور.

1 | أداة AnyRec.

أداة AnyRec هي واحدة من الأدوات المجانية الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في تحسين جودة الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، المميز في هذه الأداة أنها تعطي العديد من خيارات التحسين بحيث يمكنك تحسين جودة الصورة بقوة 2x أو 4x أو 6x أو 8x وهو الحد الأقصى الذي توفره الأداة والذي يجعل أداة AnyRec تتفوق على غيرها من الأدوات المشابهة.

تدعم أداة AnyRec مختلف صيغ الصور مثل JPG و PNG و JPEG ويعد استخدام الأداة غاية في السهولة، كل ما عليك القيام به هو فتح الموقع من خلال متصفح الانترنت ومن ثم رفع الصورة إليه من خلال الضغط على "Upload Photo"، بعدها يمكنك رفع جودة الصورة حتى 8x كما قلنا وستتمكن من معاينة النتائج بشكل فوري وفي حال أعجبتك الصورة قم بحفظها من خلال الضغط على Save.

2 | أداة iLoveIMG.

أداة iLoveIMG هي الأداة الثانية في قائمتنا بأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور والتي تقدم خياري تحسين إما 2x أو 4x وطريقة الاستخدام مشابهة للأداة السابقة فقط افتح الموقع وارفع الصورة إليه وقم بتحسين الصورة إما 2x أو 4x وعاين النتائج بشكل فوري، المميز في هذه الأداة أنك قادر على التعامل مع 3 صور في نفس الوقت وتطبيق خيارات تحسين مختلفة على كل واحدة منها بشكل منفصل.

تتوفر أداة iLoveIMG بنسخة مجانية تحوي بعض الإعلانات وعدد من محدود من عمليات تحسين الصور وستحتاج لتسجيل الدخول من خلال حساب جوجل أو فيسبوك.

يمكنك الاشتراك بالنسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات والتي توفر عدد غير محدود من عمليات التحسين مقابل 4$ شهرياً.

3 | أداة Image Upscaler.

أداة Image Upscaler هي واحدة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك الاعتماد عليها في تحسين جودة الصور حتى أربع مرات 4x، ويمكنها التعامل مع الصور بصيغة JPG و PNG.

لا يمكننا القول أن تحسين الصور من خلال أداة Image Upscaler سيعطي أفضل النتائج حيث أن الأداتين السابقتين تعطيان نتائج أفضل خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل الدقيقة أما فيما يتعلق بالشكل العام فالصور المُحسنة من خلال Image Upscaler لا تبدو سيئة وخاصة إذا كنت تبحث عن صورة غلاف أو صورة أيقونة وبالتاي يمكنك الاعتماد عليها.

الأداة بنخستها المجانية تسمح لك بإجراء 20 تعديل شهرياً، ويبقى خيار الاشتراك بالنسخة المدفوعة متاح بسعر زهيد (19$ فقط في السنة).

4 | أداة Upscale.Media.

واحدة من الأدوات المقبولة في مجال تحسين الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI هي أداة Upscale.Media والتي يمكنها تحسين الصور حتى أربع مرات.

لا بد من الإشارة إلى أن الأداة ليست الأفضل في هذا المجال حيث تبدو الصور المُحسنة مشوهة قليلاً في بعض الأحيان خاصةً في أول عملية تحسين، لكنها مع ذلك تقدم اداء مقبول نوعاً ما وبشكل مجاني (محدود).

يمكنك في أداة Upscale.Media تحسين ثلاث صور في نفس الوقت وهذا أمر جيد في الأداة كما يمكنك زيادة عدد الصور القابلة للتحسين من خلال هذه الأداة عبر الاشتراك بالنسخة المدفوعة منها والتي تكلف 9$ لتحسين عشر صور والذي يعد سعر مرتفع بعض الشيء.

5 | أداة Pixelcut.

الأداة الأخيرة معنا ضمن قائمتنا بأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتحسين وتكبير الصور هي أداة Pixelcut التي تقدم تحسين مجاني للصور يصل حتى 2x فقط إلا أنها على الرغم من ذلك تقدم أداء أفضل بشكل ملحوظ عن الأداة السابقة.

يمكن للأداة التعامل مع مختلف أنواع وصيغ الصور وطريقة استخدامها سهلة للغاية كما في الأدوات السابقة، فقط انتقل إلى موقع الأداة وقم برفع الصور التي تريد تحسين جودتها وستقوم الأداة بالباقي بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

في الحقيقة لا يمكننا القول أن النتائج هي أفضل ما يمكن لكن في حال كانت الصورة قليلة العيوب ستحصل على نتائج مرضية للغاية.

النسخة المجانية من أداة Pixelcut محدودة بعدد محدد من محاولات التحسين لهذا يمكنك الاشتراك بالنسخة المدفوعة منها مقابل 10$ في الشهر لتحصل على عدد غير محدود من المحاولات بالإضافة إلى إمكانية تحسين الصور حتى 4x.

في الختام: جميع الأدوات السابقة تقدم أداء جيد في مجال تحسين وتكبير الصور بالذكاء الاصطناعي AI ويمكننا القول أن الأداة الأولى "AnyRec" هي الأفضل بينها من حيث النتائج وعلى اعتبار أنها مجانية بالكامل وتقدم تحسين يصل حتى 8x.

مجال تحسين الصور وتكبيرها بالاعتماد على أدوات الذكاء الاصطناعي كغيره من مجالات الـ AI يتلقى الكثير من الدعم والتطوير وبالتأكيد في المستقبل القريب ستكون النتائج أكثر دقة وواقعية وستكون الأدوات اللازمة للقيام بذلك متاحة وفي متناول الجميع.

مواضيع قد تهمك:

أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

مواصفات وسعر هاتف Vivo V30 Pro فيفو في 30 برو. 

google-playkhamsatmostaqltradent