recent
آخر الاخبار

أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.
أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترنت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترنت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر: تعد مشكلة نفاذ باقة الانترنت المحدودة واحدة من أكثر المشاكل إزعاجاً لدى مختلف مستخدمي الانترنت حيث يلجأ الكثيرين في سبيل حل هذه المشكلة إلى تحديد سرعة شبكة الواي فاي أو تحديد سرعة المشتركين المتصلين على نفس الراوتر باستخدام برامج مثل برنامج Selfishnet، لكن ماذا عن الاستهلاك الشخصي الذي تقوم به أنت على جهازك أو بالأحرى يقوم به جهازك دون علمك؟

هناك الكثير من التطبيقات والبرامج على الكمبيوتر التي تعمل في الخلفية وتقوم بتحميل الكثير من البيانات واستهلاك جزء كبير من باقة الانترنت الخاصة بك دون علمك أو ملاحظتك، لحست الحظ هذه المشكلة قابلة للحل من خلال العديد من الطرق لتحديد سرعة الاتصال المسموح لهذه البرامج بالاستحواذ عليها من الشبكة، في السطور القادمة سنقدم لكم أفضل 3 طرق لتحديد سرعة الانترنت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

تحديد سرعة الاتصال بالانترنت للبرامج الموجودة على الكمبيوتر.

من الضروري أن نعرف أن مايكروسوفت لا توفر في مختلف إصدارات نظام التشغيل الخاص بها بما في ذلك أحدثها (ويندوز 11) أي طريقة رسمية يمكن من خلالها تحديد سرعة الاتصال بالانترنت للبرامج والتطبيقات الموجود على الكمبيوتر، لهذا السبب فإن الطرق الثلاثة التي سنتحدث عنها في السطور القادمة هي في الحقيقة عبارة عن برامج خارجية عليك تثبيتها لتتمكن من خلالها من تحديد سرعة اتصال البرامج المثبتة على الكمبيوتر.

قبل أن نبدأ بالحديث عن الطرق الثلاثة التي سنعتمد عليها في لتحديد سرعة الانترت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر لا بد من الإشارة إلى أن البرامج التي سنتحدث عنها ليست مجانية إنما توفر مدة تجريبية تصل إلى 30 يوم يمكنك تجريب البرنامج خلالها بكامل مميزاته وفي حال نال إعجابك ستتخذ قرار الشراء.

الطريقة الأولى: تحديد سرعة اتصال البرامج المثبتة على الكمبيوتر بالانترنت من خلال برنامج NetBalancer.

يعد برنامج NetBalancer واحد من أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في مراقبة وضبط حركة الاتصالات على الكمبيوتر، حيث يمكن من خلال واجهة البرنامج المميزة متابعة ورصد مختلف العمليات والبرامج المثبتة على الكمبيوتر والتي تقوم بالاتصال بالانترنت واستهلاك البيانات في الوقت الفعلي، وتظهر هذه التفاصيل إما ضمن القائمة المجدولة في الجزء العلوي من واجهة البرنامج أو من خلال الرسم البياني الموجود في القسم السفلي منها وذلك لأخذ فكرة عامة والاطلاع على الأنشطة التي تستهلك الانترنت.

ومن بين أفضل الأدوات التي يوفرها البرنامج لمراقبة وضبط حركة الاتصالات هي أداة تحديد استهلاك البرامج والأدوات حتى وإن كانت من أدوات النظام.

استخدام أداة تحيد الاستهلاك غاية في السهولة حيث كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامج ومن ثم البحث عن اسم التطبيق أو البرنامج الذي تريد تحديد حجم الاستهلاك المسموح به له ضمن العمود "Name" أو من خلال كتابة اسمه في خانة البحث، بعد ذلك اضغط بزر الفأرة الأيمن على اسم البرنامج لتظهر لك قائمة منبثقة يمكنك من خلالها القيام بالعديد من الأمور التي تتعلق باتصال البرنامج بالانترنت من خلال الضغط على "Create Rule"، وعلى اعتبار أن الغاية من البرنامج تحديد استهلاك الانترنت للبرنامج يمكننا التمرير إلى "Download Priority" وبعدها اختيار "Limit" لتظهر لك نافذة جديدة.

يمكنك في ضمن النافذة الجديدة التي ظهرت تحديد سرعة التنزيل التي يمكن للبرنامج استخدامها بوحدة القياس "كيلو بايت"، كما يمكنك إجراء الأمر نفسه فيما يتعلق بتحديد سرعة الرفع التي يمكن للبرنامج استخدامها من خلال جزئية "Upload Priority" وتحديد حجم الرفع الذي تريده.

بعد تحديد سرعة الرفع والتنزيل التي تريدها اضغط على OK وبذلك لن يتمكن البرنامج أو الأداة التي حددت سرعته من تجاوز السرعة التي حددتها من خلال برنامج NetBalancer.

يمكنك تحميل برنامج NetBalancer من خلال الرابط التالي:

الطريقة الثانية: تحديد استهلاك الانترنت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر من خلال برنامج NetLimiter.

يعد برنامج NetLimiter واحد من أسهل وأفضل طرق تحديد سرعة الانترنت للبرامج المثبتة على الكمبيوتر ويتميز عن غيره من البرامج الأخرى بالسهولة والبساطة التي تقدمها واجهة البرنامج في تحديد سرعة الاتصال بالانترنت لعدد غير محدود من البرامج والتطبيقات بكل سهولة.

يسمح لك البرنامج بمراقبة الأنشطة والعمليات التي تستهلك الانترنت في الخلفية لتكون على علم تام بالبرامج التي تستهلك باقة الانترنت وذلك كي تتمكن من تحديد سرعة اتصال برامج معينة بالشبكة وعدم السماح لها بأخذ حجم بيانات كبير.

كمان أن برنامج NetLimiter هو الأرخص فيما يتعلق بهذه النوعية من البرامج ويوفر لك فترة تجريبية تصل إلى أربع أسابيع (28 يوم) وبالتالي يمكنك اختباره واجريبه قبل اتخاذ قرار الشراء.

واجهة البرنامج غاية في البساطة فبمجرد تثبيت NetLimiter قُم بتشغيله لتظهر لك واجهة تضم كل الأنشطة والتطبيقات التي تتصل بالانترنت، يمكنك لتسهيل عملية الوصول إلى البرامج المثبتة على الكمبيوتر الانتقال إلى الجزئية "Application List" في الشريط العلوي بدلاً من "Activity".

لكي تحدد سرعة اتصال برنامج ما بالانترنت من باستخدام برنامج NetLimiter انتقل إلى "Info View" ثم حدد جزئية "Rules"، الآن ضع إشارة "✔" بالقرب من خانة "Limit" وحدد بعدها السرعة التي تريدها للتنزيل "In" وسرعة الرفع "Out" ويمكنك اختيار وحدة القياس المناسبة لك سواء بالكيلو بايت أو الميغا بايت أو حتى جيجا بايت، بعد تحديد السرعات المناسبة للبرنامج اضغط OK وسيتم تنفيذ الإجراءات المحددة على الفور.

يمكنك تحميل برنامج NetLimiter من خلال الرابط التالي:

الطريقة الثالثة: تحديد سرعة اتصال البرامج المثبتة بالانترنت من خلال برنامج Net-Peeker.

يمكنك من خلال برنامج Net-Peeker متابعة مختلف الأنشطة على الكمبيوتر التي تتصل بشبكة الانترنت سواء تطبيقات أو برامج مثبتة أو حتى خدمات النظام.

يقدم لك البرنامج ضمن واجهته البسيطة جدول يعرض مختلف الأنشطة التي تستهلك الانترنت مع مختلف التفاصيل (تنزيل ورفع) في الوقت الفعلي، يمكنك فرض الإيقاف القسري على أي عملية أو نشاط يستهلك الانترنت كما يمكنك إضافة قيود للاتصال مثل تحديد سرعة الاتصال بالانترنت لأي برنامج تريده.

هناك مميزات أخرى رائعة يقدمها البرنامج مثل ميزة الجدار الناري "Firewall" التي تعمل بالتوازي مع الجدار الناري الخاص بنظام الويندوز، بالإضافة إلى ميزة "System Guard" التي تمنع البرامج من إجراء اتصالات معينة في أثناء عملها في الخلفية.

بالعودة إلى ميزة تحديد سرعة اتصال البرامج المثبتة على الكمبيوتر بالانترنت التي يركز عليها موضوعنا يمكنك القيام بذلك بكل بساطة من خلال البحث عن اسم البرنامج الذي تريد أن تحدد سرعته ثم اضغط بزر الماوس الايمن فوقه واختر من القائمة المنبثقة "Limit speed" لتظهر لك نافذة جديدة اختر منها "Specify speed limit of traffic" بعد تحديد سرعة التنزيل من خلال "Inbound" وسرعة الرفع من خلال "Outbound" في قائمة Direction.

الآن أصبح بإمكانك تحديد السرعة المرادة من الحقل "Speed limit" بالكيلو بايت أو الميغا بايت أو الجيجا بايت، اضغط بعدها OK لحفظ التغييرات.

يمكنك تحميل برنامج Net-Peeker من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo V30 Pro فيفو في 30 برو.

مواصفات وسعر هاتف Tecno Pova 6 Pro تيكنو بوفا 6 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent