recent
آخر الاخبار

أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF.

الصفحة الرئيسية

أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF.
أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF.

أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF.

أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF: يتعامل الكثير من المستخدمين مع ملفات الـ PDF سواء في العمل أو الدراسة أو حتى في أمور وأبحاث شخصية, بغض النظر عن الغاية من التعامل مع هذه الملفات فإن الكثير من مستندات الـ PDF تكون بأحجام ضخمة وعدد صفحات كبير ومن الممكن أن لا يتوفر الوقت الكافي لقراءة هذه الملفات بشكل كامل ناهيك عن المجهود الكبير الذي تستلزمه قراءة ملفات بي دي اف كبيرة.

لحسن الحظ فإن أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي طالت مختلف المجالات وتسعى بشكل دائم لمساعدة المستخدمين وتسهيل حياتهم, ويعد تلخيص المستندات من بين أهم المجالات التي ظهرت فيها الكثير من الأدوات الرائعة لمساعدة المستخدمين وتوفير وقتهم وجهدهم.

وكما عودناكم في موقعنا "مساحة للمعلوميات" دائماً ما نسعى لتوفير وقتكم وجهدكم ولهذا السبب جمعنا لكم اليوم أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF, جميع هذه الأدوات تتوفر بنسخ مجانية بالكامل وأغلبها يعمل على الانترنت أي أنك لن تحتاج لتحميل أو تثبيت أي برنامج على كمبيوترك ويمكنك استخدامها من أي جهاز موصول بالانترنت سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر.

1 | أداة PDF.AI.

الأداة الأولى التي يمكننا الاعتماد عليها في تلخيص مستندات الـ PDF بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي هي أداة PDF.AI المميزة, وهي أداة مجانية يمكنها تلخيص مستند PDF حجمه 30 MB وعدد صفحاته بحدود 200 صفحة خلال ثلاث ثواني لا أكثر.

من المميز في هذه الأداة أنه من الممكن تميز المستند على أنه مستند خاص "Private document" وهذا يوحي بشكل عام على أن الأداة تهتم بخصوصية بيانات المستخدمين.

بالنسبة لطريقة استخدام أداة PDF.AI فهي سهلة للغاية, كل ما عليك القيام به هو رفع المستند الذي تريد من الأداة تلخيصه من جهازك (سواء هاتف أو كمبيوتر أو جهاز لوحي) أو يمكنك إضافة الرابط الخاص بالمستند في حال كان متوفر ومن ثم بعد الانتهاء من هذه الخطوة يصبح بإمكانك طرح ما شئت من الأسئلة المتعلقة بالمستند على الأداة لتقوم هي بإعطائك الأجوبة بشكل مختصر.

بالتأكيد يمكنك طرح كل ما تريده من الأسئلة حتى أنه يمكنك أن تطلب من الأداة أن تحدد لك الصفحة التي تحوي على الجواب الذي حصلت عليه, تدعم أداة PDF.AI تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR.

صحيح أن النسخة المجانية من الأداة تملك بعض الحدود مثل حجم المستند الذي لا يجب أن يتعدى الـ 10 MB بالإضافة إلى أنك محدود بعدد أسئلة بقدر 500 سؤال في الشهر الواحد, إلا أنها تعد أكثر من كافية ولا تطلب منك إلا تسجيل الدخول من خلال حساب الجيميل الخاص بك.

أو يمكنك الاشتراك بالخطة المدفوعة من الأداة والتي ستكلفك 10$ في الشهر مقابل العديد من المميزات أبرزها رفع أكثر من مستند في نفس الوقت بالإضافة إلى إمكانية توجيه عدد غير محدود من الأسئلة حيث تعتمد الأداة بالخطة المدفوعة على GPT-4.

2 | أداة ChatPDF.

تعد أداة ChatPDF واحدة من أبرز وأفضل أدوات تلخيص مستندات الـ PDF بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي, وهي أداة تشبه إلى حدٍ ما الأداة السابقة في عمل النسخة المجانية الخاصة بها مع بعض الاختلافات بحيث يمكنك رفع مستندين نصيين PDF في اليوم الواحد على خلاف أداة PDF.AI التي تسمح لك برفع مستند واحد في اليوم, لكن يجب ألا يتعدى عدد صفحات الملفين الـ 120 صفحة وهذا أقل من أداة PDF.AI التي تسمح لك برفع ملف بطول 200 صفحة.

تفتقر أداة ChatPDF إلى إمكانية ذكر رقم الصفحة التي يتم أخذ المعلومة منها إلا أنها ليست سيئة خاصةً وأن النسخة المدفوعة من ChatPDF أرخص بنحو 3 دولارات شهرياً من سابقتها PDF.AI (حيث يمكنك الاشتراك بالنسخة المدفوعة من ChatPDF مقابل 7 دولارات في الشهر فقط!).

توفر الأداة بنسختها المدفوعة العديد من المميزات الرائعة أبرزها إمكانية رفع الكثير من ملفات الـ PDF بعدد صفحات يصل إلى 2000 صفحة وحجم ملفات يصل إلى 32 MB مع إمكانية طرح عدد غير منتهي من الأسئلة على البوت الخاص بالأداة والذي سيقوم بالرد عليك بشكل دقيق ومختصر, يمكنك أيضاً إنشاء العديد من الفولدرات وإضافة المستندات إليها لتنسيقها بالشكل الأنسب لك.

3 | أداة PrivateGPT.

الأداة الثالثة من بين أفضل 4 أدوات ذكاء اصطناعي لتلخيص ملفات الـ PDF هي أداة PrivateGPT وهي الأداة الأكثر اهتماماً بالخصوصية من بين هذه الأدوات حيث تولي الكثير من الاهتمام بأمان الملفات وخصوصيتها.

تتوفر الأداة على GitHub وهي عبارة عن أداة تحتاج إلى التثبيت على الكمبيوتر وفي الواقع عملية تثبيتها متقدمة بعض الشيء وبالتالي في حال كنت تستخدم ويندوز أو لينوكس يجب أن تملك بعض الخبرة في التعامل مع هذه الأنظمة حيث تحتاج الأداة لتثبيت كل من Python و Poetry قبل تثبيتها.

تعد أداة PrivateGPT واحدة من الخيارات الأنسب لتلخيص ملفات الـ PDF على الإطلاق, فباستثناء عيب أن الأداة تحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر ولا تدعم أجهزة الماك لا نرى أي عيب آخر.

يمكنك في أداة PrivateGPT تلخيص عدد غير محدد من المستندات مهما كان عدد صفحاتها وطرح عدد لا نهائي من الأسئلة بالإضافة إلى أنها تعمل بدون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت (Offline) وبالتالي يمكننا القول أنها من أفضل الخيارات الممكنة في هذا المجال.

4 | أداة KnowledgeGPT.

الأداة الأخيرة من بين أفضل 4 أدوات تلخيص ملفات الـ PDF باستخدام الذكاء الاصطناعي هي أداة KnowledgeGPT وهي البديل الأقرب لأداة PrivateGPT ولكن دون الحاجة إلى تثبيتها على الكمبيوتر وهذا أمر غاية في الروعة حيث ستحافظ على خصوصيتك ولن تحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية على الكمبيوتر.

لا تحتاج هذه الأداة لأي شروط تعجيزية لاستخدامها بل على العكس, فقط يجب أن يكون لديك مفتاح واجهة برمجة التطبيقات من OpenAI والذي يمكنك الحصول عليه من الصفحة المخصصة لهذا الأمر والتي توفرها OpenAI عبر الرابط >>> هنا.

بعد الانتقال إلى الرابط السابق وتسجيل الدخول من خلال حسابك الخاص سيظهر لك المفتاح المطلوب, قُم بنسخه ثم لصقه في المكان المحدد ضمن موقع أداة KnowledgeGPT وستتمكن الآن من استخدامها.

الأداة مجانية بالكامل ولا تحوي أي إعلانات مزعجة إلا أن فيها عيب يتمثل بمحدودية حجم ملف الـ PDF الذي يمكنك رفعه إلى الأداة حيث لا يمكنك رفع ملف بحجم أكبر من 25 MB, لكنه يبقى رقم جيد للغاية.

في الختام: جميع الأدوات الأربعة السابقة تقوم بعملها على أكمل وجه وتقدم تلخيصات أكثر من كافية للمستندات التي نقوم برفعها إلا أننا يجب ألا نغفل حقيقة أن هذه الأدوات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وبالتالي لا ضير في مراجعة الإجابات والتأكد من دقتها بأنفسنا في بعض الأحيان لضمان نتائج دقيقة وصحيحة.

ملاحظة أخيرة: يتضمن تلخيص مستندات الـ PDF بالاعتماد على الأدوات الأربعة السابقة رفع هذه الملفات إلى الانترنت وهذا قد يثير بعض المخاوف التي تتعلق بالأمان والموثوقية على الرغم من أن مختلف هذه الأدوات تعِد بعدم الاحتفاظ بأي نسخ من الملفات التي يتم رفعها إلى سيرفراتها, لهذا السبب وفي حال كانت لديك مخاوف أمنية حاول قدر الإمكان ألا ترفح ملفات تحوي معلومات هامة وحساسة.

مواضيع قد تهمك:

أفضل 3 طرق لاكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في ويندوز 11.

مواصفات وسعر هاتف Realme 12 Plus ريلمي 12 بلس.

google-playkhamsatmostaqltradent