recent
آخر الاخبار

أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً.

الصفحة الرئيسية

أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً.
أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً.

أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً.

أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً: صحيح أن نظام التشغيل يأتي مزود بالعديد من البرامج والتطبيقات والأدوات الأساسية إلا أنها بالتأكيد لا تلبي كل احتياجات المستخدم حيث تركز أنظمة التشغيل على الأدوات الرئيسية لتسهل عمل مستخدميها وكما هو معروف تعد البرامج والتطبيقات أساس العمل على الكمبيوتر ولا يمكن لأحد الاستغناء عنها لهذا السبب في كل يوم هناك العديد من البرامج الجديدة التي يتم طرحها، لكن ليس كل البرامج الجديدة جيدة وهنا يأتي دورنا في البحث الدائم عن أهم وأفضل البرامج الجديدة وتجريبها لنقدم لكم أهمها وأفضلها على الإطلاق.

وبعد غياب طويل لم نجد فيه برامج تستحق التجربة عدنا إليكم اليوم بمجموعة من أفضل البرامج الجديدة التي صدرت حديثاً والتي تستحق التحميل والتجربة.

1 | برنامج Right-Click Uninstall.

برنامج Right-Click Uninstall هو واحد من أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والذي يقدم ميزة رائعة هي إضافة خيار إلغاء تثبيت البرامج إلى قائمة الزر الأيمن للفأرة التي تظهر عند النقر على أيقونة تشغيل أي برنامج بحيث تتمكن من إلغاء تثبيت البرامج بسرعة وسهولة.

برنامج Right-Click Uninstall مجاني بالكامل ويتوفر بنسخة محمولة لا تحتاج إلى التثبيت كما أن استخدامه غاية في البساطة والسهولة، فقط قُم بتشغيله واضغط على Scan Installed Programs لكي يقوم البرنامج بفحص قائمة البرامج المثبتة على الكمبيوتر ثم اضغط على الخيار Add Uninstall with Right-Click Uninstall لكي يتم إضافة خيار إلغاء التثبيت إلى قائمة الزر الأيمن للفأرة.

الآن لإلغاء تثبيت أي برنامج بشك مباشر من قائمة الكليك يمين فقط اضغط على أيقونة البرنامج الذي تريد إلغاء تثبيته واضغط على الخيار Uninstall with Right-Click Uninstall ( في حال كنت تستخدم ويندوز 11 يجب النقر أولاً على خيار Show more options من القائمة ثم Uninstall with Right-Click Uninstall).

باختصار يعد برنامج Right-Click Uninstall خيار جيد لمن يرد اختصار بعض الوقت في عملية إلغاء التثبيت البرامج.

يمكنك تحميل برنامج Right-Click Uninstall والذي يتوافق مع مختلف إصدارات الويندوز بدءاً من ويندوز 7 من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Sidekick.

برنامج Sidekick هو متصفح انترنت جديد موجه لكل من يبحث عن متصفح آمن يوفر بيئة عمل تدعم التركيز وتزيد الإنتاجية.

برنامج Sidekick مبني على نواة كروميوم (نفس نواة متصفحات كروم وإيدج وأوبرا) إلا أنه يمتلك مميزات خاصة به تجعله فريد من نوعه، أبرز هذه المميزات شريط التطبيقات الجاني الذي يسمح لك بالوصول إلى تطبيقات الويب الشهيرة مثل واتساب وتيليغرام وجيميل وغيرها بكل سرعة وسهولة وبشكل منفصل عن شريط التبويبات التقليدي ما يوفر بيئة عمل أكثر تنظيم.

يضم المتصفح أداة مضمنة لمنع الإعلانات بالإضافة إلى أداة للتدقيق الإملائي كما أنه يوفر لك حسب مطوريه سرعة في تحميل الصفحات أكبر بثلاث مرات من المتصفحات الأخرى، وبوفر المتصفح إمكانية تسجيل الدخول بأكثر من حساب على تطبيقات الويب المختلفة.

بالنسبة لواجهة برنامج Sidekick فيمكننا القول أنها الميزة الأهم في هذا المتصفح، حيث أنه عند استخدامك لمتصفح Sidekick ستحصل على واجهة رائعة قابلة للتخصيص بالشكل المناسب لزيادة إنتاجيتك ودعم تركيزك على إنجاز المهام من خلال تأمين وصول سريع إلى كل من تطبيقات الويب والمستندات والبحث على الانترنت وتطبيقات المحادثة.

يمكنك عرض صفحتي ويب متجاورتين في واجهة المتصفح من خلال ميزة Split-View كما يتوفر شريط بحث ذكي يمكنك من خلاله البحث في المستندات والتطبيقات والتبويبات ومساحات العمل.

خيارات التخصيص التي يوفرها البرنامج غاية في الروعة حيث يمكنك تغيير الألوان ومواقع الأيقونات وغيرها من الخيارات الأخرى. باختصا في حال كنت تبحث عن تجربة تصفح أكثر عصرية وتدعم إنتاجيتك فننصحك بتجريب Sidekick.

يمكنك تحميل متصفح Sidekick من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج LumoTray.

برنامج LumoTray هو واحد من أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة، تعتمد فكرة البرنامج على إنشاء قائمة من التطبيقات والأدوات المفضلة لديك بحيث يمكنك الوصول إليها بسرعة وسهولة من أي مكان أثناء العمل على الكمبيوتر.

يضيف برنامج LumoTray زر جديد إلى شريط المهام اضغط عليه بشكل مزدوج واختر Settings انتقل بعدها إلى Menu بحيث يمكنك إنشاء قوائم التطبيقات المخصصة.

افتراضياً يكون البرنامج مزود بمجلد يحوي اختصارين فقط هما موجه الأوامر والحاسبة، يمكنك حذف هذه الاختصارات وكذلك إضافة اختصارات أخرى إلى القائمة.

لإضافة البرامج إلى القائمة من خلال برنامج LumoTray قُم بكتابة اسم البرنامج ثم اضغط على Browse لفتح متصفح الملفات وحدد منه ملف تشغيل البرنامج ذو الامتداد EXE ويمكنك أن تضيف مختلف أنواع البرامج سواء المثبتة أو المحمولة، بعد تحديد البرنامج اضغط Add.

بالنسبة لترتيب البرامج ضمن القائمة يمكنك استخدام تقنية السحب والإفلات، لإنشاء مجلد جديد فقط اكتب اسمه واضغط Add.

يمكنك الوصول إلى القائمة التي أنشأتها اضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة البرنامج في شريط المهام.

يوفر برنامج LumoTray العديد من الوظائف الأخرى إلى جانب إنشاء قوائم المفضلة مثل تغيير خلفية سطح المكتب وشاشة القفل وكذلك عرض محتوى ملء الشاشة على أكثر من شاشة.

البرنامج مجاني بالكامل ويمكنك الوصول إلى كل ميزاته بدون أي قيود ولكن يتوفر نسخة مدفوعة يطالبك البرنامج كل أسبوع بشرائها لمساعدة المطور.

عموماً يمكنك الاعتماد على برنامج LumoTray في إنشاء قوائم لبرامجك المفضلة وكذلك يمكنك الاستفادة من الوظائف الإضافية التي يوفرها البرنامج.

يمكنك تحميل برنامج LumoTray من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Stasher.

برنامج Stasher هو برنامج مجاني جديد الغاية منه توفير إمكانية إخفاء المجلدات بكل بساطة من الكمبيوتر فهو مصمم لحماية ملفاتك وبياناتك الهامة وإبقائها بعيداً عن متناول المتطفلين.

التعامل مع البرنامج سهل للغاية، بعد تحميله وتثبيته على جهازك كل ما عليك القيام به هو فتحه وتحديد المجلدات التي تريد إخفاءها من خلال الانتقال إلى قسم Stashed Folders ومن ثم إضافتها عبر النقر على إشارة الزائد (+) وبعد الانتهاء انقر على Apply.

الآن بعد تطبيق التغيرات لن تتمكن من إيجاد المجلدات التي تم إخفاءها باستخدام برنامج Stasher مهما بحثت عنها سواء من خلال متصفح الملفات أو موجه الأوامر وحتى لو قمت بتفعيل خيار "Show hidden files and folders".

المجلدات التي أخفيت من خلال Stasher يتم إدراجها وترتيبها في البرنامج ويكون بإمكانك تعطيل أو تمكين الحماية بنقرة واحدة من خلال النقر على خيار إظهار أو إخفاء المجلدات المضافة إلى البرنامج.

من أبرز مميزات برنامج Stasher إمكانية إجراء استثناءات للبرامج التي يمكنها الوصول إلى المجلدات المخفية، ويمكنك القيام بذلك من خلال النقر على علامة الـ (+) وإضافة ملف التشغيل الخاص بالبرنامج (ذو الامتداد EXE) الذي تريد السماح له بالوصول إلى المجلدات المخفية.

ولزيادة الأمان يقدم Stasher ميزة القفل بكلمة سر حيث يمكنك من الإعدادات قفله لمنع المتطفلين من الوصول إلى المجلدات التي قمت بإخفائها.

باختصار يعد Stasher برنامج مميز لكل من يبحث عن طريقة لزيادة أمان ملفاته ومجلداته وحمايتها من المتطفلين.

يمكنك تحميل برنامج Stasher من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme C65 ريلمي سي 65.

أهم الأشياء التي لا يجب القيام بها عند استخدام شبكات الواي فاي العامة.

google-playkhamsatmostaqltradent