recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز.

أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز.
أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز.

أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز.

أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز: لا يمتلك كل المستخدمين اتصال انترنت قوي ومستقر، حيث يعاني الكثيرون في منطقتنا العديد من المشاكل في اتصال الانترنت من انقطاعه إلى تناقص غير مبرر في السرعة ولأسباب مجهولة.

لهذا فإن مراقبة اتصال الانترنت أمر ضرور وغاية في الأهمية، فسواء كنت تقوم بتنزيل الملفات من الانترنت أو تشاهد مقاطع فيديو على اليوتيوب أو حتى تتصفح مواقعك المفضلة يعد من الضروري معرفة سرعة الاتصال للحكم على جودته وتمييز المشاكل الناتجة عن خلل في البرامج عن تلك الناتجة عن ضعف في شبكة الانترنت.

يوجد الكثير من المواقع والبرامج التي تراقب سرعة الاتصال بشبكة الانترنت في الوقت الفعلي إلا أن عرض مؤشر سرعة الانترنت على شريط المهام عملي أكثر ويوفر الوقت والجهد في فتح مواقع فحص سرعة الانترنت، فيما يلي سنستعرض معكم أفضل الطرق لعرض سرعة الانترنت في شريط المهام الخاص بالويندوز.

أهمية عرض سرعة شبكة الانترنت في شريط مهام ويندوز.

إن عرض سرعة الانترنت على شريط المهام الخاص بنظام الويندوز واحد من الأمور الهامة لأكثر من سبب أهمها معرفة الوقت الذي يكون فيه الكمبيوتر في حالة خمول (لا يقوم بأي نشاط على الانترنت) ومتى يكون متصل بالشبكة، وسواء كان الكمبيوتر العامل بنظام الويندوز متصل بالانترنت من خلال شبكة واي فاي أو من خلال كابل إيثرنت ستظهر هذه السرعة على شريط المهام.

سبب آخر يدل على أهمية عرض سرعة الانترنت على شريط المهام هو معرفة السرعة في الوقت الفعلي وبالتالي ففي حال كنت تحمّل ملف من الانترنت أو كنت تتابع فيديو بشكل مباشر من المتصفح ستتمكن من مراقبة سرعة النت لحظة بلحظة.

في الواقع يوجد الكثير من الطرق المعتمدة على برامج خارجية والتي يمكن من خلالها عرض سرعة الانترنت على شريط المهام في ويندوز 10 / 11 وفيما يلي سنقدم إليكم أفضل هذه الطرق.

الطريقة الأولى: عرض سرعة الانترنت من خلال TrafficMonitor.

يعد برنامج TrafficMonitor واحد من أبرز الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها لمراقبة سرعة الانترنت في الوقت الفعلي من خلال مؤشر على شريط مهام ويندوز 10 / 11.

هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا لترشيح هذا البرنامج أبرزها أنه مجاني ومفتوح المصدر ولا يحتاج إلى تثبيت بل هو عبارة عن برنامج محمول "Portable" خفيف وصغير الحجم كما أنه لا يكتفي بعرض سرعة اتصال الانترنت بل تعد هذه الميزة جزء صغير من المميزات التي يوفرها البرنامج.

يمكنك من خلال TrafficMonitor مراقبة مختلف المؤشرات الخاصة بجهازك مثل المعالج والرامات وكرت الشاشة والهارد وحرارة القطع وغير ذلك.

البرنامج بالأصل مخصص لمراقبة أداء الجهاز وعرض المؤشرات الخاصة به ضمن نافذة عائمة ويعد مؤشر عرض سرعة الانترنت على شريط المهام وظيفة ثانوية يقوم بها البرنامج.

واحدة من أهم المميزات التي يقدمها البرنامج هي عرض إحصائيات خاصة باستهلاك الموارد تعرض معلومات وتفاصيل على مدى شهر أو عدة أسابيع وبالتالي ستتمكن من تتبع النشاط والفترات التي تقوم فيها باستهلاك الانترنت بشكل أكبر.

البرنامج خفيف للغاية على موارد الجهاز كما أن المطور يوفر نسخة مخففة منه Lite مخصصة للأجهزة ذات المواصفات المحدودة لتتمكن من تشغيل البرنامج دون أي مشاكل.

يمكن تحميل البرنامج من GitHub ومن ثم بعد تشغيله ستظهر لك نافذة عائمة تعرض لك أداء الشبكة يمكنك بكل بساطة إخفاءها من خلال التوجه إلى أيقونة البرنامج التي تظهر على شريط المهام بالقرب من الساعة والضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم من القائمة التي تظهر اضغط على "Show Main Window" كما يمكنك من نفس القائمة تثبيت مؤشر سرعة الشبكة من خلال الضغط على خيار "Show Taskbar Windows".

بعد أن قمت بتفعيل هذا الخيار ستلاحظ ظهور عداد لسرعة الاتصال بالانترنت على شريط المهام، يعرض لك هذا العداد سرعة الرفع إلى جانب سرعة التنزيل في الوقت الفعلي.

يوفر برنامج TrafficMonitor الكثير من خيارات التعديل والتخصيص التي يمكنك الاستفادة منها لجعل التطبيق مناسب لاحتياجك ورغبتك، حيث يمكنك ضبط عداد السرعة الذي يظهر في شريط المهام ليعرض لك فقط سرعة الرفع أو سرعة التنزيل أو كلاهما، كما يمكنك ضبط لون النص وتموضع المؤشر ضمن الشريط بالإضافة إلى إمكانية تخصيص وحدة القياس التي تريد استخدامها سواء كيلوبت / ثانية أو ميغابت / ثانية وغير ذلك من التعديلات التي يمكنك الوصول إليها من خلال التوجه إلى خيار "Options" من القائمة ثم التوجه إلى القسم Taskbar Window Settings وإجراء كل التعديلات التي تريدها.

أخيراً يمكننا القول أن برنامج TrafficMonitor هو أحد أفضل الخيارات المتكاملة التي يمكنك الاعتماد عليها في مراقبة أداء الكمبيوتر عموماً والشبكة فيما يخص موضوعنا، يمكنك تحميل TrafficMonitor من GitHub عبر الرابط التالي:

لكن في حال كنت تبحث عن برنامج أبسط من هذا لعرض مؤشر سرعة الانترنت على شريط المهام في الويندوز فيمكنك تجريب الطريقة الثانية التي سنتحدث عنها تالياً.

الطريقة الثانية: مراقبة سرعة الانترنت ضمن شريط المهام في الويندوز بالاعتماد على Net Speed Meter.

يقوم برنامج Net Speed Meter المجاني بمهمة واحدة فقط هي عرض عداد لسرعة الاتصال بشبكة الانترنت ضمن شريط المهام في ويندوز كما يتضمن البرنامج العديد من الإعدادات والخيارات التي يمكن من خلالها تشخيص الكثير من مشكلات الشبكة ومحاولة تقديم حلول لهذه المشاكل.

التطبيق متوفر على متجر تطبيقات مايكروسوفت Microsoft Store ويمكنك تثبيته على كل من ويندوز 10 وويندوز 11. بعد أن تقوم بتحميل البرنامج وتثبيته على كمبيوترك، قُم بتشغيله لتلاحظ ظهور عداد لنشاط شبكة الانترنت في الجهة العلوية اليمنى من سطح المكتب وفي حال أردت أن تبقي على العداد ظاهراً في شريط المهام قم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على المؤشر ومن ثم اخترKeep in Taskbar، الآن سيتم تثبيت المؤشر على شريط المهام ليعرض لك سرعة الرفع والتنزيل في الوقت الفعلي.

يمكنك القيام بالعديد من خيارات التعديل المتعلقة بشكل المؤشر من خلال الضغط على أيقون البرنامج المصغرة في شريط المهام بالقرب من الساعة ومن القائمة التي تظهر اختر الإعدادات "Setting".

من نافذة الإعدادات التي تظهر يمكنك تغيير لون الخلفية والخط المستخدم ووحدة قياس السرعة من بت في الثانية إلى بايت في الثانية وغير ذلك من الإعدادات المميزة التي يمكنك استكشافها بنفسك.

يمكنك تحميل برنامج Net Speed Meter من متجر مايكروسوفت عبر الرابط التالي:

الطريقة الثالثة: عرض سرعة الانترنت في شريط المهام باستخدام Net Speed Checker.

الطريقة الأخيرة التي سنتحدث عنها في عرض سرعة الانترنت على شريط المهام هي من خلال الاعتماد على برنامج Net Speed Checker والذي يمكن من خلاله متابعة سرعة الاتصال بالشبكة في الوقت الفعلي.

كما أن البرنامج يقدم ميزة إضافية هي إمكانية ضبط معدل الاستخدام ليلائم باقات الانترنت المحدودة. بمجرد تثبيت البرنامج على كمبيوترك وتشغيله سيطلب منك تحديد باقة الشبكة التي تريد مراقبتها ومن ثم سيظهر لك شريط يعرض سرعة التنزيل والرفع والذي يمكنك وضعه في أي مكان على سطح المكتب أو ضمن شريط المهام.

افتراضياً يقوم البرنامج بإعطائك إشعار يومي يتضمن كمية الاستهلاك بالـ Mb ولكن يمكنك إلغاء هذا الإشعار أو ضبط ليظهر في وقت آخر، كما يمكنك من خلال إعدادات البرنامج معرفة كمية الاستهلاك خلال فترة محددة مثلاً آخر أسبوع أو الشهر الماضي وذلك من خلال الدخول إلى خيار Network Usage.

بشكل عام يمكننا القول أن Net Speed Checker واحد من البرامج المميزة التي يمكن أن تلبي استخدامك خاصةً في حال كان لديك إتصال انترنت محدود بباقة شهرية لا تريد تجاوزها.

يمكنك تحميل برنامج Net Speed Checker من GitHub عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme Narzo N65 ريلمي نارزو N65.

مواصفات وسعر هاتف Realme GT 6 ريلمي GT 6.

google-playkhamsatmostaqltradent