recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.
أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24: يبحث الكثير من المستخدمين عن أهم وأفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي يمكن أن تضيف مميزات وقدرات جديدة إلى الكمبيوتر، وكما هي العادة فإننا في مساحة للمعلوميات نقوم بشكل دائم بالبحث والتنقيب عن أحدث البرامج المميزة التي تستحق التجربة.

ولهذا قد تطول المدة بين كل تجميعة برامج جديدة وأخرى حيث أننا لا ننشر ضمن سلسة أفضل برامج الأسبوع إلا ما تم تجريبه وتبين أنه يستحق التثبيت والاستخدام ويضيف مميزات جديدة.

للأسف ليس كل ما هو جديد مميز ولهذا السبب كانت آخر تجميعة من البرامج الجديدة على موقعنا منذ حوالي الشهرين (2 مايو) والتي كانت بعنوان أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً، وهذا لأننا نحرص على أن تكون جميع البرامج الجديدة التي نتحدث عنها مميزة وتستحق التحميل والتجريب.

دعونا لا نطيل عليكم في المقدمة ولنتحدث عن أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.

1 | برنامج Tray Launcher.

برنامج Tray Launcher هو برنامج مجاني جديد للكمبيوتر الغاية منه تجميع اختصارات البرامج والألعاب والملفات والمجلدات المفضلة لديك والتي تتردد عليها باستمرار في مكان واحد يسهل الوصول إليه من أي مكان عبر أيقونة مصغرة موجودة في شريط المهام بالقرب من الساعة.

لا يكتفي البرنامج بإتاحة القدرة على الوصول إلى البرامج والألعاب والملفات المفضلة فحسب، بل يمكنك أيضاً أن تضيف خيارات واختصارات من النظام مثل سلة المهملات وصفحة البطارية وتحديثات النظام وغير ذلك من الخيارات الأخرى.

واجهة برنامج Tray Launcher بسيطة وسهلة الاستخدام وتتماشى بشكل رائع مع التصميم الجديد للويندوز 11 على الرغم من أن البرنامج يعمل على مختلف إصدارات الويندوز، بمجرد تثبيت وتشغيل البرنامج على كمبيوترك ستظهر لك نافذة منبثقة في الجهة السفلية اليمنى من الشاشة يمكنك أن تضيف إليها ما تشاء من اختصارات البرامج والألعاب والملفات والمجلدات المختلفة كما ذكرنا، كما يوجد شريط بحث ضمن النافذة يمكنك من خلاله تصفية النتائج والوصول إلى الاختصار الذي تريده بسرعة وبساطة.

البرنامج بسيط ومميز ويقدم ميزة رائعة ستخفف بشكل كبير من الأيقونات والاختصارات المبعثرة في كل مكان على سطح المكتب.

يمكنك تحميل برنامج Tray Launcher للكمبيوتر من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Screenshot Remote.

البرنامج الثاني ضمن أفضل البرامج الجديدة لهذا الأسبوع هو برنامج Screenshot Remote وهو برنامج مجاني يقدم فكرة جديدة ومميزة تتيح لك أخذ لقطة لشاشة الكمبيوتر عن بعد من خلال جهاز آخر على نفس الشبكة (كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي) بكل بساطة وسهولة وبشكل مجاني بالكامل.

يعمل برنامج Screenshot Remote على مختلف أنظمة التشغيل للكمبيوتر والهواتف (ويندوز وماك وأندرويد و iOS) لكن للأسف وبسبب القيود والضوابط التي تفرضها أنظمة تشغيل الهواتف فلا يمكن القيام بالعكس أي أخذ لقطة شاشة للهاتف عن بعد من هاتف آخر أو كمبيوتر.

يتمتع برنامج Screenshot Remote بواجهة مستخدم سهلة مصممة بشكل مميز لتبدو أبسط ما يمكن للمستخدم، فقط قُم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر وكذلك الهاتف وقُم بربطهما معاً عبر الشبكة ومن ثم يمكنك أخذ لقطة شاشة للكمبيوتر من الهاتف ويمكنك تحديد إذا أردت أخذ لقطة لكامل الشاشة أو فقط لنافذة البرنامج قيد التشغيل.

يدعم برنامج Screenshot Remote الشاشات المتعددة وهذا يعني أنه يمكنك اختيار الكمبيوتر الذي تريد أخذ لقطة شاشة له.

هناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها البرنامج أبرزها حفظ لقطات الشاشة وتنظيمها وإدارتها من داخل البرنامج بالإضافة إلى إمكانية تعديل وتخصيص الصور مثل تضمين مؤشر الفأرة في الصورة وكذلك تغيير الأبعاد أو اقتصاص الصورة.

يمكنك تخميل برنامج Screenshot Remote من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Tempest Browser.

برنامج Tempest Browser هو برنامج كمبيوتر جديد عبارة عن متصفح انترنت مميز يتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل سواء للكمبيوتر (ويندوز وماك) أو الهاتف (أندرويد و iOS)، يولي برنامج Tempest Browser الكثير من الاهتمام في مجال الأمان والخصوصية وتأتي تسميته باللغة الفرنسية "Tempest Browserبمعنى "متصفح العاصفة" والذي يحاكي الرياح الشديدة التي تقتلع كل شيء من ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) إلى ملفات التتبع والتجسس التي تقوم بعض المواقع بإرسالها إلى المستخدمين لتتبع نشاطهم على الانترنت عند زيارة هذه المواقع.

متصفح Tempest مبني على نواة "كروميوم" وهي نفس نواة المتصفحات الشهيرة مثل كروم وإيدج وغيرها والتي تؤمن السرعة والكفاءة وعلى عكس هذه المتصفحات يضع متصفح Tempest الخصوصية والأمان في أعلى سلم أولوياته.

يعتمد متصفح Tempest على محرك بحث خاص به يدعى "Tempest Search" والذي يقدم أعلى درجات الخصوصية بحيث يتم تشفير كل عمليات البحث التي تجريها ولا يقوم بإرسال ملفات الكوكيز أو ملفات التجسس وتتبع النشاط أو يجمع المعلومات عن عمليات البحث التي تقوم بها من خلاله.

لا يكتفي هذا المتصفح الرائع بكل ما سبق في مجال الأمان بل يقوم أيضاً بإعداد تقارير خصوصية لكل موقع انترنت تقوم بزيارته لتتمكن من أخذ فكرة عامة عن كل ملفات الكويكز وملفات التتبع الخاصة بجهات خارجية. يمكنك الوصول إلى هذه التقارير من خلال النقر على رمز الدرع ⚙️ الموجود بالقرب من عنوان الموقع.

باختصار يمكننا القول أن Tempest Browser هو متصفح رائع يلبي مختلف جوانب المتصفح القوي من السرعة والكفاءة إلى جانب احترام الخصوصية بشكل ممتاز.

يمكنك تحميل Tempest Browser من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Upscayl.

برنامج Upscayl هو برنامج مجاني جديد للكمبيوتر يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي "AI" لتحسين وتكبير الصور ذات الجودة الضعيفة أو الصور المُبكسلة أوفلاين.

يعمل برنامج Upscayl على مختلف أنظمة الكمبيوتر (ويندوز، ماك، ولينوكس) وهو بسيط وسهل الاستخدام للغاية، قُم بتحميل البرنامج من الرابط في الأسفل ومن ثم ثبته وشغله على جهازك وابدأ بتحسين وتكبير صورك.

يمكنك ضبط واختيار إعداداتك المفضلة من الجانب الأيسر لواجهة البرنامج مثل تحديد نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تريد الاعتماد عليه في تكبير وتحسين صورك (تختلف النماذج من ناحية الخوارزمية المستخدمة حيث لكل منها خوارزميته الخاصة التي تكون أعقد أو أسرع حسب كل نموذج) كما يمكنك تحديد مجلد الإخراج الذي سيتم حفظ الصور الناتجة فيه.

الآن بعد أن اخترت الصورة المراد تحسين جودتها وقُمت بضبط الإعدادات حسب رغبتك قُم بالضغط على Upscayl وسيتم تحسين الصورة في الحال، سيتم حفظ الصورة المُحسنة بشكل تلقائي في مجلد الإخراج الذي قُمت باختياره ويمكن إجراء مقارنة بين الصورة قبل التحسين وبعده عبر تحريك الشريط من جهة إلى أخرى لتلاحظ الفرق بين الصورتين.

يقدم برنامج Upscayl الكثير من الخيارات الرائعة حيث يمكنك تكبير مجموعة من الصور دفعة واحدة من خلال تفعيل خيار "Batch Upscayl" الذي يتيح تكبير مجلد صور بالكامل دفعة واحدة، يتم تكبير الصور في برنامج Upscayl إلى أربع مرات 4x بشكل افتراضي إلا أنه يمكنك تكبيرها حتى 16x إذا أردت على الرغم من أن البرنامج ينصح بعدم تكبير الصور فوق 5x لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على أداء الكمبيوتر بشكل عام.

يعتمد Upscayl في عمله على كرت الشاشة لهذا يُنصح باستخدامه على جهاز ذو مواصفات جيدة ويُفضل أن يحوي على كرت شاشة منفصل.

يمكنك تحميل برنامج Upscayl على كمبيوترك من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 12 Pro أوبو رينو 12 برو.

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 12 أوبو رينو 12.

google-playkhamsatmostaqltradent