recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة.
أفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة.

أفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة.

أفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة: يقوم الكثير من المستخدمين بنسخ ملفات الهاتف المحمول (خاصةً الصور والفيديوهات) على كمبيوتراتهم لضمان عدم فقدانها من الهاتف في حال تعطله أو ضياعه.

ومن الممكن أن يتم نسخ أو نقل الصور والفيديوهات على الكمبيوتر بشكل دوري على فترات متباعدة وبالتالي قد تتوفر عدة نسخ من نفس الصورة أو الفيديو على الهارد وهذا من شأنه أن يستهلك حجم كبير من الذاكرة دون أي فائدة مرجوة.

إن البحث عن الصور والفيديوهات المكررة بشكل يدوي يتطلب الكثير من الوقت والجهد ولهذا السبب جمعنا لكم عدة برامج كمبيوتر تقوم بحذف الصور والفيديوهات المكررة من الهارد بسرعة وسهولة مع الاحتفاظ بالأصل وإليكم فيما يلي أفضل هذه البرامج.

1 | برنامج DupeKill.

البرنامج الأول على قائمتنا بأفضل برامج الكمبيوتر لحذف الفيديوهات والصور المكررة هو برنامج DupeKill والذي يملك مهمة واحدة فقط هي فحص مجلد معين أو قسم من الهارد بحثاً عن الصور والفيديوهات المكررة لتتمكن من حذفها والتخلص منها.

استخدام برنامج DupeKill سهل للغاية فقط حمّله على كمبيوترك من الرابط في الأسفل وشغله، الآن انقر على زر القائمة (…) في الجزء العلوي من واجهة البرنامج ومن ثم حدد المجلد أو القسم من القرص الذي تريد فحصه واضغط على "Scan" لتبدأ عملية البحث عن التكرارات، بعد انتهاء عملية البحث سيتم عرض قائمة بالملفات المكررة التي تم العثور عليها موجود فيها خصائص كل ملف من اسمه وحجمه وعدد تكراراته، بعدها حدد النسخة التي تريد الاحتفاظ بها والنسخ التي تريد حذفها واضغط على "Execute Action" ليتم حذف النسخ المكررة.

يمكنك أيضاً في DupeKill إجراء عملية فحص متقدم من خلال الضغط على حقل Look In ليظهر لك خيار "Advanced Criteria" ومنه يمكنك تطبيق شروط خاصة للعثور على الملفات المكررة حيث يمكنك تحديد شرط البحث عن الملفات الكبيرة فقط أو البحث عن الصور فقط وغير ذلك من الخيارات.

باختصار يمكننا القول أن برنامج DupeKill هو واحد من البرامج المميزة كونه سريع ودقيق في عمله إلى جانب كونه مجاني ويعمل دون الحاجة لتثبيته على الكمبيوتر.

يمكنك نحميل برنامج DupeKill من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder.

البرنامج الثاني على قائمتنا هو برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder والذي يعد برنامج مميز وسهل الاستخدام ويعمل على توفير مساحة تخزين إضافية من خلال حذف الصور والفيديوهات المكررة من كمبيوترك.

Duplicate File Finder هو برنامج مجاني مقدم VOVSOFT يخلصك من النسخ الزائدة من ملفات الصور والفيديوهات، واجهة البرنامج بسيطة وسهلة للغاية، كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامج وتحديد المجلد أو المجلدات التي تريد البحث ضمنها عن الصور والفيديوهات المكررة ويمكنك تحديد شروط للبحث لزيادة دقة النتائج مثل تحديد حد معين لحجم الملفات أو يمكنك جعل البرنامج يفحص الملفات المكررة بناءً على اسم الملف أو حجمه أو محتواه، ويعد تحديد خيار البحث حسب المحتوى هو الأفضل والأكثر دقة في النتائج التي بقدمها ولكنه يزيد من مدة البحث.

بعد أن حددت الخيارات والشروط التي تريد أن يتم البحث على أساسها وبصرف النظر عن ماهيتها سيقوم البرنامج بعد انتهاء البحث بعرض قائمة بالملفات المكررة وفق الشروط والمعايير التي حددتها، ومن التبويب Duplicates يمكنك تحديد الملفات التي تريد التخلص منها وحذفها بنقرة واحدة.

باختصار يمكننا القول أن برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder هو برنامج سهل للغاية ويعفيك من مهمة البحث اليدوي عن الصور والفيديوهات المكررة.

يمكنك تحميل برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Dupe Clear.

برنامج Dupe Clear هو برنامج مجاني مميز يعمل على تخليصك من الملفات الزائدة المكررة وحذفها بنقرة واحدة لتوفير مساحة إضافية على القرص الصلب بالإضافة إلى الكثير من المميزات المفيدة الأخرى.

البرنامج خفيف على موارد الكمبيوتر وسهل الاستخدام للغاية حيث يأتي بواجهة مستخدم نظيفة ومميزة، بمجرد تشغيل Dupe Clear يمكنك تحديد المجلد أو المجلدات التي تريد أن تتم عملية البحث ضمنها (مع الأخذ بالاعتبار أن البرنامج يفحص المجلدات الفرعية الموجودة داخل المجلدات الأصل التي تحددها).

الآن بعد أن حددت المجلدات المُراد فحصها للبحث عن الصور والفيديوهات المكررة قُم بتحديد شروط البحث التي تريد تطبيقها على عملية البحث، حيث يمكنك أن تجعل البرنامج يبحث عن الملفات المكررة حسب الاسم أو التاريخ أو الحجم أو المحتوى ومن ثم اضغط على Start لتبدأ عملية البحث.

تستغرق عملية البحث بعض الوقت حسب عدد الملفات التي يتم فحصها ولكن بعد الانتهاء يعرض البرنامج قائمة بالملفات المكررة التي تم العثور عليها بالإضافة إلى الحجم الذي من المفترض تحريره من الذاكرة بعد حذف هذه التكرارات وستجد علامة ✔ بالقرب من الملفات المكررة التي يجب حذفها موضوعة بشكل تلقائي بالإضافة إلى إمكانية استخدام خيار File marker الذي يتيح لك تحديد الملفات المكررة التي تريد حذفها بشكل يدوي ومن ثم اضغط على Delete marked files لحذفها.

يمكنك تحميل برنامج Dupe Clear من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج DupInOut Duplicate Finder.

البرنامج الأخير الذي سنتحدث عنه ضمن قائمتنا بأفضل البرامج التي يمكن الاستفادة منها في إزالة الصور والفيديوهات المكررة من الكمبيوتر هو برنامج DupInOut Duplicate Finder والذي يمكنك الاعتماد عليه في استعادة مساحة التخزين الضائعة بسبب الملفات المكررة من صور وفيديوهات حيث يمكنه البحث ضمن أقراص الـ SSD و الـ HDD عن أي تكرارات موجودة ليوفر لك خيار حذفها والتخلص منها.

واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام وخالية من أي تعقيدات، كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامج بعد تحميله وإضافة المجلدات التي تريد من البرنامج أن يقوم بفحصها للبحث عن الصور والفيديوهات المكررة من خلال الضغط على زر Add ضمن قائمة Folders to Search حيث يمكنك إضافة أي عدد تريده من المجلدات، كما يمكنك تحديد المجلدات التي تريد م البرنامج تجاهلها أثناء البحث من خلال قائمة Folders to Ignore.

الآن بعد أن حددت المجلدات التي تريد من البرنامج فحصها وتلك التي تريد منه تجاهلها كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر Start Search لتبدأ عملية البحث عن التكرارات والتي ستستغرق وقت يطول أو يقصر حسب عدد الملفات التي يتم فحصها.

بعد نهاية البحث سيقوم برنامج DupInOut Duplicate Finder بعرض ملخص يحوي تفاصيل حول عدد الملفات التي تم فحصها بالإضافة إلى عدد التكرارات التي تم العثور عليها والمساحة التي تشغلها هذه التكرارات.

يمكنك التوجه إلى قسم "Review & Fix" الذي يتيح لك معاينة الملفات المكررة ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب مثل حذف هذه الملفات أو نقلها إلى مكان آخر أو إعادة تسميتها.

باختصار يمكننا القول أن DupInOut Duplicate Finder واحد من أفضل الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها في حذف الصور والفيديوهات المكررة.

يمكنك تحميل برنامج DupInOut Duplicate Finder من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة لهذا الأسبوع 5-7-24.

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 12 Pro أوبو رينو 12 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent