recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر | أرشفة الملفات للكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية
أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر | أرشفة الملفات للكمبيوتر.
أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر | أرشفة الملفات للكمبيوتر.

أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر | أرشفة الملفات للكمبيوتر.

أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر أمر يبحث عنه الكثيرون حيث تعتبر هذه البرامج ضرورية جداً لأي كمبيوتر.
قد ترغب بتجميع عدة ملفات معاً ضمن ملف واحد لتوفير مساحة تخزينية أو لرفعها على الانترنت أو لحمايتها بكلمة مرور في حال تعدد المستخدمين على نفس الكمبيوتر, أو قد تحصل على برامج من الانترنت مضغوطة باستخدام أحد برامج الضغط وتريد فكها, في كلتا الحالتين ستحتاج إلى تثبيت برامج خاصة على كمبيوترك للتعامل مع هذه الملفات, سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر.

ما هي أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر؟

1 - KGB Archiver :
يعد KGB Archiver أقوى و أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر, يوفر لك هذا البرنامج الرائع تقنية ضغط متقدمة جداً ويعد متخصص في تقليل حجم الملف المضغوط بنسبة عالية جداً, يمكن تخصيص قوة الضغط لعشر مستويات كما يمكنك تأمين أرشيفاتك الخاصة بكلمة مرور لحمايتها, يتوفر البرنامج على كل نسخ نظام التشغيل Windows.
من أبرز عيوب هذا البرنامج أنه يقوم بالأرشفة بصيغة KGB أو Zip فقط, وكذلك تعد عملية الأرشفة في المستوى العاشر ثقيلة قليلاً على موارد الجهاز وتطلب حجم RAM كبير نسبياً إلا أن النتائج الخرافية التي تحصل عليها بعد عملية الأرشفة تستحق كل ذلك العناء.
2 -  Hamster Zip Archiver:
Hamster Zip Archiverهو برنامج أرشفة قوي يعد من أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر يسمح للمستخدمين بضغط الملفات وفتحها بسهولة عن طريق واجهة مستخدم سهلة جداً, يتيح لك أرشفة الملفات بالكثير من صيغ الأرشفة المعروفة أهمها Zip , 7z , img , tar , rar , iso وغيرها الكثير من الصيغ الهامة.
يمكنك استخدام خدمات سحابية حيث يمكنك تحميل الأرشيفات على الخدمات السحابية مثل Dropbox و Google Drive و One Drive و  Yandex.Diskوالحصول على روابط قابلة للمشاركة بالإضافة إلى مستويات ضغط عالية حيث يستثمر البرنامج كل إمكانات جهازك للحصول على أفضل النتائج, وهو متوفر فقط على نظام Windows بكل إصادراته من 7 حتى 10.
تحميل اضغط هنا

3 - WinRAR:
WinRAR أحد أشهر و أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر يتمتع بواجهة ليست بالصعبة ويمكنه ضغط الملفات إلى عدة صيغ أهمها Zip و RAR, ويقدم خيارات للضغط بسرعة أو ببطء ويمكنك أرشفة الملفات وقفلها بكلمة مرور, الأهم في هذا البرنامج أنه متوفر على جميع أنظمة التشغيل, يتوفر بنسخة مدفوعة تقدم ميزات متقدمة إلا أن النسخة المجانية منه تقدم معظم الميزات المطلوبة.
4 - WinZip :
يمكنك ضغط جميع ملفاتك وحمايتها وإدارتها ومشاركتها بسرعة وسهولة عن طريق WinZip الذي يعد من أفضل برامج ضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر للأسف لا يتوفر هذا البرنامج بنسخة مجانية إلا من خلال النسخة التجريبية ويتوفر على إصدارات ويندوز Windows 7 , 8 , 8.1 , 10
يدعم مجموعة كبيرة من صيغ الأرشيف أهمها  ZIP و ZIPX  و RAR (فك ضغط فقط) و 7z و TAR وغيرها, يقوم WinZip بضغط الملفات وتقليل حجمها بالإضافة إلى تشفيرها وحمايتها باستخدام كلمة مرور ومشاركتها على Dropbox أو Google Drive أو OneDrive وغيرها من الخدمات السحابية الأخرى.
5 - 7-Zip :
7-Zip واحد من أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر يتمتع هذا البرنامج بسمعة جيدة في مجال أرشفة الملفات حيث يمكنك التعامل مع مختلف صيغ الأرشفة الأساسية, كما يوفر لك معدل ضغط ملفات عالي لتقليل حجم الملفات الكبيرة بشكل واضح.
مواضيع قد تهمك :
أهم اختصارات لوحة المغاتيح في Windows 10 | اختصارات رائعة في لوحة المفاتيح للويندوز.
كيف أختار كرت الشاشة الأفضل للكمبيوتر | دليلك الشامل لاختيار كرت الشاشة الأفضل.
google-playkhamsatmostaqltradent