recent
آخر الاخبار

Microsoft تعمل على اصدار هواتف ذكية 5G وحواسيب محمولة احترافية

 

Microsoft  تعمل على اصدار هواتف ذكية 5G وحواسيب المحمولة
Microsoft  تعمل على اصدار هواتف ذكية 5G وحواسيب محمولة احترافية|Microsoft  سترفع هواتف ذكية من نوع 5G وحواسيب محمولة احترافية.

احترافية|
Microsoft  سترفع هواتف ذكية من نوع 5G
وحواسيب محمولة احترافية.

تعمل Microsoft على تجديد شامل للأجهزة اللوحية الخاصة بها بما في ذلك الحواسيب المحمولة الشهيرة اثنان في واحد (أي الادخال عن طريق اللمس ولوحة المفاتيح)

المجموعة الجديدة التي تم الكشف عنها  في 23 سبتمبر

تقوم بتحديث ثلاثة من اجهزة الكمبيوتر المحمول واللوحي الهجينة  الخاص بها وتطلق جهاز كمبيوتر لوحي Surface Duo الى هاتف ذكي 5G وتضيف جهاز محمول يركز على الاحترافية .

تحضر  شركة التكنولوجيا الضخمة  لموسم العطلات ، وتتطلع إلى تحدي أجهزة من Apple و Samsung Electronics .

في حين أن بعض المستهلكين ومحللي التكنولوجيا كانوا متشككين في دخول Microsoft  إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي بعد تركيزها للعديد من السنوات  على البرمجيات .

ودلالة على ذلك Microsoft   لم تدخل في مرتبة افضل ستة من صانعي الكمبيوتر فشركة lenovo group  وHp  و Dell Technologies

تمتلك كل منها اكثر من 15 في المئة من السوق وفي الوقت نفسه ، تمتلك Apple و Acer و Asustek Computer 5  10 في المئة من السوق .

أعلنت Microsoft  عن 1.5 مليار دولار امريكي من عائدات الأجهزة الفصلية لها في العام وهو ادنى مستوى لها في العام , فتسعى الشركة الى اعادة بناء الزخم لديها  وتحقيق تقدم لديها في السوق .

ماهي الاجهزة التي تسعى Microsoft على اصدارها؟

Surface Pro 8 وهو احدث اصدار من اجهزة الكمبيوتر اللوحي ولديه معالجات رئيسة ورسومية وتقول الشركة  إنها ستحقق زيادة بنسبة 40 في المئة  في الأداء و 74 في المئة  من الرسومات بشكل أسرع.

الشاشة أيضًا أكبر بنسبة 11 في المئة  ، حيث تأتي بحجم 13 بوصة ، ولديها معدل تحديث  الاطارات أعلى يبلغ 120 هرتز للعرض بأكثر سلاسة .

تم أيضًا تحسين نظام كاميرا الجهاز ، وهو مزود بمنافذ اربعة من  Thunderbolt   لنقل البيانات بشكل أسرع عبر الكابلات .

والجهاز اللوحي Surface Go 3 سيكون منخفض التكلفة  سيكون فيه

معالج اسرع وساعة اضافية من عمر البطارية

بينما يعتمد كل من Pro 8 و Go 3 على معالجات Intel ، تواصل Microsoft استخدام الرقائق المصممة من Arm في خط انتاج  Pro X الخاص بها. يكتسب هذا الطراز خيارًا أرخص لشبكة Wi-Fi فقط ، بدلاً من استخدام الاتصال الخلوي ، وسعر أقل قدره 899 دولارًا أمريكيًا. هذا وهو اقل ب 100 دولار أمريكي أقل من الإصدار السابق.

وبسبب الدعم المحدود للبرامج من الشركة تم انتقاد   Pro Xولكن ستجلب الشركة المزيد من تطبيقات Windows 11 .

وستعمل  Adobe و Zoom Video Communications وغيرهم أيضًا على تقديم دعم إضافي.

أهم منتج جديد من Microsoft هو Surface Laptop Studio ، سيحل  محل Surface Book الخاص بالشركة. يحتوي جهاز Surface Book على شاشة تشبه الكمبيوتر اللوحي منفصلة عن قاعدة الكمبيوتر المحمول ، ولكن يحتوي Laptop Studio على شاشة يمكن إمالة أو إغلاق الكمبيوتر اللوحي أثناء الاتصال بالقاعدة.

يحتوي جهاز الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي على شاشة مقاس 14.4 بوصة ، وهو في الأساس إصدار كمبيوتر محمول من جهاز Surface Studio Desktop - حيث يمكن للشاشة إمالة لأسفل لتسهيل الرسم أو مشاهدة الفيديو.

ماهي العتبة التنافسية للاجهزة؟

تقول الشركة إن معالجات الجهاز - الجيل الحادي عشر من سلسلة CoreH  من Intel ورسومات Nvidia's GeForce RTX - هي من أسرع المعالجات حتى الآن. كما قامت الشركة بترويج مكبرات الصوت للنظام بتقنية Dolby Atmos.

 

كما وينافس  هاتف Microsoft Duo الجديد أحدث مجموعة من الأجهزة القابلة للطي من Samsung وسيتنافس مع خط Apple iPhone 13 وهواتف Pixel 6 القادمة من Google.

 

 

كما وتقوم tMicrosof بمتابعة لهاتفها الأول ، Surface Duo ، للشكاوى المتعلقة بميزتين رئيسيتين: الاتصال الخلوي والكاميرات.

 

يضيف النموذج الجديد دعم 5G ونظام كاميرا خلفية مخصص. استخدم النموذج الأول تقنية 4G واعتمد على نفس الكاميرات لعقد المؤتمرات عبر الفيديو والتقاط الصور.

يحتوي الهاتف على شاشتين متميزتين يمكن فتحهما ، على عكس Samsung التي تحتوي على شاشة واحدة متناسقة. تفتح الشاشات الجديدة حتى 8.3 بوصة ، مقابل 8.1 بوصة في الطراز الأصلي.

 

كان أول هاتف Duo من Microsoft في  الغالب كان   فاشلاً ووجه انتقادات بشأن معالجه البطيء ، وواجهة المستخدم المعقدة ، وسعره الباهظ الذي يبلغ 1399 دولارًا أمريكيًا. أدى ضعف مبيعات الهاتف إلى قيام Microsoft في النهاية بخفض السعر إلى 699 دولارًا أمريكيًا. الإصدار الجديد ، رغم ذلك ، سيكلف 1499 دولارًا أمريكيًا.

كما وعرضت عرضت Microsoft أيضًا قلم Surface Slim Pen المحدث بأداء محسّن في الكتابة والرسم ، وماوس جديد , لتحسين إمكانية الوصول.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent