recent
آخر الاخبار

تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة | تفعيل سلة المهملات في الفلاشة.

الصفحة الرئيسية
تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة | تفعيل سلة المهملات في الفلاشة.
تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة | تفعيل سلة المهملات في الفلاشة.

تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة | تفعيل سلة المهملات في الفلاشة.

تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة: سلة المهملات هي المكان الذي يتم نقل الملفات التي تقوم بحذفها من على الكمبيوتر إليه, وذلك لتجنب حذف أي ملفات بشكل خاطئ حيث يمكنك في حال حذف أي ملف بالخطأ العودة إلى سلة المهملات واستعادته.

لكن سلة المحذوفات لا تتواجد على الذواكر الخارجية التي يتم توصيله بالكمبيوتر, حيث أنه في حال حذف أي ملف من على الفلاش ميموري أو كارت الذاكرة فإنه سيحذف بشكل نهائي ولن تتمكن من استعادته بسهولة ولن يبقى لك خيار إلا استخدام أحد برامج استعادة الملفات المحذوفة لمحاولة استعادة ملفاتك المحذوفة.

وعلى خلاف ما يفكر به بعض المستخدمين أن سلة المهملات هي عبارة عن برنامج أو أداة خاصة فإن سلة المحذوفات هي ببساطة عبارة عن مجلد يسمى Recycle Bin لكنه مجلد خاص يمتلك معايير معينة تميزه عن غيره من المجلدات الأخرى.

مجلد Recycle Bin موجود بشكل عام على وحدات التخزين الأساسية في الكمبيوتر وعندما تقوم بحذف أي ملف من على وحدات التخزين الداخلية في الكمبيوتر يتم نقله بشكل أوتوماتيكي إلى مجلد Recycle Bin والذي يعد من المجلدات الأساسية في النظام التي لا يمكنك العبث بها من قبل المستخدم أبداً.

بالنسبة لوحدات التخزين الخارجية فإن هذا المجلد غير موجود عليها ولكن هناك إجراء بسيط يمكّننا من إنشاء هذا المجلد على وحدات التخزين الخارجية كالفلاش ميموري وكارت الذاكرة وبالتالي في حال قمت بحذف أي ملف من على هذه الوحدات الخارجية سيتم نقله إلى سلة المحذوفات ولن تفقده مباشرةً.

موضوعنا اليوم سيتطرق إلى طريقة تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) في الذاكرة الخارجية الفلاشة أو كرت الذاكرة.

طريقة تفعيل سلة المحذوفات (Recycle Bin) على الفلاشة أو كرت الذاكرة.

طريقة تفعيل سلة المحذوفات سهلة جداً حيث يتم من خلال إجراء تعديل صغير على سجل النظام الريجيستري " Registry". للدخول إلى السجل سنقوم بفتح نافذة Run من خلال الضغط على زري Win + R في لوحة المفاتيح ثم نقوم بكتابة الأمر التالي regedit ليتم فتح نافذة Registry Editor التي سنقوم بتفعيل سلة المهملات في الفلاشة من خلال التعديل فيها.

الآن نقوم بالانتقال إلى هذا المسار:

HKEY_CURRENT_USER\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Policies\Explorer

عند الوصول إلى مجلد Explorer نضغط بالزر الأيمن للفأرة ضمن أي مكان فارغ في الجهة اليمنى بعد ذلك نختار New ومن ثم DWORD (32-bit) Value والذي يسمح لنا بإنشاء قيمة جديدة، الآن نقوم بإعادة تسمية هذه القيمة ونسميها"RecycleBinDrives".

بعد أن نقوم بإنشاء القيمة RecycleBinDrives انقر بزر الفأرة الأيمن على القيمة وقم باختيار Modify والتي ستؤدي إلى فتح النافذة الخاصة بتعديل البيانات.

في حقل Value data اكتب "ffffffffومن الضروري هنا التأكد من اختيار Hexadecimal ضمن الخانة Base, بعد الانتهاء من القيام بهذه الإجراءات نضغط على Ok ونقوم بإجراء ريسيت للكمبيوتر.

الآن بعد أن قمنا بإعادة تشغيل الكمبيوتر سيتم إنشاء مجلد $RECYCLE.BIN على أي وحدة تخزين خارجية سواء كانت فلاشة أو كرت ذاكرة, والذي سيتم نقل جميع الملفات التي يتم حذفها إليه.

يمكنك تحديد الحجم الأقصى للملفات المحذوفة على الفلاشة من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على اختصار سلة المحذوفات الموجود على سطح المكتب واختيار الخصائص ومن ثم تحديد الحجم الأقصى.

إذا كنت ترغب بأن ترى مجلد $RECYCLE.BIN يمكنك من خلال خيارات المجلد أن تقوم بإظهار الملفات المحمية المخفية وهنا سيظهر لك مجلد $RECYCLE.BIN على الفلاشة والذي يمكنك ضمنه استعراض محتويات سلة المحذوفات على الفلاشة.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف IPhone SE 3 | سعر ومواصفات آيفون اس اي 3.

أفضل لابتوب مخصص للألعاب | لابتوب Dell Alienware M17 R3.

google-playkhamsatmostaqltradent