recent
آخر الاخبار

أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر | حذف الصور والفيديوهات المكررة في ويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر | حذف الصور والفيديوهات المكررة في ويندوز.
أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر | حذف الصور والفيديوهات المكررة في ويندوز.

أفضل برامج حذف الملفات المكررة | حذف الصور والفيديوهات المكررة.

أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر: في كثير من الأحيان نتيجة استخدام الكمبيوتر على مدار فترة طويلة ونسخ الملفات من وإلى الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي إلى تكرار الكثير من الصور والفيديوهات وغير ذلك.

عندما يقتصر تكرار الصور والفيديوهات على عدة ملفات فهو ليس بالأمر الجلل لكن نتيجة تراكم هذه الملفات لفترة طويلة سيؤدي هذا الأمر إلى استنزاف كمية كبيرة من الذاكرة وبالتالي نقص الذاكرة الحرة المتوفرة على الجهاز.

لحسن الحظ هناك العديد من البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها لحذف الصور والفيديوهات المكررة والتي سنتحدث عنها في السطور التالية. 

1 | برنامج DupeKill.

برنامج DupeKill هو أحد أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر والذي يمكنه بكل بساطة التخلص من الملفات المكررة بغرض التقليل من المساحة المُستهلكة بسبب تكرار الملفات على القرص الصلب.

كل ما عليك هو النقر على الخيارات (...) ومن ثم تحديد المجلد أو القسم من الهارد الذي تريد فحصه, ومن ثم اضغط على Scan أو فحص لتبدأ عملية البحث عن الملفات المكررة.

بمجرد الانتهاء من فحص المجلد أو القسم من الهارد الذي حددته سيعرض لك البرنامج قائمة بالملفات المكررة مع خصائص هذه الملفات مثل اسم الملف وحجمه وكم مرة تكرر ظهور هذا الملف وغير ذلك من خصائص الملف.

الآن قُم بتحديد التكرارات التي تريد حذفها واضغط على Execute Action ليتم التخلص من هذه الملفات المكررة.

يحوي DupeKill خيارات بحث متقدمة حيث يمكنك من خلال حقل Look In يمكنك الضغط على Advanced Criteria وتحديد نوع وحجم الملفات التي تريد البحث عن تكراراتها مثل البحث عن مقاطع الفيديو والأفلام الكبيرة المكررة أو البحث عن مقاطع صوتية مكررة وغير ذلك من خيارات البحث المتقدم.

البرنامج مجاني وسهل الاستخدام يمكنك تحميله واستخدامه حتى بدون تثبيت من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder.

برنامج Duplicate File Finder هو برنامج مجاني ويعد من أفضل البرامج التي تقوم بحذف الصور والفيديوهات المكررة لتجنب استهلاك الذاكرة بملفات غير مهمة يمكننا الاستغناء عنها.

يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام, بمجرد فتح البرنامج قُم بتحديد مجلد أو عدة مجلدات تريد البحث ضمنها عن الملفات المكررة, ويقدم لك البرنامج العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها فلترة النتائج, مثلاً يمكنك تحديد عملية البحث لتتم على الملفات ذات الأسماء المكررة أو الحجم الواحد أو يمكنك البحث عن المحتوى المكرر وهذه الطريقة تعد الأفضل من حيث النتائج لكنها تحتاج إلى بعض الوقت الإضافي.

بشكل عام البرنامج سريع وسهل وعند انتهاءه من البحث عن الملفات المكررة يقوم بعرض قائمة تضم هذه الملفات لتتمكن من حذف تلك الملفات التي لا تريد الاحتفاظ بها.

يمكنك تحميل Duplicate File Finder من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Dupe Clear.

برنامج Dupe Clear هو البرنامج الأخير على قائمتنا عن أفضل برامج حذف الملفات المكررة على الكمبيوتر, يقدم البرنامج العديد من الخيارات المميزة التي تسهل عملية البحث والتخلص من الملفات المكررة.

عند فتح البرنامج يمكنك تحديد المجلدات التي تريد أن يتم البحث ضمنها ويمكنك تحديد أكثر من مجلد ليتم البحث ضمنها جميعاً كما أن البرنامج يقوم بالبحث ضمن المجلدات الفرعية أي المجلدات الموجودة ضمن المجلدات التي قمت بتحديدها.

تستطيع أيضاً من خلال برنامج Dupe Clear تحديد شروط معينة للبحث مثل تاريخ إنشاء الملف أو حجمه أو محتواه وغير ذلك وبعدها قم بالبحث ليتم تحديد كل الملفات المكررة التي يمكنك التخلص منها لتقليل المساحة المُستهلكة.

البرنامج مجاني وبسيط وسهل الاستخدام ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Asus ROG Phone 6 | سعر ومواصفات أسوس روج فون 6.

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO 10 | سعر ومواصفات فيفو آي كيو او او 10.

google-playkhamsatmostaqltradent