recent
آخر الاخبار

أهم النصائح لتقليل درجة حرارة اللابتوب | نصائح مهمة لتخفيف حرارة الكمبيوتر المحمول.

أهم النصائح لتقليل درجة حرارة اللابتوب | نصائح مهمة لتخفيف حرارة الكمبيوتر المحمول.
أهم النصائح لتقليل درجة حرارة اللابتوب | نصائح مهمة لتخفيف حرارة الكمبيوتر المحمول.

أهم النصائح لتقليل درجة حرارة اللابتوب | نصائح مهمة لتخفيف حرارة الكمبيوتر المحمول.

أهم النصائح لتقليل درجة حرارة اللابتوب: جميعنا قد واجهتنا بالتأكيد مشكلة الحرارة المرتفعة لأجهزة اللابتوب وعلى الأخص في فصل الصيف الذي يتسم بدرجات حرارة عالية تؤثر بشكل كبير على عُمر وأداء الدارات الإلكترونية التي يتكون منها اللابتوب وبالتالي فهي تؤثر بشكل مباشر على أداء اللابتوب وعمله.

ما هو سبب الحرارة الزائدة في اللابتوب؟ إجابة هذا السؤال بسيطة للغاية, حيث أن مرور الكهرباء في أي قطعة إلكترونية وفي أسلاك التوصيل يواجهه مقاومة لمرور هذا التيار, هذه المقاومة لمرور التيار تتحول إلى حرارة تنبعث من المكونات الإلكترونية في اللابتوب وتؤثر بشكل كبير على عمل أنصاف النواقل "الترانزستورات" التي تتشكل منها الدارات المتكاملة الموجودة في اللابتوب, ولهذا السبب يجب الانتباه من هذه الحرارة وما قد تسببه من مشاكل في أداء كمبيوترك.

بعد أن تعمقنا في شرح سبب الحرارة الزائدة المنبعثة من اللابتوب سننتقل إلى القسم المهم من مقالنا حيث نقدم لك نصائح مهمة لتخفيف حرارة الكمبيوتر المحمول.

النصيحة الأولى: عدم استخدام اللابتوب تحت أشعة الشمس أو تركه في السيارة.

أشعة الشمس من أكثر الأمور التي تؤذي اللابتوب أو أي جهاز إلكتروني آخر فمن الطبيعي أن ننصحك بعدم استخدامه تحت أشعة الشمس أو حتى في خارج المنزل عندما يكون الطقس شديد الحرارة وذلك لأن تبريد اللابتوب يعتمد على المراوح التي تحرك الهواء المحيط ففي حال كان الهواء ساخناً فلن نستفاد بشيء من المراوح.

لذلك ننصحك بتجنب استخدام اللابتوب في الأجواء الحارة أو حتى تركه ضمن جو مغلق وحار مثل السيارة أو أي مكان مغلق آخر, وفي حال نسيته في السيارة فاحرص على تبريده وتهويته قبل تشغيله لتجنب الأضرار المُحتملة الناتجة عن الحرارة المرتفعة.

عموماً الجو الأفضل لتشغيل اللابتوب في الصيف هو الغرف المكيفة أو معتدلة الحرارة لعدم تعريض اللابتوب لأي مشاكل.

النصيحة الثانية: استخدام حامل لللابتوب أو لوح تبريد.

نصيحتنا الثانية لك هي شراء لوح للتبريد Cooling Pad وهو عبارة عن لوح يملك مراوح للتبريد يمكن التحكم بسرعتها من خلال حساسات وكذلك تأتي بمداخل USB وإضاءة LED وهو مفيد جداً لتحسين أداء الكمبيوتر وتقليل الحرارة الناتجة عنه.

كما يمكنك شراء حامل لللابتوب وهو عبارة عن حامل مهمته رفع اللابتوب عن السطح الذي تضعه عليه وذلك للسماح لمراوح اللابتوب بالعمل بكفاءة وتحريك الهواء لتقليل درجة حرارة اللابتوب.

النصيحة الثالثة: إبقاء اللابتوب في بيئة مهواة.

كما هو معروف فإن المراوح تعمل على تحريك الهواء وليس خلقه من العدم, لذلك فإن الهواء المحيط في حال كان ساخن فلن تتمكن المروحة من القيام بعمل ذو قيمة ولهذا السبب لا بد من المحافظة على وضع اللابتوب في جو معتدل ولطيف لزيادة كفاءة المراوح في عملها على تبريد اللابتوب.

النصيحة الرابعة: الحرص على نظافة اللابتوب وتهويته.

يعتبر تراكم الغبار داخل اللابتوب من الأمور السيئة جداً والتي تساعد على رفع درجة حرارة اللابتوب ولا تسمح للمراوح بالعمل بشكل صحيح لذلك احرص على تنظيف لابتوبك بشكل دائم.

الأمر الآخر هو تجنب سد منافذ التهوية الخاصة باللابتوب بيديك أو من خلال وضع اللابتوب على السرير لذلك قُم بوضع اللابتوب على سطح صلب لتجنب سد منافذ التهوية.

النصيحة الخامسة: تجنب تحميل اللابتوب فوق طاقته.

من الأمور الضرورية الأخرى هو عدم تحميل الكمبيوتر فوق طاقته ويقصد بهذا أي عدم تشغيل الألعاب والبرامج الثقيلة على كمبيوترك لأنها تسبب ارتفاع الحرارة ويعود سبب ذلك لعمل المعالج بأقصى طاقته ما ينتج عنه حرارة عالية.

مواضيع قد تهمك:

أفضل لابتوب متحول من HP مخصص للأعمال | مواصفات وسعر لابتوب Hp EliteBook 1040 830 G7.

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A04 | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي آ 04.

google-playkhamsatmostaqltradent