recent
آخر الاخبار

أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية | قياس سرعة الانترنت.

الصفحة الرئيسية
أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية | قياس سرعة الانترنت.
أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية | قياس سرعة الانترنت.

أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية | قياس سرعة الانترنت.

أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية: في حال كنت تواجه مشاكل في سرعة الانترنت لديك أو لا فإنه من الضروري أن تقوم بقياس سرعة الانترنت لديك من وقت لآخر وذلك للتأكد من أن مزود خدمة الانترنت لديك يقدم السرعة الكاملة التي اشتركت بها.

في كثير من الأحيان قد نواجه مشاكل في استقرار خدمة الانترنت وضعف سرعة التنزيل, لذلك نلجأ لقياس سرعة الانترنت للتأكد من مصدر الخلل سواء كان من اتصال الانترنت أم لا.

في مقالنا اليوم سنقدم لك مجموعة من أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية.

ما هي أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية ؟

إليك فيما يلي أفضل 3 مواقع لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية:

1 - TestMy.net:

يعد TestMy.net الخيار الأكثر دقة والذي يقدم عدة خيارات رائعة, حيث يمكنك قياس سرعة التحميل أو سرعة الرفع وكذلك زمن التأخير الـ "Ping" كل واحدة بشكل فردي أو يمكنك قياسها جميعاً في نفس الوقت.

لن يستغرق الأمر أكثر من دقيقة وسيقدم لك الموقع بعد إنهاء الاختبارات مجموعة من المعلومات التي قد تفيدك كالمقارنة بين سرعة الانترنت لديك ومتوسط السرعات التي يقدمها مزود الخدمة الذي تحصل منه على خدمة الانترنت وكذلك مقارنة سرعتك مع متوسط سرعة الانترنت في مدينتك وغيرها من المعلومات التي ستمكنك من تقييم خدمة الانترنت لديك.

2 - Speedtest.net:

Speedtest.net يعد من أقدم المواقع التي تقدم خدمة قياس سرعة الانترنت والتي تمكنك من قياس سرعة الـ Download والـ Upload وكذلك قيمة الـ Ping, ويوفر إلى جانب ذلك ميزة هامة وهي أنك في حال قمت بإنشاء حساب على الموقع فإنه سيقوم بحفظ سجل كامل لاختبارات السرعة التي تقوم بها من خلال هذا الموقع مما يتيح لك مقارنة سرعة الانترنت لديك بين وقت معين ووقت آخر.

يعيب الموقع أنه يعرض العديد من الإعلانات على صفحته الرئيسية والتي لن تؤثر بشكل عام على قيمة السرعة التي يتم قياسها سواء التنزيل أو الرفع لكنه من الممكن أن تؤثر على قيمة الـ Ping.

3 - Speedof.me:

Speedof.me هذا الموقع هو الأفضل في هذه القائمة لقياس مدى استقرار اتصال الانترنت بسبب ميزة إظهار رسم بياني دقيق جداً يعرض بالضبط مدى استقرار اتصال الانترنت لديك, فمثلاً في حال كان الرسم البياني متعرج بشكل متكرر فهذا يدل بشكل وضح على أن اتصال الانترنت لديك ليس مستقراً وهناك خلل ما في الاتصال ويجب مراجعة مزود الخدمة لتلافي هذا الخلل في الاتصال.

بالتأكيد هناك المزيد من المواقع التي يمكنك استخدامها لقياس سرعة الانترنت لكن المواقع التي ذكرناها تعد الأفضل لقياس السرعة بدقة والتأكد من استقرار اتصال الانترنت.

موتضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Nokia G20 | سعر ومواصفات Nokia G20.

مواصفات وسعر هاتف Realme V13 5G | سعر ومواصفات Realme V13 5G.  

google-playkhamsatmostaqltradent