recent
آخر الاخبار

أهم مميزات الإصدار الجديد من برنامج تحرير النصوص Notepad في ويندوز 11 | برنامج Notepad في ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

أهم مميزات الإصدار الجديد من برنامج تحرير النصوص Notepad في ويندوز 11 | برنامج Notepad في ويندوز 11.
أهم مميزات الإصدار الجديد من برنامج تحرير النصوص Notepad في ويندوز 11 | برنامج Notepad في ويندوز 11.

أهم مميزات الإصدار الجديد من برنامج تحرير النصوص Notepad في ويندوز 11 | برنامج Notepad في ويندوز 11.

أهم مميزات الإصدار الجديد من برنامج تحرير النصوص Notepad في ويندوز 11: من الأكيد أنك تعرف برنامج Notepad الخاص بتحرير النصوص والموجود على مختلف أنظمة ويندوز, حيث يعد محرر النصوص Notepad من أقدم برامج تحرير النصوص  وكتابة الملاحظات والذي ظهر للمرة الأولى في عام 1983 ومن ثم تم دمجه في وقت لاحق مع مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز.

يمتاز برنامج تحرير النصوص Notepad الذي تقدمه ويندوز بالبساطة والسهولة ودعم الكثير من التنسيقات الأمر الذي يجعله من أكثر برامج تحرير النصوص شعبية لدى المستخدمين والذي يلجأ إليه الكثير من المستخدمين حول العالم لإنجاز مختلف مهامهم وذلك لما يتمتع به من مميزات رائعة ومميزة تجعله يتربع على عرش تحرير النصوص وخاصة ال.

برنامج Notepad حاله كحال باقي برامج النظام التي تقدمها ويندوز لا يوجد موعد محدد للقيام بتحديثه أو إجراء التعديلات عليه، وفي الواقع البرنامج الحالي (قبل التحديث ) لم يتم تحديثه منذ نسخة ويندوز ڤيستا، لكن مع النظام الجديد ويندوز 11 سعت مايكروسوفت إلى تحديث العديد من برامجها لتتلاءم مع الشكل المُحسن للنظام ومن ضمنها برنامج Notepad والذي سنتحدث عن مميزات الإصدار الجديد منه في السطور القادمة.

الإصدار الجديد من برنامج Notepad.

كانت مايكروسوفت قد أعلنت منذ فترة عن الإصدار الجديد من برنامج Notepad والذي كان متاح فقط لمستخدمي النسخة التجريبية من نظام التشغيل ويندوز 11 عبر "Windows 11 Insider" ولكن بعد صدور التحديث الجديد لويندوز 11 فقد أصبح البرنامج متاح بالإصدار الجديد لكل المستخدمين سواء النسخة التجريبية من نظام التشغيل أو النسخة الرسمية.

أول ما سنلاحظه في الإصدار الجديد للبرنامج هو تصميم الواجهة الذي تم تحديثها إلى واجهة Fluent design interface والتي تتماشى مع تصميم باقي برامج نظام التشغيل ويندوز 11، كما تم إضافة السمة الداكنة أو الوضع المظلم إلى البرنامج والذي طال انتظاره من قبل المستخدمين في مثل هذا النوع من البرامج.

الواجهة الجديدة للبرنامج تجمع بين البساطة وسهولة الاستخدام وكذلك التصميم الجديد لنظام التشغيل ويندوز 11 بالإضافة إلى تحديث القوائم بشكل عام.

التصميم الداكن يبدو مميز ورائع ولا يوجد به أي عيوب.

تم تطوير واجهة برنامج الرسام Paint أيضاً الذي يقدمه نظام التشغيل ويندوز 11 لتتماشى مع تصميم برامج ويندوز الأخرى، لكن لا بد من الإشارة إلى أنه لم يتم إضافة أي مميزات أو خصائص إلى الرسام.

تم إتاحة الإصدار الجديد من برنامج Notepad بالمميزات الجديدة لأول مرة في إصدار Windows 11 Insider Preview Build 22509 والذي تم إصداره في بداية شهر كانون الأول / ديسمبر.

من المثير للاهتمام هو حركة التجديد التي تقوم بها مايكروسوفت من خلال العمل على توفير مختلف البرامج الأساسية للنظام بشكل جديد يتناسب مع نظام ويندوز 11, وهو أمر لم نجده منذ ويندوز 7 أو 8 حيث سعت الشركة إلى تطوير برامجها بشكل كبير لتناسب التحسينات والتحديثات التي تقدمها عبر الأنظمة المختلفة.

يمكنك من خلال برنامج Notepad تحرير النصوص وكتابة كل ما تريد حتى أنه يمكنك كتابة الكود المصدري لبعض اللغات, يدعم البرنامج الكتابة بالعديد من اللغات ويمكنك الكتابة به من اليمين إلى اليسار أو بالعكس حسب اللغة التي تستخدمها في الكتابة.

يقوم برنامج تحرير النصوص Notepad بحفظ الملفات النصية بصيغة txt ويمكنه عرض الملفات من مختلف الصيغ.

مواضيع قد تهمك:

أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 | تحديث ويندوز 11.

مواصفات وسعر هاتف Realme 9 Pro Plus | سعر ومواصفات ريلمي 9 برو بلس.

google-playkhamsatmostaqltradent