recent
آخر الاخبار

أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 | تحديث ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 | تحديث ويندوز 11.
أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 | تحديث ويندوز 11.

أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 | تحديث ويندوز 11.

أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11: عندما أعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 11 في يونيو / حزيران 2021 صرّحت الشركة أنه لن يكون هناك الكثير من التحديثات وسيقتصر الأمر على تحديث واحد في كل عام وذلك خلاف ما كان عليه الحال في ويندوز 10 الذي كان يتم تحديثه مرتين سنوياً.

لكن وعلى اعتبار أن ويندوز 11 لا يزال جديد ويحتاج إلى بعض الإصلاحات والتحسينات فقد أعلنت Microsoft عن تحديث متاح جاء بالعديد من المميزات والتحسينات أهمها معاينة تطبيقات الأندرويد والشكل الجديد لمشغل الموسيقى Media Player وتطبيق الملاحظات وغيرها من المميزات.

في السطور القادمة سنتحدث عن أهم مميزات التحديث الجديد لويندوز 11 والذي بات موجود بشكل رسمي ويمكنك تنزيله من خلال Windows Update.

مميزات التحديث الجديد لويندوز 11.

- معاينة متجر أمازون لتشغيل تطبيقات الأندرويد.

عندما تم الإعلان عن ويندوز 11 كان واحد من أهم التحديثات التي جاء بها هذا النظام هو تشغيل تطبيقات الأندرويد, لكن عندما صدر ويندوز 11 لم يكن من الممكن معاينة هذه الميزة إلا من خلال النسخة التجريبية من النظام عبر برنامج Windows Insider, حيث وفرت أمازون حوالي الألف تطبيق يمكنك تنزيله على كمبيوترك وتثبيتها.

في التحديث الذي طرحته Microsoft لويندوز 11 لم تعد بحاجة استخدام النسخة التجريبية فسواء كنت تستخدم النسخة التجريبية أو النهائية من النظام ستتمكن من معاينة تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11  

لكي تبدأ في تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 قُم أولاً بتغيير البلد في متجر مايكروسوفت إلى الولايات الأمريكية ( لأن المعاينة لا تزال محصورة بهذه الشريحة من المستخدمين ) بعدها حدّث المتجر إلى أحدث إصدار من خلال قسم Library وبعدها النقر على Get Updates.

وبعد الانتهاء من تحديث المتجر قُم بالدخول إليه وابحث عن أي برنامج أو لعبة أندرويد تريدها, في حال كانت متوفرة قم بالنقر على Get from Amazon Appstore ليتم تنزيل التطبيق على كمبيوترك.

- كتم الميكروفون من خلال شريط المهام.

 كتم صوت الميكروفون من خلال شريط المهام من المميزات الجديدة التي قدمتها مايكروسوفت في التحديث الجديد لويندوز 11, حيث أصبح بإمكانك القيام بكتم صوت الميكروفون بنقرة واحدة دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات للقيام بذلك.

بمجرد البدء بمكالمة صوتية أو مرئية باستخدام أحد برامج الدردشة ستظهر لك أيقونة على شكل ميكروفون ضمن شريط المهام يمكنك الضغط عليها لتعطيل الميكروفون في جميع التطبيقات دون الحاجة إلى الدخول إلى إعدادات النظام.

- ميزة AirShare الجديدة.

ميزة AirShare الجديدة هي واحدة من المميزات الهامة التي يقدمها التحديث الجديد لويندوز 11 وهي ميزة رائعة تسمح لك بمشاركة شاشة كمبيوترك بالكامل أو أي نافذة من الشاشة ضمن محادثات الفيديو التي تجريها عبر تطبيقات الدردشة بالفيديو المختلفة مثل Microsoft Teams أو غيره.

استخدام الميزة بسيط جداً فقط قُم بتمرير مؤشر الفأرة على الجزء من شريط المهام الذي يعرض البرامج قيد التشغيل ستلاحظ ظهور زر Share this window انقر عليه لتتمكن من مشاركة النافذة مع الأشخاص الذين تتحدث معهم عبر البرنامج.

عندما ترغب بتوقيف المشاركة اضغط على Stop Sharing أو قم بعرض نافذة أخرى.

هذه الميزة غاية في الأهمية في حال كنت تقدم عرض تقديمي سواء كان اجتماع عمل أو مقابلة دراسية أو غير ذلك.

- عرض حالة الطقس على شريط المهام.

بعد ترقية ويندوز 11 إلى التحديث الجديد سترى أن الحالة الطقس تُعرض على شريط المهام في الجزء الأيسر منه, حيث قامت مايكروسوفت بتحديث الـ Widgets فقد أصبحت حالة الطقس الآن تعرض بالوقت الفعلي في الجانب الأيسر من الشريط وبشكل مُحدث باستمرار. 

- إظهار الساعة على الشاشات الثانوية.

في حال كنت تتعامل مع الشاشات الثانوية فبالتأكيد لاحظت أنه عند الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 لم تعد الساعة تُعرض إلا على الشاشة الرئيسية.

في التحديث الأخير لويندوز 11 أصبح من المتاح عرض الساعة والتاريخ على كل الشاشات الثانوية وليس فقط الشاشة الرئيسية.

- الملاحظات Notepad ومشغل الموسيقى Media Player بحلة جديدة.

في التحديث الأخير لويندوز 11 تم إعادة تصميم تطبيق الملاحظات وكذلك تطبيق ميديا بلاير الذي كنا قد تحدثنا عنه في مقال سابق.

التطبيقات الجديدة متوفرة على متجر مايكروسوفت ويمكنك تنزيلها وتثبيتها على الكمبيوتر سواء كنت تستخدم النسخة التجريبية أو النسخة الرسمية من نظام التشغيل ويندوز 11.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme 9 Pro Plus | سعر ومواصفات ريلمي 9 برو بلس.

أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها | أسباب تدفعك لاستخدام الـ VPN. 

google-playkhamsatmostaqltradent