recent
آخر الاخبار

أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت | اختصار المستندات تلقائياً.

الصفحة الرئيسية

أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت | تلخيص المستندات تلقائياً.
أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت | تلخيص المستندات تلقائياً.

أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت | تلخيص المستندات تلقائياً.

أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت: بالنسبة للطلاب أو المعلمين أو حتى الكثير من الموظفين يعد التعامل مع النصوص من الأمور الأساسية واليومية والتي تتطلب الكثير من الجهد في حال كان النص المراد قراءته والاطلاع عليه طويل ولا نملك الكثير من الوقت.

لحسن الحظ فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي باتت في غاية التطور وأصبح من الممكن إدخال نص معين وتطبيق بعض الخوارزميات عليه ليتم تلخيص النص وبناء موجز منه يتضمن النقاط الأساسية لكي لا نضيع الكثير من الوقت في إنشاء ملخص من هذه النصوص في حال كان من المطلوب منا أن نقدم تقرير مختصر أو موجز عن بحث معين أو نص معين.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل المواقع على الانترنت التي يمكنها أن تقوم بصناعة ملخص من النص بشكل تلقائي.

1 | موقع TLDR This.

موقع TLDR This هو واحد من المواقع الهامة التي يمكنها أن تقوم بتقديم اختصار للمستند الذي تقوم بإدخاله أو إدخال الرابط الخاص به.

يعتمد هذا الموقع على تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث يقوم باختصار النص بشكل رائع ليقدم لك الأفكار الرئيسية على شكل فقرات أو على شكل نقاط, المواجز التي يقدمها البرنامج مفهومة بشكل رائعة ولا تحتاج إلى إعادة صياغة, كما يمكنك جعل هذا الموجز قصير أو موجز أكثر تفصيلاً يتضمن تفاصيل إضافية بعدد كلمات أقل من النص الأصلي.

هناك إضافات للموقع على كل من متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس وذلك لاختصار أي مقال تصادفه أثناء تصفح الانترنت.

الموقع بسيط لا يحوي على إعلانات أو أي شيء من الممكن أن يزعجك أو يشتتك لكن هذا على حساب أن الموقع مدفوع ويحتاج إلى اشتراك شهري والذي يقدر بـ 4$ لتتمكن من تلخيص 100 مستند أو 8.25$ لتلخيص 500 مستند أو يمكنك تلخيص عدد لا نهائي من النصوص لتلخيص 100 مستند نصي بحد أقصى أو 8.25$ لتلخيص 500 مستند أو 16.60$ فقط, كما يوجد خيار للدفع حسب الاستخدام Pay as You Go.

الجدير بالذكر أن الموقع يتيح لك استخدامه بشكل مجاني بشرط تسجيل حساب إلا أنه يحجب الكثير من المميزات والخدمات الأساسية الخاصة به.

2 | موقع QuillBot Summarizer.

موقعQuillBot Summarizer  يعد واحد من أهم المواقع التي يمكننا الاعتماد عليها في اختصار النصوص حيث يتم إدخال النص في خوارزمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقوم بتنفيذ خطوات معقدة لاختيار أهم النقاط الأساسية من الموضوع لإدراجها ضمن الملخص الناتج.

الموقع يمكنه التعامل مع العديد من اللغات لكن أداءه الأفضل يكون في اللغة الانكليزية.

يوفر الموقع ملخص متماسك من حيث الصياغة والتنسيق كما أنه يحوي على معظم الأفكار الرئيسية في النص المُدخل لكن بشكل مختصر.

بعد الدخول إلى الموقع نقوم بلصق النص المُراد تلخيصه بالنقر على زر Paste Text أو رفع المستند إلى الموقع من الكمبيوتر أو الموبايل, بدها نضغط على Summarize ليتم تحليل المستند وإنشاء ملخص عنه على شكل فقرة أو على شكل نقاط رئيسية في حال قمنا بتحديد Key Sentences الموجودة في الجانب الأيمن.

بدع أن تم إنشاء الملخص يمكننا التحكم بطوله من خلال شريط Summary Length كما يمكننا تنزيل هذا الملخص على شكل مستند أو نسخه كنص عادي.

الجدير بالذكر أن خدمة QuillBot Summarizer مجانية في حال كان النص المُدخل أقل من 1,200 كلمة لكنك ستحتاج إلى شراء الخدمة بحوالي 10$ في حال كان النص أطول من ذلك, يدعم الموقع المستندات الطويلة لغاية 6,000 كلمة.

3 | موقع لخّصلي.

موقع لخّصلي هو موقع عربي يقدم لك ميزة تلخيص المستندات التصية بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

بمجرد لصق النص إلى في المكان المخصص له سيقوم الموقع بإنشاء ملخص للنص يمكنك تحديد طوله كما تريد أو من الممكن أن يحافظ لك على التص الأصلي مع تظليل النقاط الأساسية منه.

الموقع مجاني بالكامل وهو يقدم لك تجربة مميزة، يمكنك بعد تلخيص النص تنزيله على شكل ملف PDF أو DOCX أو حتى نص عادي.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo A57 | سعر ومواصفات اوبو أ 57.

أفضل لابتوب للتصميم من لينوفو | مواصفات وسعر لابتوب Lenovo ThinkPad X1 Extreme.

google-playkhamsatmostaqltradent