recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر | تسريع الكتابة على الكيبورد.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر | تسريع الكتابة على الكيبورد.
أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر | تسريع الكتابة على الكيبورد.

أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر | تسريع الكتابة على الكيبورد.

أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر: في كثير من الأحيان تحتاج إلى كتابة نص معين على الكمبيوتر بشكل سريع سواء لكتابة مشاريع متعلقة بالدراسة أو بالعمل أو للتواصل مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي عصر السرعة لا تعد القدرة على الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح سرعة كافية بل هناك وسائل وأساليب تساعدك على زيادة سرعة كتابتك مثل التنبؤ بالكلمات أو الكتابة عن طريق الاختصارات.

لحسن الحظ هناك العديد من البرامج التي تساعدك على زيادة سرعتك في الكتابة على الكيبورد وفي مقالنا اليوم سنقدم لك قائمة بأفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر.

1 | برنامج aText.

يعد برنامج aText واحد من أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر العامل بنظام التشغيل ويندوز وذلك من خلال مساعدتك باختيار اختصارات معينة للكلمات التي تقوم بتكرارها كثيراً.

البرنامج مجاني بالكامل ويوفر عليك عملية إعادة كتابة النصوص التي تستخدمها بشكل كبير أو نسخها ولصقها.

يمكنك على السبيل المثال تعيين اختصار للبريد الإلكتروني الذي يكون على شكل "Username@gmail.com" من خلال اختيار كلمة بسيطة مثل "email" بمجرد كتابتها سيتم استبدالها بالبريد الإلكتروني الخاص بك وبذلك ستوفر الكثير من الوقت.

البرنامج يحوي على العديد من الاختصارات المثبتة بشكل افتراضي والتي يمكنك تعديلها كما يمكنك إضافة اختصاراتك الخاصة إلى قائمة الاختصارات الخاصة بالبرنامج.

 كل ما عليك القيام به لإضافة اختصار هو الضغط على New Snippet وكتابة الكلمة التي تريدها أن تكون اختصاراً لنص معين ومن ثم في الجهة المقابلة اكتب النص الذي تريد أن يتم استبدال تلك الكلمة به.

البرنامج لا يدعم اختصار النصوص وحسب بل يمكنك أيضاً إنشاء اختصارات للصور والروابط وغير ذلك. 

يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد للبرنامج أن يعمل بشكل تلقائي مع بدء تشغيل الكمبيوتر وكذلك البرامج التي تريد أن يعمل معها وكذلك يمكنك إجراء نسخ احتياطي لاختصاراتك وعير ذلك الكثير من الخيارات التي ستجدها ضمن قائمة الإعدادات الخاصة بالبرنامج.

البرنامج خفيف جداً على الكمبيوتر ويتوافق مع كافة إصدارات ويندوز, يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج BeefText.

 من بين أفضل البرامج التي تزيد من سرعة كتابتك على الكمبيوتر أيضاً برنامج BeefText الذي يشبه في عمله البرنامج السابق إلى حد كبير.

يمكنك تنزيل البرنامج وتثبيته أو استخدامه مباشرة دون تثبيت حيث يوجد نسخة محمولة Portable من البرنامج.

يتميز البرنامج بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام يمكنك إضافة العبارات المكررة التي تريد اختصاراها من خلال النقر على "Combos" ومن ثم "New" ومن خلال النافذة التي ستظهر حدد اسم معين للاختصار. اكتب الاختصار الذي تريده في حقل "Keyword" والنص المكرر الذي تريد اختصاره في حقل "Snippet"ثم اضغط على OK.

 الآن أغلق نافذة البرنامج ستلاحظ أنك بمجرد كتابة أي اختصار سيقوم البرنامج بشكل تلقائي باستبداله بالعبارة المقابلة للاختصار.

يمكنك إدخال عبارات جديدة من خلال النقر على Shift+Win+Enter معاً كما يمكنك التبديل بين أوضاع الاستبدال اليدوي أو التلقائي أو إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للاختصارات وغير ذلك من الخيارات الأخرى التي يقدمها البرنامج.

يمكنك تحميل برنامج BeefText من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج PhraseExpress.

يقوم برنامج PhraseExpress بإنشاء اختصارات للعبارات المتكررة وهو برنامج مجاني سهل الاستخدام يحوي على العديد من الاختصارات الداخلية المدرجة ضمن البرنامج والتي يمكنك تعديلها وإدراج المزيد من الاختصارات إليها.

 يمكنك إنشاء اختصار جديد من خلال النقر على New Phrase وأدخل وصف للعبارة وفي حقل Autotext اكتب الكلمة التي تريدها أن تكون اختصار, يمكنك أيضاً تحديد إذا كنت تريد استبدال الاختصار بالعبارة المرادفة بشكل فوري أو بعد كتابة كلمة أخرى 

 يحوي البرامج على ميزات أخرى مثل خيارات التنسيق للنص ( مائل, عريض, تحته خط وهكذا ) بالإضافة إلى إحصائيات للمدة التي وفرتها باستخدام هذا البرنامج.

يمكنك تحميل برنامج PhraseExpress من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف ZTE Blade A72 5G | سعر ومواصفات زد تي اي بلاد أ 72 (5 جي).

أفضل المواقع المجانية لكتابة الـ CV | تصميم وتنزيل السيرة الذاتية "CV" بصيغ مختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent