recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج للكمبيوتر التي تتيح لك التعرّف على المتصلين بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر على الويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج للكمبيوتر التي تتيح لك التعرّف على المتصلين بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر على الويندوز.
أفضل البرامج للكمبيوتر التي تتيح لك التعرّف على المتصلين بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر على الويندوز.

أفضل البرامج للكمبيوتر التي تتيح لك التعرّف على المتصلين بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر على الويندوز.

أفضل البرامج للكمبيوتر التي تتيح لك التعرّف على المتصلين بالراوتر: على اعتبار أن معظمنا يملك اتصال انترنت محدود بباقة فإن معرفة كل الأجهزة المتصلة بالراوتر لمنع وحظر الأجهزة الدخيلة على الشبكة لتجنب ضعف الانترنت واستهلاك الباقة من قبل الغرباء يعد أمر ضروري جداً.

هناك العديد من البرامج التي تسمح لك بالتعرّف على المتصلين بالراوتر وفي مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أفضل هذه البرامج والتي يمكنك الاعتماد عليها للقيام بالمهمة على أكمل وجه.

وقد سبق وأن تحدثنا عن أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر في مقال سابق, لكن اليوم سنسلط الضوء على برامج جديدة ومغيدة وسهلة الاستخدام تُساعدنا على كشف جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر.

1 |  برنامج Wireless Network Watcher لمعرفة المتصلين بالراوتر.

برنامج Wireless Network Watcher واحد من البرامج الرائعة التي تتيح لك التعرّف على كل الأجهزة المتصلة بالراوتر, وهو برنامج خفيف ومحمول Portable لا يتعدى حجمه الـ 1 MB فقط من تطوير NirSoft.

يتمتع البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة سهلة الاستخدام تتيح لك القدرة على الإطلاع على كل الأجهزة المتصلة بالراوتر.

بمجرد تشغيل البرنامج سيعرض لك قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة ويعرض لك عنوان الـ IP الخاص بكل جهاز وعنوان الـ MAC أيضاً والذي يمكنك من خلاله حظر ومنع هذا الجهاز من الاتصال بالشبكة الخاصة بك, بالإضافة إلى عرض وقت اتصال الجهاز على الشبكة وفيما إذا كان الجهاز لا يزال متصلاً أم لا.

البرنامج يتيح لك إمكانية حفظ قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة بالراوتر ضمن ملف نصي واحد بصيغة Txt بالإضافة إلى ميزة رائعة مهمة جداً وهي إصدار تنبيه عندما يقوم أي جهاز بالدخول إلى الشبكة لتتمكن من متابعة كل المتصلين والتخلص من المتطفلين فور دخولهم إلى شبكتك.

كل هذه المميزات تجدها في برنامج Wireless Network Watcher الرائع والذي يمكنك تحميله من الموقع الرسمي لمطور البرنامج من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج SoftPerfect WiFi Guard لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر.

برنامج SoftPerfect WiFi Guard: برنامج آخر على قائمتنا يقوم بالتعرّف على الأجهزة المتصلة بالراوتر وعرضها لك لتتمكن من اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة من حظر أو تحديد سرعة الانترنت للأجهزة المتصلة بالشبكة وذلك من خلال عرض قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة بالإضافة إلى بعض التفاصيل المفيدة مثل عنوان الـ MAC الخاص بالجهاز المتصل بالراوتر.

البرنامج ليس مجاني بالكامل, صحيح أنه يوفر نسخة تجريبية تعمل مدى الحياة لكن أداءها يبقى محدود حيث يعرض لك البرنامج بنسخته التجريبية تفاصيل 5 أجهزة فقط أما في حال كان هناك عدد كبير من الأجهزة المتصلة في نفس الوقت سيقوم البرنامج بعرض نجوم ( *** ) بدلاً من اسم الجهاز ولتتمكن من عرض التفاصيل لا بد من شراء النسخة المدفوعة من البرنامج, يمكنك تحميل برنامج SoftPerfect WiFi Guard من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج GlassWire.

برنامج GlassWire هو الأخير على قائمتنا والذي يأتي بالعديد من المميزات الرائعة التي يمكننا الاستفادة منها في أكثر من مجال متعلق باتصال بالانترنت، مثل تتبع كمية استهلاك الانترنت على كمبيوترك وتتبع كل الأنشطة والبرامج التي تتصل بالانترنت لمنع أي برنامج لا تريده من استهلاك باقتك من خلال الجدار الناري المضمّن بالبرنامج.

بالتأكيد يساعدنا البرنامج على التعرف على كل الأجهزة المتصلة بالراوتر ويعطينا تنبيه عند اتصال أي جهاز جديد بالشبكة.

يمكنك تحميل برنامج برنامج GlassWire من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor X7a | سعر ومواصفات هونر اكس 7 أ.

كيفية تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في متصفح إيدج | خاصية Split Screen في Microsoft Edge.

google-playkhamsatmostaqltradent