recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 2.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 2.
أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 2.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 2.

أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 2: كنا قد بدأنا بالفعل في الأسبوع الفائت بإجراء جرد لأبرز البرامج والتطبيقات التي ظهرت للعلن في العام الحالي ضمن موضوع بعنوان "أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 الجزء 1" ونحن هنا الآن لنقدم لكم الجزء الثاني من هذه السلسلة والتي سنلقي بها الضوء على مجموعة جديدة من أفضل برامج الكمبيوتر في عام 2023 والتي كانت بالفعل برامج مميزة وتستحق التجربة, دعونا لا نطيل عليكم في المقدمة ولنخوص فوراً في التفاصيل.

1 | برنامج (Clippy (by FireCube.

برنامج (Clippy (by FireCube هو البرنامج الأول ضمن الجزء الثاني من سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر لهذا العام, بالتأكيد معظمنا يذكر المساعد الآلي الخاص بمايكروسوفت "Clippy" والذي كان جزء من حزمة الأوفيس, في هذا البرنامج الجديد (Clippy (by FireCube يسعى الطور FireCube إلى استعادة هذا المساعد الآلي مع المزيد من الخيارات والقدرات المتطورة.

على خلاف كليبي القديم والذي كان يظهر على شكل دبوس عائم على سطح المكتب ويقدم ردود بديهية غير مدعومة بأي شكل من الذكاء الاصطناعي فإن البرنامج الجديد يأتي مدعوم بنموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT الذي يجعل من المساعد الجديد أكثر فائدة بمراحل من النسخة القديمة.

يعمل البرنامج على كل من ويندوز 10 وويندوز 11 وعلى اعتبار أن البرنامج يعتمد على ChatGPT فإن أي شيء يمكن لـ ChatGPT يمكن لـ Clippy القيام به بما في ذلك الإجابة على الأسئلة المعقدة وتلخيص المستندات وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكن لـ شات جي بي تي القيام به.

بعد أن تقوم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك ستجد أن أيقونة البرنامج تظهر في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة, لكن لا بد من إدخال مفتاح OpenAI API لتتمكن من الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بـ ChatGPT.

إنشاء مفتاح OpenAI API سهل للغاية كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الصفحة الخاصة بإنشاء مفاتيح API وهي API Keys ومن ثم قُم بإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحساب OpenAI واضغط على "Create New Secret Key" ليتم إنشاء المفتاح الذي يمكنك نسخه ولصقه في المكان المحدد في البرنامج. في حال لك يكن لديك حساب OpenAI أنشئ حساب ومن ثم إحصل على المفتاح.

برنامج (Clippy (by FireCube جميل وسهل الاستخدام ويوفر لك وسيلة مميزة للحصول على خدمات بوت ChatGPT على الويندوز بشكل مباشر.

يمكنك تحميل برنامج (Clippy (by FireCube من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Icecream Photo Editor.

البرنامج الثاني في قائمتنا هو برنامج Icecream Photo Editor والذي يعد واحد من أفضل البرامج التي ظهرت هذا العام للكمبيوتر والذي يمكنك من تعديل وتحسين الصور بخطوات بسيطة وسريعة.

يقدم Icecream Photo Editor خيارات تعديل الصور الأساسية مثل إضافة النصوص والتعليقات والشروح التوضيحية بالإضافة إلى خيارات القص والتدوير وإضافة الأسهم والأشكال للصورة.

كما يوفر العديد مكن الأدوات التي يمكنها تحسين الصور مثل ضبط الألوان والتبيان والظلال والإشباع وغيرها من الخيارات الأخرى.

يمكنك إضافة الفلاتر والملصقات إلى الصور بالإضافة إلى الإطارات والعلامات المائية التي تؤكد ملكيتك للصور, يمكن أيضاً أن تترك البرنامج يقوم بالتعديلات بشكل تلقائي بالنيابة عنك.

يوفر Icecream Photo Editor ميزة هامة جداً وهي القدرة على الاستفادة من صورة لتحسين جودة صورة أخرى وهو إلى جانب كل هذا يمكن أن تستخدمه في تصفح الصور بمختلف الصيغ والتنسيقات.

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام كما أنه مجاني وبالتالي ننصح باستخدامه بشدة في حال كنت تريد محرر صور بسيط وسريع ومجاني, يمكنك تحميل Icecream Photo Editor من الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

3 | برنامج Apps Wheel.

برنامج Apps Wheel هو برنامج مجاني جديد للويندوز ظهر في هذا العام وهو عبارة عن Launcher يسمح لك بالوصول إلى كل البرامج والألعاب المفضلة لديك بسهولة.

الهدف من برنامج Apps Wheel هو تسريع وتسهيل الوصول إلى البرامج من خلال عجلة دوارة تضم البرامج والألعاب المفضلة لديك,  يمكنك إظهار وإخفاء هذه العجلة من خلال الضغط على الاختصار في لوحة المفاتيح Alt + ~ (ذ).

يمكنك إضافة البرامج والألعاب المفضلة لديك إلى عجلة البرامج من خلال الضغط على زر + ومن ثم تصفح أو "Browse" ويعدها انتقل إلى المجلد الذي يحوي على ملف البرنامج أو اللعبة والذي غالباً ما يكون بصيغة EXE.

لا يوجد عدد محدد للبرامج التي يمكن إضافتها إلى العجلة حيث أنها عندما تمتلئ يمكن إضافة عجلة جديدة يمكنك التبديل بينها من خلال الأسهم.

يمكن أيضاً أن تضيف برامج إلى قائمة المفضلة وهناك أزرار تحت العجلة الداخلية يمكن من خلال الوصول إلى المفضلة أو البرامج أو الألعاب, كما يمكنك استخدام البحث ضمن العجلة للوصول إلى البرامج.

باختصار يمكننا القول أن برنامج Apps Wheel برنامج مميز ويوفر وسيلة سهلة ورائعة للوصول إلى البرامج والألعاب المفضلة.

يمكنك تحميل برنامج Apps Wheel من متجر مايكروسوفت عبر الرابط التالي:

4 | برنامج Regedix.

برنامج Regedix هو برنامج جديد يوفر طريقة جديدة للوصول إلى مُسجلات النظام والتعديل عليها والوصول إلى كل المفاتيح بطريقة سهلة ومميزة.

صحيح أن الويندوز يحوي على أداة خاصة بتصفح الريجستري Registry Editor إلا أنها لم تحصل على تحديث منذ زمن طويل ولهذا جاءت أداة Regedix الجديدة والمميزة.

الجميل في { أنه يبدو مشابه لمتصفح الريجستري الرسمي الخاص بالويندوز إلا أنه حصل على الكثير من المميزات والتحديثات الإضافية بما يخص الواجهة 

من أبرز المميزات التي يقدمها Regedix هي ميزة التبويبات التي تتيح لك العمل على أكثر من مسار مختلف, حيث يكفي أن تضغط على علامة الزائد + لتفتح تبويب جديد وهكذا سيمكنك العمل على كل تبويب بشكل مستقل لإجراء تعديلات ضمن مسارات مختلفة.

وفي حال كان هناك مفاتيح معينة تريد الوصول إليها بشكل متكرر يمكنك الوصول إليها من خلال إضافتها إلى المفضلة وذلك بالضغط على النجمة الموجودة قبل اسم المفتاح وهكذا ستتمكن من الوصول إلى مفاتيح الريجستري المفضلة لديك من خلال قائمة المفضلة دون الاضطرار إلى إتباع مسار طويل ضمن الريجستري.

يمكننا القول أن Regedix برنامج مميز يتيح لك طريقة تصفح مميزة لمفاتيح الريجستري بشكل مشابه لمتصفح الانترنت أو متصفح الملفات.

برنامج Regedix مجاني ومحمول أي لا يحتاج إلى تثبيت ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

5 | برنامج Translumo.

البرنامج الأخير على قائمتنا بأفضل برامج عام 2023 هو برنامج Translumo والذي يمكنه التعرف على النصوص التي تظهر على الشاشة باستخدام تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR وترجمتها بالوقت الفعلي.

المميز في البرنامج أن ه يوفر لك القدرة على ترجمة النصوص التي تظهر على الشاشة ضمن الألعاب أو في مقاطع الفيديو التي تحوي على ترجمات مدمجة.

وقد تحدثنا عن هذا البرنامج بشكل مفصل ضمن مقالة سابقة يمكنك مراجعتها من هنا.

يمكنك تحميل Translumo من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A25 / سامسونج جالاكسي A25.

مواصفات وسعر هاتف Infinix Hot 40 / انفينيكس هوت 40.

google-playkhamsatmostaqltradent