recent
آخر الاخبار

أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024.

الصفحة الرئيسية

أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024.
أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024.

أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024.

أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024: بدأ العام الجديد 2024 وجلب معه الكثير من التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون وكما هي العادة دائماً فنحن في "مساحة للمعلوميات" نقوم بشكل دائم بتسليط الضوء على أهم التطبيقات الجديدة للهواتف التي يتم طرحها للمستخدمين لكي نوفر لكم مرجع يمكنكم الاعتماد عليه للوصول إلى كل ما هو جديد في عالم تطبيقات الموبايل سواء كان أندرويد أو آيفون.

في السطور القادمة إليكم قائمة بأفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون للأسبوع الأول من 2024.

1 | تطبيق Microsoft Copilot.

كلنا سمعنا عن مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بمايكروسوفت Microsoft Copilot والذي كان يعرف سابقاً باسم "Bing Chat" وقد فرته الشركة على ويندوز 11 منذ فترة, الآن أصبح بإمكانك استخدام هذا المساعد من خلال تطبيق جديد متوفر على كل من الآيفون والأندرويد.

يمكنك استخدام Microsoft Copilot بشكل مشابه لبوت الدردشة ChatGPT المقدم من OpenAI في كتابة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والترجمة والتلخيص والإجابة عن مختلف تساؤلاتك بالإضافة إلى إمكانية استخدام النموذج DALL-E 3 في توليد الصور من خلال إدخال وصف نصي وغير ذلك من الاستخدامات المميزة الأخرى.

يدعم Microsoft Copilot إدخال المعلومات بشكل نصي أو صوتي وعلى خلاف النسخة المجانية من ChatGPT يتيح لك Microsoft Copilot الوصول إلى نموذح GPT-4 بشكل مجاني وهذا يجعله أكثر دقة وفعالية.

واجهة المستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام وتوفر نمط ألوان فاتح وغامق مع تقديم مقترحات وتوصيات بالأوامر التي يمكن للمساعد Copilot القايم بها.

يمكنك استخدام Microsoft Copilot بدون الحاجة إلى حساب مايكروسوفت وهذا أمر رائع على الرغم من أن بعض المميزات لن تعمل بشكل جيد بدون حساب لذلك ننصحك بتسجيل الدخول من خلال حساب Microsoft في حال كان موجود.

يمكنك تحميل Microsoft Copilot للأندرويد من خلال الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل Microsoft Copilot للآيفون من خلال الرابط التالي:

2 | تطبيق Write an Email.

التطبيق الثاني على قائمتنا هو تطبيق ذكاء اصطناعي آخر وهو تطبيق Write an Email والذي يعمل كما يشير اسمه على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بكل سهولة وسرعة.

يمكنك في Write an Email اختيار قالب خاص بالإيميل من ضمن مجموعة من قوالب الإيميلات التي تتوافق مع نوع الرسالة والغرض منها, حيث أن الإيميل الخاص بالمعايدة مثلاً يختلف عن الإيميل الذي يتضمن طلب توظيف أو شكوى مرسلة وغيرها من أنواع الرسائل والإيملات التي يتمتع كل منها بشكله وأسلوبه الخاص.

يقوم التطبيق تلقائياً باختيار الكلمات المناسبة يالنيابة عنك لصياغة رسالة البريد الإلكتروني بسرعة وفعالية وبأفضل شكل ممكن, بالإضافة إلى القدرة على تعديل الرسالة لتناسب لهجتك وكذلك تحديد مقدار حدة اللغة المستخدمة.

بالإضافة إلى تحديد الأسلوب والصياغة يقوم Write an Email بتدقيق النص إملائياً بجمله وكلماته للتأكد من خلوه من أي أخطاء لغوية أو إملائية كما يدعم التطبيق الكثير من اللغات ويمكنك استخدام ميزة الإدخال الصوتي لإدخال بعض الجمل التي تريد كتابتها في نص الرسالة.

من الضروري الانتباه إلى مسألة هامة وهي أن تطبيق Write an Email لا يمكن اعتباره تطبيق بريد إلكتروني حيث تقتصر مهمته على كتابة نص البريد الإلكتروني أما عملية الإرسال فستتم من خلال إحدى خدمات البريد الإلكتروني مثل Gmail أو Outlook أو غيرها.

يمكنك تحميل Write an Email لهواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي:

كما يمكنك تحميل Write an Email لهواتف الآيفون العاملة بنظام iOS من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Regain.

 تطبيق Regain هو تطبيق خاص بأجهزة الأندرويد يساعدك على زيادة إنتاجيتك من خلال إدارة فعالة للوقت الذي تقضيه في استخدام التطبيقات الأكثر استنزافاً لوقتك وليس الوقت الذي تستخدم فيه شاشة هاتفك بشكل عام, هذا الأمر يجعل إدارة الوقت مجدية أكثر.

يمكنك من خلال تطبيق Regain مراقبة وقت استخدامك للتطبيقات بشكل دقيق جداً مع إمكانات مميزة مثل حظر العوامل التي تسبب تشتيت انتباهك وتحديد فترات زمنية لاستخدام التطبيقات المختلفة مع حساب شامل لمعدلات استهلاك الوقت.

إذا قمت مثلاً بإضافة تطبيق اليوتيوب إلى قائمة التطبيقات التي تشتت انتباهك وحاولت فتح هذا التطبيق ستظهر لك رسالة تسألك إذا كنت بحاجة فعلية إلى فتح التطبيق وفي حال كانت إجابتك نعم يمكنك أن تضيف مؤقت لفترة الاستخدام, كما سيقوم Regain بعرض الوقت الذي استغرقته في استخدام التطبيق لهذا اليوم والوقت الذي استغرقته عليه في اليوم السابق وذلك لتتمكن من المقارنة وإدارة وقتك بكفاءة وجودة. التطبيق مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات المزعجة ويمكنك تحميله لهواتف الأندرويد عبر الرابط التالي:

4 | تطبيق Spotube.

تطبيق آخر مخصص للأندرويد هو تطبيق Spotube والذي يقدم ميزة رائعة هي القدرة على الوصول إلى المحتوى الصوتي الموجود على منصة Spotify والاستماع إليه بشكل مجاني بالكامل وبدون إعلانات بالإضافة إلى الاستماع للمحتوى الصوتي المتوفر على منصة يوتيوب أيضاً.

لكي تتمكن من استخدام تطبيق Spotube عليك في البداية أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Spotify في حال كان موجود, وفي حال كنت لا تملك حساب يمكنك إنشاء واحد بكل سهولة وبشكل مجاني بالكامل للبدء باستخدام Spotube.

بعد أن سجلت الدخول إلى التطبيق انتقل إلى القسم Explore والذي يمكنك من خلاله تصفح المقاطع الصوتية الأحدث والوصول إلى مسارات مناسبة لذوقك وتفضيلاتك الشخصية.

واجهة التطبيق جميلة ومميزة وتوفر لك القدرة على التحكم الكامل بالمسارات مع إمكانية عرض كلمات المسار المشغل حالياً كما يتمتع التطبيق بميزة مؤقت النوم الذي يمكنك ضبطه لإيقاف تشغيل التطبيق بعد وقت محدد.

وعلى اعتبار أن تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت واسعة الانتشار لا بد من توفر ميزة في التطبيق تعتمد عليه, وميزة الـ AI في Spotube هي القدرة على إنشاء قائمة تشغيل ذكية من خلال إدخال بعض المتطلبات إلى التطبيق ليقدم لك قائمة تشغيل توافق متطلباتك.

يمكنك تحميل Spotube لهواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي:

5 | تطبيق Drawww.

واحد من أفضل تطبيقات الأسبوع الأول من 2024 هو تطبيق جديد للـ iOS والذي يحمل الاسم Drawww.

وكما هي أغلب التطبيقات الجديدة يعتمد Drawww على ميزة ذكاء اصطناعي تتيح لك تحويل الرسومات السيئة إلى لوحات فنية احترافية خلال عدة ثواني.

تطبيق Drawww هو تطبيق مجاني لا يعمل مثل تطبيقات وأدوات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي التقليدية التي تعتمد على نص وصفي أو صورة تقوم برفعها لتوليد صورة معدلة أو محسنة عن الصورة الأصلية, بل يقوم هذا التطبيق بتحويل ما يدور في ذهنك إلى واقع عبر تحويل رسوماتك اليدوية إلى صور واقعية.

التطبيق سريع ويعطيك النتائج خلال لحظات, لا يحتاج Drawww إلى إتصال بالانترنت ويوفر لك العديد من الطرق لمشاركة الملفات ومن ضمنها خيار حفظ الصورة بصيغة "drawww." وبذلك سيتمكن الطرف الآخر من التعديل عليها.

Drawww متاح على أجهزة الآيفون ويمكنك تحميله من App Store عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

ما هي ميزة التحديث الديناميكي DRR في ويندوز 11؟ وكيف يمكن تفعيلها؟

مواصفات وسعر هاتف Honor 90 GT / هونر 90 جي تي.

google-playkhamsatmostaqltradent