recent
آخر الاخبار

أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر.

أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر.
أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر.

أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر.

أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر: أصبح الذكاء الاصطناعي واحد من أقوى المجالات في السوق والذي سيطر على معظم التطبيقات والبرامج على مختلف المنصات حيث قلما تجد برنامج كمبيوتر أو تطبيق للموبايل لا يحوي على ميزة أو أكثر تعتمد على الذكاء الاصطناعي حتى أن الكثير من البرامج باتت مبنية بالكامل على قدرات الـ AI.

يعد مجال تحرير وتعديل الصور واحد من أهم المجالات التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين ونظراً للقوة الكبيرة التي أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي تقدمها خاصة في مجال معالجة وتوليد الصور فقد جمعنا لك في موضوع اليوم أفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر (سواء ويندوز أو ماك) فهيا بنا نتعرف على هذه البرامج.

1 | برنامج Adobe Photoshop CC.

لا يمكننا الحديث عن تحرير الصور دون التطرق إلى أفضل محرر صور في العالم Adobe Photoshop CC والذي يعتمد عليه الكثير من المصورين والمصممين حول العالم لما يقدمه من مميزات مذهلة وقدرات خارقة في تحسين الصور وتعديلها لتناسب الغاية المرجوة.

يتوفر الفوتوشوب على مختلف المنصات والأنظمة حيث يعمل على ويندوز وماك ولينوكس.

للأسف يعيب هذا البرنامج كونه غالي الثمن حيث لا يتيح لك إلا 7 أيام تجريبية ومن ثم سيتعين عليك شراءه وبسعر مرتفع للتمتع ببميزاته الكاملة, كما أن الفوتوشوب ليس برنامج بسيط يمكن تعلمه بسهولة حيث أنك قد تضطر لتلقي دروس أو الالتحاق بدورات تعليمية لتتمكن من اتقانه واستخدام أدواته المتنوعة بشكل صحيح.

تلتزم أدوبي بشكل دائم بتطوير برامجها وتدعيمها بالمميزات الجديدة وقد نال برنامج الفوتوشوب حصته من التطوير حيث تم إضافة العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي للحصول على نتائج أفضل وأكثر دقة في مجال معالجة وتحرير الصور.

فمثلاً إحدى أبرز مميزات الذكاء الاصطناعي في برنامج Adobe Photoshop CC هي ميزة Neural Filter التي يمكنك من خلالها تغيير ملامح وتعبيرات الوجه مع إزالة العين الحمراء وإجراء تغييرات على سماكة الشعر وكثافته وغيرها من التحسينات الرائعة للصورة.

كما يمكنك استخدام ميزة Colorize في تلوين وتحديث الصور القديمة ذات اللونين الأبيض والأسود بنقرة واحدة.

مميزات برنامج Adobe Photoshop CC.

- يملك الفوتوشوب عدد هائل من الأدوات والمميزات والقدرات التي تتيح لك تعديل الصور وتحريرها بشكل مناسب يلبي مختلف الاحتياجات.

- البرنامج متوافق مع مختلف أنظمة تشغيل الكمبيوتر بما فيها الويندوز وماك ما يجعله متاح لأكبر شريحة ممكنة من المستخدمين.

- يتوفر البرنامج بفترة تجريبية مجانية تمتد لـ 7 أيام تتيح لك التعرف على البرنامج وأدواته قبل اتخاذ قرار الشراء من عدمه.

عيوب برنامج Adobe Photoshop CC.

- البرنامج صعب التعلم ولا يمكننا القول أنه موجه لكل المستخدمين حيث سيحتاج لتلقي بعض الدروس ومتابعة الشروح المناسبة لاستخدامه بشكل صحيح.

- سعر مرتفع للنسخة الكاملة ما يجعله غير متاح للكثير من المستخدمين أصحاب الميزانية المحدودة أو الاحتياجات العادية التي يمكن تلبيتها ببرامج أخرى مجانية.

تحميل برنامج Adobe Photoshop CC.

يمكنك تحميل برنامج الفوتوشوب من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Topaz.

برنامج Topaz هو واحد من أفضل برامج تحرير وتعديل الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر حيث يعمل على مختلف أنظمة التشغيل سواء ماك أو ويندوز, كما يمتناز هذا البرنامج الرائعة بفترة تجريبية تمتد لـ 30 يوم الأمر الذي يتيح لك الوقت الكافي للتأكد من رغبتك بالشراء.

برنامج Topaz سهل الاستخدام ويقدم الكثير من الخيارات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعديل وتحرير الصور بشكل رائع, ومن هذه الميزات ميزة تقليل التشويش التي تسمح لك بتحسين جودة الصورة وتقليل التشويش الناتج عن حركة اليد أثناء التصوير, وكذلك ميزة نصحيح تدرجات الألوان وضبط شدة الإضاءة والتحكم بالظلال وغيرها من المميزات والتعديلات الأخرى المدعومة بالـ AI والتي يتم تطبيقها بشكل تلقائي بضغطة زر دون الحاجة منك للقيام بأي تعديل بشكل يدوي للحصول على صور مميزة واحترافية.

ما يميز برنامج Topaz عن الفوتوشوب أنه لا يحتاج إلى خبرة أو لأن تكون مصمم محترف حيث يمكنك من خلال خطوات بسيطة الحصول على أفضل الصور, وبالتالي يمكن القول أن البرنامج موجه للمبتدئين وكذلك للمحترفين على حدٍ سواء حيث يمكن للمصممين استخدام البرنامج وأدواته في تعديل وتحرير الصور بشكل يدوي للحصول على أفضل النتائج.

ليس هذا وحسب, يمكنك من خلال برنامج Topaz في حال كنت صانع محتوى أن تستفاد من محرر الفيديو المدمج في البرنامج والذي يمكنك من خلال أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة فيه الحصول على نتائج رائعة لفيديوهاتك والتي يمكنك أن تصدرها بجودة عالية تصل إلى UHD.

مميزات برنامج Topaz.

- البرنامج سريع في عملية تعديل وتحرير الصور.

- يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تجري تعديلات على البشرة لتصفيتها وإزالة الشوائب والبثور بشكل بسيط وبنقرة زر واحدة.

- إزالة العين الحمراء وتجميل الوجوه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

- يمكنك من خلال برنامج Topaz استبدال خلفية الصور وإضافة أشكال سماء مختلفة لتعطي الصور منظر طبيعي جميل.

- زيادة دقة الصور وتحسين جودتها وضبط مستويات التباين وحرارة الألوان وتشبعها وألوان الصورة وإضاءتها وغيرها.

عيوب برنامج Topaz.

- صحيح أن البرنامج يوفر فترة تجريبية تصل إلى 30 يوم إلا أنه ليس مجاني بل إن سعره مرتفع أيضاً.

- هناك العديد من المميزات التنظيمية الناقصة منا أنها يفتقد القدرة على تعديل الطبقات.

تحميل برنامج Topaz.

يمكنك تحميل برنامج Topaz من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج ImagenAI.

البرنامج الثالث والأخير على قائمتنا بأفضل 3 برامج تحرير وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر هو برنامج ImagenAI والذي يقدم ميزة رائعة هي التعديل على أكثر من صورة في نفس الوقت دون الخوف على الجودة حيث يقوم ImagenAI بتعديل العديد من الصور في نفس الوقت بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يعمل البرنامج بشكل مختلف بعض الشيء عن برامج التعديل والتحرير الأخرى, حيث تم تدعيم التطبيق بشبكة عصبية مدمجة مع نواة التطبيق مزودة بالعديد من الأعمال والصور والإعدادات المُعدة مسبقاً ليتمكن البرنامج من فهم الصور وإجراء التعديلات التي ترضي المستخدم.

يمكنك من خلال ImagenAI تطبيق الكثير من التعديلات والإجراءات التي تتعلق بجمالية الصورة كضبط التباين والإشباع والإضاءة وكذلك الحدة وغيرها العديد من الإجراءات الأخرى.

للأسف لا يتيح البرنامج إلا ألف تأثير مدعوم بالذكاء الاصطناعي مجاناً وبالتالي بعد انتهاء هذه التأثيرات ستضطر إلى شراء البرنامج.

مميزات برنامج ImagenAI.

- ImagenAI متاح على كل من ويندوز وماك.

- البرنامج سريع في الأداء ويقدم الكثير من المميزات والتأثيرات.

- إصدار مجاني يسمح لك بإجراء 1,000 تأثير مدعوم بتقنيات الـ AI.

- يتكامل مع العديد من البرامج الأخرى أهمها أدوبي لايت روم.

عيوب برنامج ImagenAI.

- البرنامج سعره عالي بعض الشيء قياساً بما يقدمه من مميزات وقدرات.

- البرنامج صعب بعض الشيء ويتطلب وجود خبرة ولا يقدم أي دورة أو دليل تعليمي.

- لا يدعم صيغة RAW وهذا سيشكل عثرة في وجه المصورين المحترفين.

تحميل برنامج ImagenAI.

يمكنك تحميل برنامج ImagenAI من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024.

مواصفات وسعر هاتف Redmi A3 / ريدمي A3.

google-playkhamsatmostaqltradent