recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024.
أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024.

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024.

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024: تعد برامج الكمبيوتر من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وذلك بفضل المميزات والقدرات التي تتم إضافتها إلى الكمبيوتر من خلال هذه البرامج.

وكما هي الهادة نقوم في مساحة للمعلوميات بالبحث عن أهم وأبرز البرامج الجديدة للكمبيوتر وكذلك للهاتف المحمول لتبقى على اطلاع دائم بكل ما هة جديد.

وقد كانت آخر مقالاتنا في هذا المجال الأجزاء الأربعة لحصاد العام الماضي من أفضل البرامج والتي يمكنك العودة إليها من خلال الضغط على أرقام الأجزاء >>> جزء 1جزء 2جزء 3, جزء 4.

واليوم نعود بتجميعة جديدة من أفضل البرامج الجديدة والمميزة في 2024 والتي ندعوك لتحميلها وتجريبها.

1 | برنامج AI Photo Object Eraser.

واحد من أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة في 2024 هو برنامج AI Photo Object Eraser المجاني والذي يساعدم على إزالة الكائنات والأجسام غير المرغوبة من الصور بشكل احترافي ودون أن يترك أي اثر على وجود العناصر المحذوفة, كل هذا بشكل سهل للغاية وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

في البداية قُم بإضافة الصورة التي ترغب بإزالة العناصر منها إلى البرنامج ويمكنك أن تكبر الصورة وتصغرها حسب رغبتك للحصول على أفضل رؤية ممكنة للعناصر, حدد العنصر الذي تريد حذفه من الصورة ثم استخدم الممحاة لمسح العنصر الذي لا تريده في الصورة.

من خلال تقنيات الـ AI سيقوم البرنامج بإزالة العنصر كما لو أنه لم يكن موجود أصلاً.

يدعم البرنامج صيغة JPG وكذلك PNG دون أن يؤثر ذلك على شفافية هذه الصور.

باختصار يمكننا القول أن AI Photo Object Eraser هو برنامج مفيد للغاية وسهل الاستخدام كما أنه مجاني وصغير الحجم ويتوفر بنسخة محمولة ويتوافق مع مختلف إصدارات الويندوز بدءاً من ويندوز 7 حتى ويندوز 11.

يمكنك تحميل AI Photo Object Eraser من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Wicogen.

برنامج Wicogen هو برنامج مجاني جديد للويندوز يقدم خدمة جميلة هي تغيير صورة أيقونة أي مجلد إلى أي صورة تريدها بكل سهولة وبساطة.

يتوفر البرنامج بنسخة Portable وأخرى تتطلب تثبيت, الحقيقة أن النسخة القابلة للتثبيت هي الأفضل وذلك لأنها تندمج بشكل ممتاز مع نظام التشغيل وبذلك يمكنك تغيير أيقونة المجلد من خلال قائمة الكليك يمين التي تظهر عند النقر عليه.

لاستخدام البرنامج في تغيير أيقونة أي برنامج اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ومن ثم اختر "Choose a folder icon" وحدد الصورة التي تريدها, سيعمل البرنامج على تحويل الصورة التي اخترتها لشكل أيقونة يتم وضعها على المجلد المقصود وهكذا سيتم الأمر بكل بساطة.

في حال لم تعجبك الأيقونة الجديدة ببساطة اضغط بالزر الأيمن للفأرة على المجلد واختر "Reset folder icon".

ليس هذا وحسب يقوم برنامج Wicogen أيضاً بالبحث عن الصور عبر الانترنت في حال أردت أن تضيف صور جديدة من خارج جهازك, حيث يكفي أن تحدد المجلد الذي تريده بالضغط على "Add folder" الموجود ضمن خانة "Destination Folder" وحدد بعد ذلك المصدر "Source" الذي تريد أخذ الصور منه.

هناك العديد من المصادر التي يمكن من خلالها البحث عن الصور مثل Google و Bing و IMDB و MyAnimeList.net وغيرها, وفي حقل "Looking for" اكتب الوصف الذي تريد أن تكون الصورة عليه مع وضع كلمة "icon" في آخر الوصف واضغط أخيراً على "Generate".

بعد اكتمال عملية البحث سيعرض لك Wicogen مجلد يحوي على الصور التي تطابق بحثك, اختر منها الصورة المناسبة وسيقوم البرنامج بتحويلها إلى أيقونة يضعها على المجلد الذي تريده.

باختصار في حال كنت ممن يحبون تخصيص مل شيء على الكمبيوتر وتريد أن تبدو المجلدات بشكل مميز يعكس محتواه فبالتأكيد عليك بتجريب Wicogen.

يمكنك تحميل برنامج Wicogen من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج FileSorter.

برنامج FileSorter هو برنامج مجاني جديد للكمبيوتر مهمته تنظيم الملفات ضمن المجلدات بشكل تلقائي وفقاً لصيغتها ونوعها.

يمكننا أن نعتبر FileSorter أداة إضافية من مدير الملفات الخاص بويندوز "File Explorer" والتي تساعدك على فرز وتنظيم الملفات ووضعها ضمن مجلدات بالاعتماد على صيغتها, أي سيتم فرز الصور ذات الامتداد Jpg في مجلد خاص وكذلك ملفات الصوت mp3 وملفات الفيديو mp4 وهكذا كل نوع ملفات في مجلد خاص حيث يعتمد البرنامج على خريطة تصنيف أو "Classification Map" مُعدة مسبقاً تحتوي على مختلف التصنيفات ليتم وضع كل نوع من الملفات في مجلد مناسب.

لاستخدام FileSorter فقط ثم بتشغيله ومن ثم اضغط على "Choose Directory" لتحدد مسار المجلد الذي تريد فرز وتنظيم ملفاته ثم اضغط على "Sort The Files" ليقوم البرنامج بتنظيم الملفات تلقائياً.

للأسف لا يتيح البرنامج تغيير خريطة التصنيف أو تعديلها وبالتالي الترتيب سيتم بشكل تلقائي وبدون تدخل من المستخدم إلا أن البرنامج مُعد بشكل جيد ليرتب الملفات بشكل مميز.

يمكنك تحميل FileSorter من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج FakeDriveCheck.

برنامج FakeDriveCheck هو أداة رائعة لاكتشاف الفلاش ميموري أو الـ SD Card إذا كانت بسعة تخزينية حقيقية أم تم تضليلك بسعة زائفة.

البرنامج مجاني ويتمتع بواجهة نظيفة ومباشرة وهو برنامج محمول Portable أي لا يحتاج إلى تثبيت.

لاستخدام البرنامج في اكتشاف فيما إذا كانت الفلاش ميموري بسعة حقيقية أم زائفة ضع الفلاشة التي تريد فحصها في الكمبيوتر ثم اضغط على اسم الوحدة في البرنامج وسيبدأ فوراً في فحص الفلاشة أو كرت الذاكرة الذي تم اختياره دون التأثير على محتواها.

بقوم البرنامج بسلسة من عمليات الفحص والتحقق ليتأكد من كون الفلاش ميموري مزيفة أو تالفة أو إن كانت أصلية.

في حال ظهرت الرسالة "Drive is OK" فهذا يعني أن وحدة التخزين أصلية أما في حال ظهرت الرسالة "FAKE or corrupted" والتي تدل على أن وحدة التخزين مزيفة أو غير أصلية وبالتالي يجب نسخ الملفات من عليها وإرجاعها إلى البائع أو عدم استخدامها في حفظ الملفات الهامة خوفاً من فقدها.

يمكنك تحميل برنامج FakeDriveCheck من خلال الرابط التالي:

5 | برنامج Zal.

البرنامج الأخير على قائمتنا هو برنامج Zal والذي يمكنك استخدامه في مراقبة كمبيوترك من أي مكان من خلال هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

كل ما عليك القيام به هو تثبيت البرنامج على كمبيوترك وإنشاء حساب عليه من خلال الضغط على "Create Account" ومن ثم انتقل إلى الهاتف المحمول الذي تريد استخدامه في مراقبة الكمبيوتر وسجل الدخول باستخدام الحساب الذي أنشأته على الكمبيوتر.

سيتيح لك التطبيق على الهاتف مراقبة كل شيء على الكمبيوتر من الرامات إلى كرت الشاشة إلى المعالج وغيرها من مكونات الكمبيوتر.

يمكنك الحصول على تفاصيل إضافية عن أي مكون من خلال الضغط عليه ليتم عرض تفاصيل أكثر.

من المميزات الأخرى في برنامج Zal أنه يوفر لك إمكانية التعرف على المهام والعمليات قيد التشغيل والتحكم بها وإغلاقها بالإضافة إلى إمكانية تخصيص إشعارات ليتم إعلامك في حال تجاوزت حدود الحرارة أو كانت كمية الاستهلاك مرتفعة وغيرها من المميزات الرائعة الأخرى والتي يمكنك الاطلاع عليها كما يمكنك تحميل نسخ التطبيق على الهاتف المحمول من مقال سابق هنا.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Redmi A3 / ريدمي A3.

مواصفات وسعر هاتف Itel P55 Plus / ايتل بي 55 بلس.

google-playkhamsatmostaqltradent