recent
آخر الاخبار

قصة لعبة الطفولة Super Mario | ما هي قصة Super Mario.

قصة لعبة الطفولة Super Mario | ما هي قصة Super Mario.
قصة لعبة الطفولة Super Mario | ما هي قصة Super Mario.

قصة لعبة الطفولة Super Mario | ما هي قصة Super Mario.

من منا لم يدمن على لعبة الفيديو الشهيرة Super Mario في طفولته ! أو على الأقل لم يسمع بها ؟
الجواب: لا أحد, فقد سيطرت هذه اللعبة على عقول أطفال العقود الأخيرة من القرن المنصرم حتى أصبحت عنصر مشترك في طفولة جيل كامل من الأطفال الذين تربوا على هذه اللعبة. فما هي قصة هذه اللعبة وما هي أبرز مراحل تطويرها ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم فهيا بنا.

ما هي بداية قصة لعبة الطفولة Super Mario ؟

بدأت القصة في عام 1981 عندما طلبت شركة ألعاب الفيديو اليابانية الشهيرة Nintendo من أحد رساميها وهو شيجيرو مياموتو (Shigeru Miyamoto) أن يقوم بتحويل عتاد لعبة الـ Arcade التي كانت تسمى Radar Scope إلى لعبة أخرى بسبب عدم رواجها في السوق وعدم قدرتهم على بيع عدد كبير منها يغطي تكاليف إنتاجها والتي كانت تعد خسارة مالية يجب الخروج منها.

عمد شيجيرو مياموتو إلى إنشاء لعبة جديدة كان اسمها Donkey Kong وكان فيها أول ظهور لفكرة شخصية ماريو (والذي كان اسمه في هذه اللعبة الرجل النطات أو القفّاز Jumpman ) والذي كان يعمل نجار ويحاول إنقاذ الفتاة Lady من براثن الغوريلا الشرير Kong, وهي محاكاة لبرامج الرسوم المتحركة الشهير بوباي Popeye الذي لم تتمكن نينتندو من شراء حقوقه فمثّل Popeye بالرجل النطات Jumpman وبلوتو Pluto تحوّل إلى Kong في اللعبة, أما محور الخلاف المستمر بين الشخصيتين فهي زيتونة Olive Oyl أصبحت تعرف باسم Lady في اللعبة.
لاقت اللعبة نجاحاً كبيراً ورواجاً واسعاً وتولى مياموتو مهمة تصميم الأجزاء الأخرى من اللعبة Donkey Kong Jr و Donkey Kong 3, ومن ثم انتقل إلى مشروعه التالي الذي كان بداية ماريو الفعلية وهو لعبة Mario Bros على الـ Arcade التي شهدت تحول ماريو إلى سبّاك وحصل على اسمه المعروف Mario ومن ثم تابع التطوير على هذه اللعبة حتى وصل إلى لعبته الشهيرة Super Mario Bros التي حققت أعلى المبيعات واحتلت المرتبة الثانية لأكثر الألعاب مبيعاً على منصة ألعاب نينتندو.

في الإصدار الثالث من Super Mario ظهرت شخصية لويجي وهو أخ ماريو الذي يساعده في تخطي المراحل والتجول في عالم الفطر Mushroom World المكون من ثماني أماكن مختلفة يجب أن يتخطاها الأخوة للصول إلى الأميرة Peach وتحريرها.
بعد ذلك توالت تطويرات اللعبة وتم إصدار محاكي لها على الويندوز ولاقت شهرة ورواج واسع على مدى أكثر من ثلاث عقود متتالية حتى صنفت من أكثر الألعاب رواجاً وتأثيراً في تلك الفترة.
تحميل لعبة الطفولة Super Mario
هناك الكثير من النسخ والإصدارات لهذه اللعبة اخترنا لك إصدار New Super Mario Forever الذي يمكنك تحميله من الرابط التالي:
أما إذا كنت من عشاق النسخة القديمة من اللعبة فيمكنك تحميلها من الرابط التالي:
google-playkhamsatmostaqltradent