recent
آخر الاخبار

أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر | أهم أسرار متصفح Opera.

أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر | أهم أسرار متصفح Opera.
أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر | أهم أسرار متصفح Opera.

أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر | أهم أسرار متصفح Opera.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر حيث يتوفر في مجال المتصفحات عدد كبير من المتصفحات التي يمكنك الاعتماد عليها مثل متصفح Mozilla Firefox و Google Chrome وغيرها لكن هذه المتصفحات لها بعض السلبيات حيث أنها قد تعد ثقيلة بعض الشيء على الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر.

ما هو أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر؟

يعد متصفح Opera أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر وهو من المتصفحات الأقدم في عالم تصفح الانترنت إلا أنه تراجع بعض الشيء أمام منافسة متصفحات أخرى في الفترة السابقة ليعود ويظهر على الساحة في الآونة الأخيرة وينافس بقوة من خلال الإصدارات المختلفة له مثل نسخة Opera GX الخاصة بالألعاب التي تعمل على تسريع الجهاز وحفظ موارده, وغيرها من النسخ الأخرى الموجهة لمختلف الاستخدامات.

في مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم أسرار متصفح Opera.

أهم أسرار متصفح Opera.

البحث السريع في متصفح Opera:

خاصية البحث السريع في متصفح Opera هي من المميزات الرائعة التي يقدمها متصفح Opera والتي تقدم لك إمكانية البحث السريع في صفحات الانترنت التي قمت بفتحها من خلال خاصية البحث السريع.

يمكنك تفعيل البحث السريع في متصفح Opera بكل سهولة من خلال الدخول إلى إعدادات المتصفح والانتقال إلى الإعدادات المتقدمة حيث يمكنك التأشير على خيار تفعيل البحث السريع في متصفح Opera.

كما يمكنك تفعيل هذه الخاصية بشكل آخر وذلك من خلال اختصارات لوحة المفاتيح وذلك بالضغط على Ctrl + Space في نفس الوقت ليظهر لك الشريط الخاص بالبحث السريع, هذه الميزة مشابهة لتلك الموجودة في نظام الماك والمعروفة باسم Spotlight.

ربط حسابات Face book و WhatsApp بشكل مباشر مع متصفح Opera:

من أهم أسرار متصفح Opera أيضاً ربط حسابات Face book و WhatsApp بشكل مباشر مع متصفح Opera حيث أنه بإمكانك وبسهولة أن تصل إلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل Face book و WhatsApp وغيرها ( التي يمكنك تحميلها من متجر الإضافات الخاص بـ Opera ) والعمل عليها من داخل المتصفح.

للبدء باستخدام هذه الميزة كل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالمتصفح ومن ثم الانتقال إلى خاصية الشريط الجانبي لتقوم بتفعيل الخيارات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي.

تناقل الصفحات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر:

يمكنك تناقل الصفحات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر أو أي نوع من الأجهزة الأخرى التي تحوي على متصفح Opera من خلال خاصية My Flow

وتتيح لك هذه الخاصية تناقل روابط الانترنت والصور وجميع أنواع الملفات بين مختلف الأجهزة التي تحوي على متصفح Opera، لا تحتاج للقيام بذلك لحساب Opera خاص إنما كل ما تحتاج إليه هو مسح رمز QR Code من على كمبيوترك.

أداة منع الإعلانات المدمجة في متصفح Opera لتصفح أسرع:

أداة منع الإعلانات المدمجة في متصفح Opera لتصفح أسرع والتي تخلصك من الكثير من الإعلانات المزعجة والمتعقبات ليوفر لك تصفح أسرع وأكثر أماناً.

متصفح Opera يحوي على نظام VPN داخله:

متصفح Opera يحوي على نظام VPN داخله يمكنك من الدخول إلى المواقع المحظورة في بلادك مثلاً أو التأكد من عدم تتبعك من قبل أحد حيث يقوم بتغيير موقعك لمنع تعقبك.

هذه الميزة مدمجة حتى في متصفح Opera الخاص بالهواتف المحمولة.

وهكذا فإن متصفح Opera يعد أفضل متصفح انترنت خفيف وسريع للكمبيوتر.

يمكنك تحميل متصفح الانترنت Opera من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent