recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر | برامج لحذف الملفات بشكل نهائي.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر | برامج لحذف الملفات بشكل نهائي.
أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر | برامج لحذف الملفات بشكل نهائي.

أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر | برامج لحذف الملفات بشكل نهائي.

أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر: من الأمور المعروفة بالنسبة لمعظم مستخدمي الكمبيوتر أن عملية حذف الملفات من خلال نقلها إلى سلة المحذوفات وتفريغها لا تعد عملية حذف كامل للملفات ومن الممكن بكل بساطة باستخدام أحد برامج استعادة الملفات المحذوفة أن نستعيد هذه الملفات وكأنها لم تحذف, ولذلك تظهر الحاجة لـ برامج لحذف الملفات بشكل نهائي حتى لا يتمكن أي شخص من استعادة ملفاتك المحذوفة, وبالطبع تظهر هذه الحاجة بشكل ملح خاصةً عندما ترغب ببيع كمبيوترك أو الهارد ديسك الخاص بك, لذلك سنقدم لك اليوم أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر.

1 | برنامج WipeFile:

برنامج WipeFile هو أحد أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر وهو برنامج محمول Portable يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة, وهو أحد أول البرامج التي تقوم بالكتابة فوق الملفات المحذوفة حتى لا يتمكن أحد من استعادتها لاحقاً وبالتالي يكون حذف الملفات نهائي.

يدعم برنامج WipeFile العديد من اللغات أهمها العربية, وبعد أن تقوم بتحديد الملفات التي ترغب بحذفها يمكنك تحديد الطريقة أو الخوارزمية التي ترغب باستخدامها لإتمام عملية الحذف ( من خلال وضع مؤشر الفأرة على كل طريقة بظهر شرح عن كل طريقة ).

يمكنك تحميل برنامج WipeFile من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Alternate File Shredder:

يقدم الموقع الشهير Alternate Tools الكثير من الأدوات الرائعة التي تساعدك في مختلف مجالات الكمبيوتر المتنوعة, وبالتأكيد من أهم هذه الأدوات التي يقدمها Alternate File Shredder التي تعد من أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر, تعتمد هذه الأداة على الكتابة على الملفات التي ترغب بحذفها وبهذه الحالة سيصبح من المستحيل استرجاع الملفات المحذوفة بأي وسيلة وبالتالي تكون قد حصلت على الغرض الأساسي من هذه الأداة.

تستطيع تحديد البيانات التي تريد حذفها من خلال الزرين الموجودين في الشريط العلوي من البرنامج Add file أو Add Folder ثم نضغط على الزر Shred files لتبدأ عملية الحذف, هناك إعدادات إضافية في البرنامج وهي:

Iterations: يمكنك من خلال هذا الخيار تحديد عدد مرات الكتابة فوق الملفات ( إما مرة أو اثنتين أو ثلاثة – الموصى بها ثلاثة للتأكد من عدم القدرة على استرجاع الملفات المحذوفة- ).

Random data writing: هذا الخيار لتحديد نوع الطريفة التي سنكتب بها فوق الملفات إن كانت قيم عشوائية أو قيم صفرية ( العشوائية مفضلة أكثر لأنها أكثر فعالية ).

Shred filenames: هذا الخيار لحذف أسماء الملفات المحذوفة أيضاً.

Modify size: هذا الخيار خاص بإعادة تحجيم الملف إما من خلال وضعه صفر أو أي قيمة عشوائية أخرى.

Confirm delete: هذا الخيار ليسألك البرنامج عن رغبتك بالحذف أم لا وذلك لتجنب حذف الملفات بشكل خاطئ.

After processing: هذا الخيار لتحديد الخيار الذي ترغب به بعد انتهاء عملية الحذف, إما إنهاء البرنامج أو إيقاف التشغيل.

يمكنك تحميل برنامج Alternate File Shredder من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج TweakNow SecureDelete:

برنامج TweakNow SecureDelete وهو برنامج مجاني وبسيط ويعد من أفضل برامج الحذف النهائي للملفات من على الكمبيوتر, في واجهة البرنامج الرئيسية والبسيطة سترى زريAdd File  وAdd Folder  لإضافة الملفات والمجلدات التي ترغب بحذفها، عند الانتهاء من تحديد كل الملفات التي تريد حذفها انقر على زر Delete وهكذا ستبدأ عملية الحذف النهائي للملفات.

يمكنك تحميل برنامج TweakNow SecureDelete من خلال الرابط التالي:


google-playkhamsatmostaqltradent