recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتحسين جودة الصور | إزالة التشويش من صورك.

أفضل الطرق لتحسين جودة الصور | إزالة التشويش من صورك.
أفضل الطرق لتحسين جودة الصور | إزالة التشويش من صورك.

أفضل الطرق لتحسين جودة الصور | إزالة التشويش من صورك.

أفضل الطرق لتحسين جودة الصور: في كثير من الأحيان نقوم بالتقاط صور معينة بسرعة وعفوية وتبدو هذه الصور مشوشة أو باهتة أو ضبابية وغالباً نقوم بحذف هذه الصور لاعتقادنا أن إصلاحها أمر غير ممكن, لكن الأمر ليس مستحيل ويمكنك من خلال استخدام بعض الأدوات الموجودة داخل البرنامج الشهير Photoshop أن تحصل على نتائج مميزة في مجال إزالة الضبابية والتشويش من الصور, بالتأكيد لن تكون النتائج بنسبة 100% لكنها ستكون بنسبة جيدة خالية من التشويش, كما تتوفر أداة تعديل صور عبر الانترنت يمكنك تجريبها لنفس الغرض.

في مقالنا التالي سنتحدث بشكل كامل عن أفضل الطرق لتحسين جودة الصور, ولن تحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال تحرير الصور للقيام بذلك فقط تابع معنا السطور التالية وطبق الخطوات المذكورة فيها.

طرق تحسين جودة الصور:

هناك العديد من الطرق لتحسين جودة الصور سنذكر منها ثلاث طرق, أول اثنتين تتعلقان ببرنامج Photoshop أما الثالثة فهي تتعلق بموقع انترنت يمكنك من خلاله إزالة الضبابية والتشويش من صورك.

1 | من خلال أداة Unsharp Mask:

برنامج الـ Photoshop غني عن التعريف وهو من أكثر برامج تعديل الصور احترافية وقوة, يحوي برنامج الـ Photoshop على الكثير من الأدوات والخيارات التي من شأنها تعديل الصور بالكامل ومن كل النواحي كإزالة التشويش وتحسين الجودة وغيرها من الأدوات التي لا يسعنا ذكرها كلها في مقال واحد.

المهم عند العمل على برنامج الـ Photoshop أن تتعامل مع الأدوات الصحيحة للقيام بالمهمة التي تريدها منه وهي الآن إزالة التشويش والضبابية من الصور.

في البداية نقوم بفتح الصورة المراد تحسين جودتها من خلال خيار File ثم Open ثم نختار المسار الذي يحوي على الصورة ومن ثم ننقر على الصورة المرادة.

للبدء بتعديل الصورة التي اخترناها ننتقل إلى اللوحة الخاصة بالطبقات Layers والتي يمكنك رؤيتها على الجانب الأيمن من نافذة البرنامج وفي حال لم تكن هذه اللوحة ظاهرة يمكنك إظهارها من خلال النقر على زر F7 في لوحة المفاتيح أو من خلال قائمة Window ثم نختار Layers.

بعد ذلك ننقر بالزر الأيمن للفأرة على طبقة الصورة ونختار Convert To Smart Object من القائمة التي ظهرت, بعدها ننتقل إلى تبويب Filter في شريط الأدوات العلوي وننقر عليه بزر الفأرة لتظهر لنا قائمة منسدلة تحوي على خيار Sharpen الذي يحوي بدوره على خيار Unsharp Mask الذي نضغط عليه.

من نافذة Unsharp Mask التي ظهرت يمكننا القيام بعدة أمور لتحسين جودة الصورة وإزالة التشويش منها من خلال الأدوات والخيارات التي تحويها هذه النافذة, مثلاً الخيار Amount يؤثر على وضوح الصورة بينما خيار Radius يعرض مستوى تأثير الوضوح ويمكنك من ضبطه, وخيار Treshold يتعلق بضبط حدة الصورة, الخيارات الثلاثة السابقة تتناغم معاً من خلال إجراء بعض التعديلات عليها كزيادة الوضوح وضبط حدة الصورة لتحصل على صورة أقل ضبابية وتشوش وأكثر صفاء.

2 | باستخدام أداة Smart Sharpen:

هذه الأداة تعد أفضل من الأداة السابقة وأكثر احترافية في مجال إزالة الضبابية من الصور وتحسين جودتها, نقوم بادراج الصورة بنفس الخطوات في الفقرة السابقة ومن تبويب Filter في شريط الأدوات العلوي ننقر على خيار Sharpen الذي يحوي بدوره على خيار Smart Sharpen الذي نضغط عليه.

تحوي نافذة أداة Smart Sharpen على العديد من الخيارات المتقدمة منهاAmount  وRadius الذين تحدثنا عنهما في الفقرة السابقة, الأفضل في هذه الأداة أنها تساعدنا على التخلص من تأثير Gaussian Blur أو Lens Blur وMotion Blur كل على حدى.

3 | من خلال موقع Fotor Editor:

موقع Fotor Editor يعد من أفضل الطرق لتحسين جودة الصور حيث يمكنك استخدامه لتحرير الصور وإزالة الضبابية والتشويش منها, لا يتطلب الموقع الخبرة الكبيرة للتعامل معه لكن يفضل وجود خبرة قليلة في مجال تعديل وتحرير الصور, كل ما عليك هو الدخول إلى موقع Fotor Editor ومن ثم رفع الصورة التي تريد تعديلها من خلال النقر على زر Edit Image, ثم ننقر على خيار Basic Adjust لنبدأ عملية التعديل على الصورة حيث يمكننا تحسين حدة الصورة من خلال مؤشر الـ Sharpness بشكل مجاني بالكامل لنحصل على صور أكثر وضوح وأعلى جودة.

الجدير بالذكر أن الموقع يحوي على خيارات أخرى لتعديل الصور إلا أنها مدفوعة على خلاف خيار الـ Sharpness المتعلق بحدة الصورة والذي يمكننا استخدامه بشكل مجاني بالكامل.

google-playkhamsatmostaqltradent