recent
آخر الاخبار

أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11 | أهم الأدوات التي تساعدك على تخصيص الويندوز 11.

الصفحة الرئيسية
أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11 | أهم الأدوات التي تساعدك على تخصيص الويندوز 11.
أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11 | أهم الأدوات التي تساعدك على تخصيص الويندوز 11.

أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11 | أهم الأدوات التي تساعدك على تخصيص الويندوز 11.

أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11: مع إعلان مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 في النصف الثاني من العام الحالي "2021" ًوبداية تنزيله واستخدامه من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم أصبح من الضرورة بمكان تخصيص الويندوز 11 لإضفاء طابع شخصي للمستخدم على كمبيوتره الخاص.

من المعروف أن لكل مستخدم ذوقه الخاص وخيارات معينة يفضلها عن غيره من المستخدمين وهنا تكمن أهمية تخصيصي ويندوز 11, ومن الطبيعي أن نظام ويندوز 11 يمتلك معظم خيارات التخصيص التي يرغب المستخدم بتطبيقها على نظام التشغيل الذي يتعامل معه, إلا أن هناك العديد من المميزات التي اختفت في نظام التشغيل ويندوز 11 وقد يرغب المستخدم باستخدامها في النظام الجديد, وكذلك هناك بعض خيارات التخصيص الجديدة التي من الممكن أن ترغب في استخدامها والتي تتوفر من خلال أدوات خارجية لتخصيص ويندوز 11 سنتحدث عنها خلال المقال التالي عن أهم الأدوات التي تساعدك على تخصيص الويندوز 11.

1 | أداة Start 11:

أداة Start 11 من أهم أدوات تخصيص الويندوز 11 وذلك نظراً للتغيير الكبير الذي جاء به ويندوز 11 بما يخص قائمة ابدأ الشهيرة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز.
يمكنك من خلال أداة Start 11 تغيير شكل قائمة ابدأ بالكامل لتعود إلى شكل ابدأ الخاص بويندوز 7 أو شكل قائمة ابدأ الخاص بويندوز 10 وبذلك ستتمكن من تخصيص قائمة ابدا كما يحلو لك لتظهر بالشكل الذي تحب.
لا تقلق في حال أردت اعادة شكل قائمة ابدأ الخاصة بويندوز 11 لن يكون الأمر صعب حيث يمكنك من خلال أداة Start 11 أيضا؟ إعادة القائمة إلى شكلها الخاص بويندوز 11.
الأداة ليست مجانية انما تتوفر بسعر 5 دولارات أمريكية، ولكن يمكنك تجربة الأداة قبل أن تقوم بشرائها.
يمكنك الحصول على أداة Start 11 من خلال الرابط التالي:

2 | أداة ElvenClock:

أداة ElvenClock واحدة من أفضل الأدوات لتخصيص ويندوز 11 والتي تسمح لك بإضافة الساعة والتاريخ إلى الجزء السفلي من الشاشة للنظام كما كان في الإصدارات السابقة من ويندوز ، حيث أنه في ويندوز 11 لم يعد هناك مكان للتوقيت والتاريخ في الجزء السفلي من شاشة النظام وبالتالي ستحتاج إلى هذه الأداة الرائعة لتتمكن من إعادة إظهار الساعة والتاريخ في المكان المعهود لها.
كما تعمل أداة ElvenClock على إظهار الساعة فوق التطبيقات التي تسمح بتطبيق خيار الشاشة الكاملة.
يمكنك الحصول على هذه الأداة من خلال الرابط التالي:

3 | تطبيق Winaero Tweaker:

تطبيق Winaero Tweaker هو أحد أهم أدوات تخصيص الويندوز بغض النظر عن الإصدار حيث يعمل التطبيق على كل نسخ ويندوز المختلفة ومهمته تقديم أهم خيارات التخصيص التي تساعدك على تخصيص الويندوز الخاص بك بأفضل شكل ممكن ومتناسب مع ذوقك بالإضافة إلى خيارات هامة يمكنك الوصول إليها ببساطة عبر الواجهة السهلة للبرنامج أهم هذه الخيارات اجراء نسخة احتياطية من نظام التشغيل وكذلك تعديل قائمة الخيارات التي تظهر عند التقر على زر الماوس الأيمن ضمن أي مكان في نظام التشغيل.
يمكنك الحصول على هذه الأداة الرائعة من خلال الرابط التالي:

4 | أدوات PowerToys:

أدوات PowerToys من الأدوات الهامة جداً والمقدمة من شركة مايكروسوفت بشكل رسمي للمستخدمين والتي تمكنهم من اجراء التعديلات وهيارات التخصيص التي ترغب بها ضمن نظام التشغيل ويندوز 11، يمكنك الحصول عليها من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent