recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.

الصفحة الرئيسية

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.
أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا: إن تصفح الانترنت يعد من أسهل الأمور التي لم يعد يجهلها أحد في العالم تقريباً، فكل ما تحتاج إليه هو اتصال بخدمة الانترنت وجهاز مخول بالدخول إلى الشبكة ومن خلال أي متصفح انترنت يمكنك البدء بتصفح مواقع الويب المختلفة.

وكما هو معروف فإن مواقع الانترنت تتم استضافتها على سيرفرات ومُخدمات تحتوي على بيانات الموقع وتؤمن دخول المستخدمين إليها، وقد تحدث مشاكل معينة في الوصول إلى الموقع نتيجة خلل أو عطل معين أو نتيجة الضغط على السيرفر أو نتيجة الهجمات التي قد يقوم بها الهاكرز أو غير ذلك من الأسباب.

بكل الأحوال عند فشلك في الدخول إلى موقع ويب معين فأنت بحاجة لمعرفة إن كان العطل من الموقع أو نتيجة سبب آخر، في مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم 3 مواقع للتحقق من حالة مواقع الويب.

الموقع الأول: Downdetector.

يقدم لك موقع  Downdetectorالتابع للشركة المعروفة Ookla خدمة مراقبة حالة مختلف مواقع الانترنت وليس فقط المنصات والمواقع الضخمة والمشهورة مثل يوتيوب وفيسبوك وغيرها، حيث يزودك.

موقع Downdetector بمعلومات تفصيلية عن مواقع الحجوزات لشركات النقل والطيران ومواقع مزودي خدمات الانترنت وشبكات الهواتف المحمولة وغيرها وبالوقت الفعلي، حيث يُظهر الموقع سبب تعطل الموقع في حال كان يعاني من مشاكل تمنع دخول المستخدمين إليه ويحدد المناطق من العالم المتأثرة بهذا العطل مما يجعله من المواقع المميزة والمفيدة جداً.

الموقع الثاني: Outage Report.

يعد موقع  Outage Reportأيضاً واحد من أفضل طرق معرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا وهو يشبه الموقع السابق من حيث الأداء، حيث يقدم لك رؤية شاملة حول مواقع الويب المختلفة ويقدم لك تقرير حول حالة الموقع سواء كان يعاني من عطل معين أو لا وفي أي توقيت حدث العطل وما هي البلدان المتأثرة بهذا العطل وغير ذلك من المعلومات التي يتم عرضها في الوقت الراهن ودون الحاجة لإجراء ريفريش لصفحة الويب.

نلاحظ أن واجهة الموقع مقسمة إلى جزأين يتم عرض مدة العطل الحاصل وعداد للبلاغات التي قدّمها المستخدمين خلال ثلث الساعة الأخير أما في الجانب الأيمن من الواجهة فيرصد الموقع أراء المستخدمين بالعطل الحاصل حول العالم من خلال تغريداتهم على تويتر أو التعليقات التي يكتبها المستخدمين على موقع  Outage Reportبحد ذاته.

الموقع الثالث: Is It Down Right Now.

موقع  Is It DownRight Nowوهو موقع آخر يمكنك اللجوء إليه للتحقق من حالة صفحة الويب التي تريد الوصول إليها.

طريقة استخدام موقع  Is It Down Right Nowسهلة وبسيطة كل ما عليك هو نسخ عنوان موقع الويب الذي لا يمكن من الدخول إليه ولصقه في المربع المخصص ضمن الموقع ثم الضغط على Check، في جال ظهور رسالة مضمونها كلمة DOWN فهذا يشير إلى تعذر الوصول إلى سيرفر الموقع، وبالتالي العطل عام وليس لديك فقط.

يعرض النوقع أيضاً تفاصيل حالة الموقع مثل مدة العطل وسجل بالأعطال التي تعرض لها الموقع سابقاً وغير ذلك من المعلومات الأخرى.

ما يميز موقع  Is It Down Right Nowهو إمكانية تثبيت اختصار لزر في شريط الـ Bookmarks  الخاص بمتصفح الانترنت والتي يمكنك الاستفادة منه عندما تقوم بمحاولة الدخول إلى صفحة ويب معينة ولا تتمكن من ذلك فقط اضغط على هذا الزر ليقوم بفحص حالة الصفحة من خلال موقع Is It Down Right Now.

مواضيع قد تهمك:

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

مواصفات وسعر هاتف Oppo A76 |  سعر ومواصفات أوبو آ 76.

google-playkhamsatmostaqltradent